مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي 



مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي ، لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الكرام أقوى سلسلة مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي لأن مادة الفيزياء من المواد الهامة التي يدرسها الطلاب هذا العام والتي تحتاج إلى المراجعة الجيدة، لهذا وفرنا لكم هذه المراجعة عبر التحميل الخاص بنا. 

مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي :-


· مادة الفيزياء من المواد التي تستلزم توفر نسخة جيدة من مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي حتى يستطيع الطالب مراجعة المادة بكل سهولة في وقت قياسي.

· مادة الفيزياء من المواد التي يجدها الكثير من الطلاب من المواد الصعبة، لكن لو فهم الطالب المادة بشكل جيد، فسوف يجد الطالب أنها مادة سهلة جدًا عليه.

· أن نسخة مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي التي وفرناها لكم تحتوي على كل ما درسه الطالب في منهج الفيزياء بشكل منظم، لأن التنظيم للمادة يسهل على الطالب استذكار هذه المادة بكل سهولة ويسر.

· تشتمل هذه المراجعة على مجموعة متميزة من الأسئلة، لأننا نقدر أهمية تدريب الطالب على حل الكثير من الأسئلة على هذه المادة.

· لقد تم تجهيز تلك الملزمة عن طريق فريق من متخصصين في المادة بحيث تم تجميع كل ما درسه الطالب وتحديد أهم الأجزاء الموجودة في المنهج. 

نصائح لمساعدة الطالب في مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي :-


هذه مجموعة من نصائح لمساعدة الطالب في مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي وهي كالتالي:

· أن مادة الفيزياء من المواد التي تتطلب وقت كبير حتى يقوم الطالب بعمل مراجعة لأنها تحتوي على بعض الأجزاء الصعبة، لهذا يجب أن يراجع الطالب المادة بشكل مستمر أول بأول.

· مادة الفيزياء من المواد المرتبطة بشكل كبير بمادة الرياضيات لهذا يجب على الطالب التركيز فيها جيدًا لأنه سوف يحتاج إلى الخلط بينهم في بعض الأحيان.

· الهدف الأساسي من دراسة مادة الفيزياء هي فهم الطبيعة في الكون وفهم طبيعة جسم الإنسان، بالإضافة إلى توسيع مدارك الإنسان بوجه عام في الحياة.

· بالنسبة للأجزاء التي فيها إجراء تجارب، فإننا ننصح الطالب بحضور هذه الحصص التي تقام في المعمل ويشارك في عمل التجربة لأن ذلك سوف يساعده على تذكر كل ما يخص التجربة طوال سنوات حياته.

· هذه المادة تتطلب حل الكثير من الأسئلة عليها، لهذا يجب أن يحرص الطالب على حل أسئلة الكتاب المدرسي، مع الاستعانة ببعض الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية لحل أكبر كمية ممكنة من الأسئلة في هذه المادة.

· حل اختبارات الأعوام السابقة تساعد الطالب على التخلص من الارتباك من شكل الاختبار لأنه يكون بالفعل لديه فكرة عن شكل ورقة الاختبار، بالإضافة إلى التدريب على حل اختبار الفيزياء في الوقت المحدد له.

· من أهم الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب في هذه المادة، هي التركيز الجيد مع معلم الفصل أثناء شرحه لهذه المادة. 

منهج الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكم منهج الفيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يتعرف الطلاب على المنهج المقرر عليهم وهو كالتالي:

الفصل الأول: الحركة الموجية الحركة الموجية.

الفصل الثاني: الضوء.

طبيعة الضوء- الانعكاس- والانكسار. التداخل.

الحيود.

الانعكاس الكلي والزاوية الحرجة وتطبيقاتهما.

الانحراف في المنشور الثلاثي.

المنشور الرقيق.

الفصل الثالث: خواص الموائع الساكنة.

الكثافة وتطبيقاتها.

الضغط عند نقطة - الضغط عند نقطة في باطن سائل.

الضغط الجوي.

الأنبوبة ذات الشعبتين. المانومتر.

تطبيقات على الضغط: قاعدة بسكال وتطبيقاتها.

الفصل الرابع: خواص الموائع المتحركة.

خواص الموائع المتحركة.

الفصل الخامس: قوانين الغازات.

قانون بويل.

قانون شارل.

قانون جولي(الضغط).

صور أخرى القانوني جولي وشارل.

القانون العام للغازات. 

تحميل مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول :-


لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الكرام تحميل مراجعة فيزياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول حتى يستطيع أي طالب القيام بتحميله على أي جهاز متصل بالكمبيوتر بكل سهولة ويسر من خلال المنزل والتحميل كالتالي: