كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي



كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي ، مادة العلوم من المواد الشيقة جدًا التي يدرسها الطلاب في هذا العام لهذا فقد وفرنا لكل طلابنا الأحباب كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي حتى يتوفر معهم نسخة جيدة من الكتاب ويمكنهم طباعتها بسهولة. 

كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي :-


· يحتوي كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي على المنهج الذي قررته الوزارة هذا العام على طلاب الصف الخامس بشكل منظم ومتتالي للدروس المقررة.

· في نهاية كل وحدة دراسية موجودة في هذا الكتاب سوف يجد الطالب مجموعة من الأسئلة على الوحدة التي من خلالها يستطيع تطبيق ما تم استذكاره بشكل صحيح من خلال حل هذه الأسئلة.

· يتعرف الطالب هذا العام الجهاز الدوري وجهاز الإخراج في جسم الإنسان بشكل مبسط وبما يتناسب مع المرحلة العمرية التي يمرون بها هذا العام.

· يتعرف الطالب هذا العام على التربة، مكونات التربة وخصائصها بالإضافة إلى درس الاحتكاك وهو أحد دروس الفيزياء بحيث يتعرف الطالب في هذا المنهج على بعض الدروس الخاصة بالفيزياء والكيمياء والأحياء قبل التخصص فيهم بشكل أكثر في المراحل التالية. 

نصائح تساعد الطلاب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم :-


هذه بعض نصائح تساعد الطلاب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم وهي كالتالي:

· مادة العلوم من المواد التي يحصل فيها الكثير من الطلاب على الدرجة النهائية فيها خاصة أنها مادة سهلة ويحبها الكثير من الطلاب.

· هذه المادة تنقسم إلى العديد من الدروس المتنوعة بحيث ينقسم جزء منها للتعرض على مكونات جسم الإنسان وأجزاء للتعرف على الخواص الكيميائية والفيزيائية الموجودة في البيئة المحيطة.

· هناك بعض الدروس في هذه المادة يشرحها المعلم في معمل العلوم حتى يقوم بالشرح مع الإيضاح بالتجربة، لهذا لا يجب للطالب التغيب عن هذه الحصص حتى يحقق أكبر استفادة ممكنة من المادة.

· ننصح الطالب بتحضير الدرس في المنزل قبل دراسته في المدرسة لأن هذا سوف يساعد على الفهم بشكل أفضل للطالب.

· كذلك من الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب لو كان يبحث عن التفوق هو فهم كل جزء يمر عليه في هذه المادة وعدم تجاهل الأجزاء الغير مفهومة وعلى الفور يجب الاستعانة بمعلم الصف حتى يفهم ما صعب عليه فهمه.

· من الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب أن يقوم بمراجعة كل درس تم دراسته في المدرسة بعد العودة للمنزل مباشرة حتى لا تتراكم الدروس عليه ويصعب عليه بعد ذلك فهمها.

· كتاب المدرسة يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة في المادة، يجب على الطالب العناية بها وحلها بالكامل للحصول على الدرجة النهائية في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يستعين بمشاهدة بعض التجارب على الإنترنت لسهولة الفهم خاصة أن هناك بعض التجارب قد يصعب القيام بها في معمل المدرسة بشكل مباشر. 

منهج كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لمن يبحث من الطلاب على منهج كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لهذا فقد وفرناه لكم وهو كالتالي:


الوحدة الأولى: الاحتكاك.

الدرس الأول: الاحتكاك.

الدرس الثاني: تطبيقات الاحتكاك.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: الجهاز الدوري والجهاز الإخراج.

الدرس الأول: الجهاز الدوري والدوران في الإنسان.

الدرس الثاني: الإخراج في الإنسان.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: التربة.

الدرس الأول: مكونات التربة.

الدرس الثاني: أنواع التربة وخصائصها.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

تحميل كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


كل طالب اصبح الآن يمتلك جهاز كمبيوتر أو تابلت خاص به، لهذا فقد وضعنا لكل طلابنا الأحباء تحميل كتاب العلوم الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بشكل يمكن تحميله بكل سهولة على أي جهاز حديث متصل بالإنترنت وهو كالتالي: