نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد



نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد ، لقد وفرنا لطلابنا الأحباب طلاب الصف الأول الثانوي نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد حتى يتعرف الطالب على الطريقة الجديدة التي سيتم بها وضع الاختبار وخاصة بعد التعديلات التي أدخلت على المناهج الموجودة. 

نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد :-


· نشرت وزارة التربية والتعليم نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد وهي عبارة عن نماذج استرشادية وضعت عن طريق بعض الخبراء في المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

· احتوت نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد على مجموعة من أسئلة الاختيار المتعدد وأسئلة المقال ذات الإجابات المفتوحة والتي تستطيع قياس مدى فهم الطالب والتطبيق والمهارات العليا للتفكير لدى الطلاب، بالإضافة إلى قياسها للقدرة على الحفظ والاستظهار.

· لقد قررت الوزارة أن تكون الدرجات التي يحصل عليها طلاب الصف الأول الثانوي لا تدخل في درجات الثانوية العامة، وأن تعتبر سنة أولى ثانوي هي سنة تجريبية للطالب حتى يتعرف على طبيعة المواد كلها ويختار ما يناسبه منها في الثانوية العامة.

· يتم استعمال التابلت لدى طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام بجانب الكتاب المدرسي تمهيدًا لاتخاذ خطوة إلغاء الكتاب المدرسي بعد ذلك في الأعوام القادمة والاعتماد على التعليم من خلال التابلت فقط.

· يتم دخول الطالب وتخطيه لعدد ستة اختبارات إلكترونية أثناء عملية التعليم، وهذه الاختبارات تعتبر ذاتية التصحيح تعمل على التابلت والكمبيوتر.

· الاختبارات المعدة بالنظام الجديد هي اختبارات تحتوي على نماذج طفيفة وأسئلة توصيل واختيار متعدد وبعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابات مختصرة. 

نصائح لحصول الطالب على أعلى الدرجات لطلاب الصف الأول الثانوي :-


هذه مجموعة من نصائح لحصول الطالب على أعلى الدرجات لطلاب الصف الأول الثانوي وهي كالتالي:

· الصف الأول الثانوي يدرس فيها الطلاب جميع المواد الدراسية حتى يستطيع بعد ذلك اختيار ما يناسبه من هذه المواد حتى يدرسها في السنوات القادمة من الصف الثاني الثانوي والثالث الثانوي.

· لقد وضعت الوزارة بعد التعديلات على طريقة الاختبار التي يمر بها طلاب الصف الأول الثانوي، لهذا يجب على الطالب الاطلاع على نماذج الاختبارات التي وفرناها لكم حتى يكون مؤهل للدخول والاختبار بنفس الطريقة.

· ننصح الطالب أن يقوم بعمل جدول للاستذكار في هذا الوقت، بحيث يضم الجدول كل المواد الدراسية المقررة عليه ويجب أن يلتزم بهذا الجدول بحيث ينتهي من مراجعة كل المواد قبل موعد الاختبار الخاص بنهاية الفصل الدراسي الأول.

· هذه الطريقة الحديثة في التعليم التي تتبعها الوزارة هي طريقة تتناسب مع التطور السائد في العصر الحالي، وخاصة أن هذا الجيل هو جيل الكمبيوتر والإنترنت لأنها من أسرع وأفضل وأوفر الوسائل التعليمية. 

محتويات نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد :-


سوف تتضمن نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد الآتي:

· امتحانات استرشادية تحصيلية تفاعلية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· امتحانات تحصيلية تفاعلية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· امتحانات تحصيلية تفاعلية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· تشمل امتحانات تحصيلية تفاعلية في اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· تشمل تدريبات تحصيلية تفاعلية في اللغة العربية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· تشمل امتحانات تحصيلية تفاعلية في الفيزياء باللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.

· تشمل امتحانات تحصيلية تفاعلية في الكيمياء باللغة الانجليزية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول 2019.
 

تحميل نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد :-


هذا هو تحميل نماذج مراجعات أول ثانوي النظام الجديد جميع المواد حتى يتطلع عليه الطلاب من خلال التحميل الذي وفرناه لكم ويتعرف على الطريقة التي يتم بها وضع الاختبار في نهاية الفصل الدراسي الأول وهو كالتالي: