كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني



كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني ، لقد وفرنا كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي على موقعنا وهو الكتاب المقرر من الوزارة والذي يحتوي على الدروس المقررة التي يدرسها الطالب في هذا الفصل الدراسي الثاني عبر التحميل الخاص بنا.

كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي الترم الثاني :-


· يضم كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي كل محتويات منهج التربية الدينية المقرر على الطلاب بشكل مبسط يتناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها الطلاب في الوقت الحالي.

· مادة التربية الدينية من المواد الهامة التي تزرع في داخل الطالب النازع الديني منذ الصغر، لهذا فإن الوزارة تهتم بتدريس التربية الدينية الإسلامية للطلاب منذ السنوات الأولى من التعليم.

· مادة التربية الدينية هي من أكثر المواد التي يجد الطالب نفسه على علم ببعض المعلومات الجديدة التي يكتسبها منها، خاصة لو كان الوالدين يسعون لتعليم الأطفال الدين بشكل صحيحة منذ مراحل مبكرة عن ذلك.

· الدروس التي قررتها الوزارة ووضعتها في كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي كلها دروس تفيد الطالب بشكل كبير في نواحي حياته العامة. 

إرشادات لولي الأمر والطالب حول استذكار مادة الدين لطلاب الصف الثاني الإبتدائي :-


هذه مجموعة من إرشادات لولي الأمر والطالب حول استذكار مادة الدين لطلاب الصف الثاني الإبتدائي يجب اتباعها وهي كالتالي:

· يمكن لولي الأمر أن يقوم بشرح بعض الدروس الدينية المقررة على الطالب في هذا العام على شكل قصص بشكل مثير لأن أسلوب القصص من أكثر الأساليب التي تفيد الطالب في هذه المرحلة.

· يمكن لولي الأمر أن يقوي النازع الديني في داخل الطفل قبل دخوله إلى المدرسة من خلال تحفيظه القرآن الكريم، ذلك الأمر سوف يساعد الطالب على حفظ الآيات القرآنية المقررة عليه بسهولة.

· قد يكون الدين من المواد التي لا تضاف إلى المجموع النهائي، لكن لا يجب على الطالب الاستهانة بهذه المادة لأن هذه المادة الهدف الأساسي منها تربية الجيل على الدين الإسلامي بشكل سليم منذ الصغر.

· يجب على ولي الأمر وعلى المعلم الاهتمام بمادة التربية الدينية بقدر الإمكان، لأن تعليم الطفل في هذه المرحلة لأمور دينه هي التي سوف تظل باقية معه طوال سنوات حياته.

· يتعلم الطفل في هذه المرحلة كيفية الصلاة بشكل صحيح والوضوء الذي يجب أن يعرف أهميتها منذ الصغر وعدم ترك أي فريضة حتى تكون عادة من عاداته اليومية ويبارك الله له في حياته.

· يجب أن يفهم الطالب أن هذه المادة من المواد التي تقربه من ربه، أن التزامه بالتعليمات والآداب الدينية التي يدرسها هي التي سوف يأخذ عليها عظيم الثواب من الله تعالى.

· يمكن لولي الأمر عمل مكافآت وجوائز إلى الطالب لو لاحظ أن الطالب يحافظ على تطبيق ما يتم دراسته في هذه المادة، بالإضافة إلى حفاظه على الصلاة والوضوء والصيام لأن ذلك سوف يساعد الطفل على بذل جهد أكبر.

· متابعة ولي الأمر لمعلم الصف في هذه المرحلة الدراسية من الأمور الهامة التي لا يجب إغفالها لمصلحة الطالب. 

منهج التربية الدينية لطلاب الصف الثاني الإبتدائي :-


هذا هو منهج التربية الدينية لطلاب الصف الثاني الإبتدائي شامل لكل الدروس المقررة على الطلاب في هذا العام وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: مع القرآن الكريم والهدي النبوي.

الدرس الأول: قدرة الله تعالى.

الدرس الثاني: من نعم الله العلي.

الدرس الثالث: من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم.

الوحدة الثانية: من الآداب والقيم الإسلامية.

الدرس الأول: آداب الحديث.

الدرس الثاني: نصائح غالية.

الدرس الثالث: الأب يحكي.

الوحدة الثالثة: عقيدة وعمل.

الدرس الأول: الله خلقنا.

الدرس الثاني: الله نظم الكون

الدرس الثالث: العمل والجزاء.


تحميل كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي :-


لقد وفرنا لكل الطلاب الكرام تحميل كتاب دين للصف الثاني الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل المنهج بكل سهولة ويسر من خلال التحميل التالي: