كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 



كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني ، لو تفوق الطالب في مادة اللغة العربية لكان هذا طريقه إلى التفوق في باقي المواد، لأن دراسة اللغة العربية هي التي تساعد الطالب على القراءة والكتابة بشكل صحيح، لهذا وضعنا لكم كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي عبر موقعنا لكل طلابنا الأحباب. 

كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي :-


· مادة اللغة العربية من المواد الأساسية والهامة جدًا التي يدرسها الطلاب، لأن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم لهذا فإن الوزارة تهتم بأن يكون كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي مفيد جدًا ويحتوي على العديد من المعلومات التي تفيد الطالب.

· يحتوي كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي على العديد من الدروس التي تفيد الطالب في معرفة بعض القواعد وجمع الكلمات ومضاد الكلمات بالإضافة إلى معرفة بعض المفردات الجديدة التي تنمي مدارك وعقلية الطالب.

· يتعلم الطالب في هذه المادة الكثير من الدروس النحوية مثل أدوات الاستفهام، الاسم المفرد وغير ذلك من الدروس المتعددة التي تساهم في توسيع مدارك عقل الطالب. 

منهج اللغة العربية الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو منهج اللغة العربية الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني لكي يكون مع الطالب نسخة من الدروس المقررة عليه في هذا العام وهو كالتالي:

ملخص لقواعد النحو التي درست بالفصل الدراسي الأول للصف الرابع الإبتدائي.

ملخص لقواعد النحو.

القرائية والوعي الصوتي.

القرائية والوعي الصوتي.

الوحدة الأولى: عجائب وغرائب.

الدرس الأول: طيور لا تطير.

قواعد وتطبيقات: الاسم المفرد.

الدرس الثاني: في عالم الحيوان.

قواعد وتطبيقات: الاسم المثنى.

الدرس الثالث: إني رأيت نملة – شعر.

قواعد وتطبيقات: الاسم الجمع.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: رحلة إلى القمر.

الدرس الأول: أمنية هناء.

قواعد وتطبيقات: مطابقة الفعل للفاعل تذكيرًا وتأنيثًا.

الدرس الثاني: هناء على سطح القمر.

الدرس الثالث: نور القمر – شعر.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: يوميات تلميذ.

الدرس الأول: فكرة رائعة.

قواعد وتطبيقات: أدوات الاستفهام.

الدرس الثاني: أنا والأصدقاء.

قواعد وتطبيقات : أدوات النفي.

الدرس الثالث: أحب أن أكون – شعر.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الظواهر اللغوية.

الظواهر اللغوية.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح في مادة اللغة العربية الصف الرابع الإبتدائي :-


هذه مجموعة من نصائح في مادة اللغة العربية الصف الرابع الإبتدائي لو اتبعها الطالب فسوف يساعده ذلك في الحصول على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· في البداية يجب على ولي الأمر أن يتابع مستوى الطالب في المدرسة من خلال درجات الاختبارات الشهرية أو من خلال المتابعة مع معلم الفصل حتى يتعرف على أي قصور لدى الطالب ويسهل علاجه من البداية.

· يحتاج الطالب إلى استذكار الدرس واستخراج المواطن الجمال ومعاني المفردات ومعرفة بعض الكلمات الجديدة التي ترد عليه في كل درس.

· يوجد في خلف كل درس بعض الأسئلة الخاصة بكل درس يجب على الطالب أن يحل هذه الأسئلة حتى يتأكد من مدى فهمه للدرس الذي قام بدراسته.

· ننصح الطالب أن يقوم بقراءة الدرس في المنزل قبل الذهاب للمدرسة لأن أخذ فكرة عن الدرس الجديد سوف يجعله متيقظ بشكل أفضل مع معلم الفصل وبالتالي سوف يساعده ذلك على الفهم الجيد.

· مشاركة الطالب مع معلم الصف في الإجابة على الأسئلة سوف تجعل الطالب يكتسب ثقة أكبر في النفس بالإضافة إلى حصوله على درجات المشاركة في داخل الصف الدراسي.

· تنقسم مادة اللغة العربية إلى العديد من الفروع، لهذا ننصح الطالب بأن يخصص وقت كافي لاستذكار هذه المادة بشكل جيد. 

تحميل كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكل طلابنا تحميل كتاب العربي الصف الرابع الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني وهو تحميل يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: