كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 


كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، مادة الدراسات الاجتماعية أحد المواد التي يدرسها طلبة الصف السادس الابتدائي وهي من المواد الدسمة المليئة بقدر كبير من المعلومات التاريخية والجغرافية، لهذا فقد جمعنا لكل طلابنا الأحباء كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني بشكل منظم حتى يسهل على كل الطلاب استذكار المادة منه بسهولة. 

كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· يتضمن كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني كل الأجزاء التي قررتها الوزارة على طلاب الصف السادس الابتدائي من هذا العام الدراسي.

· هذا الكتاب يتضمن الجزء الخاص بمنهج الجغرافيا وكل الدروس المقررة على الطلاب فيها، كذلك يتضمن الجزء الخاص بالتاريخ، لكن عند تدريس هذه المادة تقسم بعض الحصص للتاريخ والبعض الآخر للجغرافيا بالتساوي بينهم.

· في نهاية كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني سوف يجد الطلاب الكثير من الأسئلة الخاصة بكل الدروس المقررة عليهم ويجب أن يهتم الطالب اهتمام خاص لأسئلة كتاب الوزارة لأن الاختبار في نهاية العام لا يخرج من هذه الأسئلة.

· يدرس الطالب في هذا العام البيئة الصحراوية والساحلية والمميزات التي تتميز كل بيئة منها وخاصة أن هذه البيئات هي من البيئات الموجودة في مصر.

· كذلك يدرس الطالب في هذا الفصل الدراسي الثاني الكثير من الأحداث التاريخية الهامة مثل أحداث أكتوبر وثورة 19 وغيرها من الأحداث التاريخية الهامة في تاريخ مصر. 

منهج الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يحتاج كل طالب إلى توفر منهج الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف على المنهج المقرر عليه وهو كالتالي:
وحدات ودروس:
البيئة الصحراوية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية.

3- الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية.

4- تنمية البيئة الصحراوية.
البيئة الساحلية.

1- الخصائص الطبيعية للبيئة الساحلية.

2- الخصائص السكانية للبيئة الساحلية.

3- الموارد والانشطة الاقتصادية في البيئة الساحلية.
أحداث من التاريخ المصري الحديث والمعاصر.

1- ثورة 23 يوليو 1952 م.

2- حرب أكتوبر (ملحمة العبور) 1973 م.

3- ثورتا يناير 2011 م و 30 يونيو 2013 م.

التحويلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة من 1952 م : 2013 م 

الحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال البريطاني. 

ثورة (1919 م). 

نصائح تساعد طلاب الصف السادس الابتدائي في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الدراسات الاجتماعية :-


هذه مجموعة من نصائح تساعد طلاب الصف السادس الابتدائي في الحصول على أعلى الدرجات في مادة الدراسات الاجتماعية وهي كالتالي:

· ننصح الطالب أن لا يترك دروس الدراسات الاجتماعية بدون استذكار أول بأول لأن هذه المادة عندما تتراكم على الطالب يصعب بعد ذلك استيعابها واستذكارها بسهولة.

· يمكن أن يقوم الطالب بتحضير الدرس في المنزل قبل الذهاب إلى المدرسة، لأن ذلك سوف يساعده على الفهم بشكل أفضل للدرس.

· قد يواجه الطالب بعض الأجزاء في الدرس التي يصعب عليه فهمها أثناء تحضير الدرس، لكن بعد حضور حصة الدراسات الاجتماعية سوف يفهم ما كان يصعب عليه فهمه، لهذا لا يجب التغيب عن حصص الدراسات الاجتماعية.

· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد الدسمة والمليئة بالمعلومات، لهذا يجب على الطالب أن يقسم وقته وفق جدول استذكار للقيام باستذكار المادة على أجزاء.

· في الجزء الخاص بالجغرافيا يفضل أن يحفظ الطالب شكل الخرائط المقررة عليه حتى يستدل بها في الإجابة على الأسئلة الخاصة بقسم الجغرافيا.

· أما الجزء الخاص بالتاريخ فيمكن أن يربط الطالب تسلسل الأحداث بالتواريخ التي قامت فيها ويستذكرها بالترتيب حتى يسهل عليه حفظ الأحداث والتواريخ. 

تحميل كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


هذا هو تحميل كتاب دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل المنهج بسهولة بمجرد الضغط عليه وخاصة أنه تحميل سهل في الطباعة والتحميل وهو كالتالي: