كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني


كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي الترم الثاني ، هذا هو كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي وضعناه عبر موقعنا حتى يتمكن طلابنا الأحباء من تحميل الكتاب بكل سهولة ويسر من خلال فقط الضغط على التحميل الخاص بنا خاصة أن التحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة. 

كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي :-


· يحتوي كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي على المنهج الذي قررته الوزارة على طلاب الصف الثالث الإبتدائي لهذا العام.

· الكتاب الذي وضعناه لكم هو الكتاب الوزاري لأنه أهم الكتب التي يجب أن يذاكر منها التلميذ الدروس، خاصة أن الاختبار يأتي من هذا الكتاب في نهاية العام الدراسي.

· مادة اللغة العربية من المواد الأساسية التي يجب أن يحبها الطالب لأنها سوف تستمر معه إلى باقي سنوات التعليم.

· تتطلب هذه المادة من الطالب الحفظ لبعض الأجزاء من المادة مثل الأناشيد المقررة وبعض النصوص.

· يتعرف الطالب في كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي على بعض المصطلحات وبعض معاني المفردات ومضاد الكلمة وتعريفها يجب على الطالب أن يحفظها بشكل جيد. 

نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الإبتدائي على الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة العربية :-


هذه بعض الإرشادات و نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الإبتدائي على الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة العربية وهي كالتالي:

· مادة اللغة العربية من المواد الدسمة والتي تستغرق الكثير من الوقت استذكارها، لهذا لا يجب أن يؤجل الطالب استذكار الدروس ويقوم بمذاكرتها أول بأول.

· لو كان الطالب يسعى للتفوق الدراسي وننصح الطالب أن يقوم بتحضير الدرس مع ولي الأمر في المنزل قبل الذهاب إلى المدرسة لأن ذلك يساعد الطالب على الفهم الجيد للدرس.

· يدرس الطالب الكثير من الدروس في اللغة العربية التي تزرع في داخل الطالب بعض القيم النبيلة مثل درس التعاون، بالإضافة إلى دراسته العديد من الدروس التي تتحدث عن حب مصر.

· يجب أن يقوم الطالب بحل الأسئلة الموجودة خلف كل وحدة دراسية لأنها تساعد الطالب على قياس مستواه والتأكد من الفهم الجيد للدرس.

· في نهاية الكتاب سوف يجد الطالب سلسلة قوية من المراجعة على المادة، كما أنه سوف يجد خلف كل وحدة دراسية مجموعة من الأسئلة على دروس الوحدة فيجب على الطالب حل كل هذه الأسئلة لو كان يسعى للتفوق.

· هذا العمر يحتاج إلى التكرار حتى يتعلم الطالب الدروس التي يطالب منه حفظها مثل الأناشيد المقررة على الطلاب في هذا الفصل الدراسي.

· يمكن لولي الأمر أن يملي الطالب الكثير من الكلمات سواء كانت من داخل الدروس التي يدرسها أو من خارجها لأن ذلك يعمل على تحسين مستوى الطالب. 

منهج اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو منهج اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يعرف الطالب الدروس المقررة عليه في هذا الفصل الدراسي وهي كالتالي:


القرائية والوعي الصوتي.

القرائية والوعي الصوتي.

الوحدة الأولى: رحلة الفراشات الملونة.

الدرس الأول: أرض النخيل.

الدرس الثاني: أرض الذهب.

الدرس الثالث: نشيد الفراشات.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: عادات يومية.

الدرس الأول: توفير الكهرباء.

الدرس الثاني: قطرة ماء.

الدرس الثالث: نشيد نيل بلادي.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: في حب مصر.

الدرس الأول: هيا نتعاون.

الدرس الثاني: هيا إلى العمل.

الدرس الثالث: نشيد بلادي.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الظواهر اللغوية.

الظواهر اللغوية.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.


تحميل كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل كتاب العربي الصف الثالث الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يستطيع كل طالب الاحتفاظ بنسخة متميزة من الكتاب على جهاز الكمبيوتر الخاص به، خاصة أن هذا التحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة وهو كالتالي: