كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 



كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني ، من أهم الكتب الدراسية التي يجب أن يهتم بها الطالب لأنه يعرف من خلالها الكثير من الأمور المختلفة عن دينه، سوف يجد الطالب الكتاب بنسخة جيدة وواضحة.

كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني :-


· يتناول كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني العديد من الدروس الهامة التي قررتها الوزارة على الطلاب في هذا العالم وهي مجموعة جيدة من الدروس التي تفيد الطالب في حياته وفي آخرته.

· مادة الدين من المواد التي يطالب فيها من الطالب أن يحفظ العديد من الأجزاء فيها، فعليه تقسيم تلك الأجزاء حتى يتمكن من حفظها بسهولة.

· يتناول كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني بعض المعلومات عن حياة بعض القادة في الإسلام وبعض الغزوات الهامة في التاريخ الإسلامي.

· مقرر على الطلاب في هذا العام سورة الفرقان وسورة الأنعام وعلى الطالب الاتقان الجيد لقراءة هذه السور وهو مطالب بقرائتها فقط وليس حفظها.

· السور الصغيرة الموجودة في الدروس والأحاديث النبوية الشريفة يجب على الطالب أن يقوم بحفظها جيدًا لأنه مطالب في الاختبار النهائي إن شاء الله.

· يتضمن الكتاب القصة المقررة على الطلاب هذا العام مع توفر مجموعة متميزة من الأسئلة الخاصة بالقصة. 

منهج كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني :-


يرغب الكثير من الطلاب في توفر نسخة جيدة من منهج كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني وهذا ما وفرناه لكم كالتالي:

قصة " أسامة بن زيد رضي الله عنه ".

الفصل الخامس: الأيام الأخيرة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

الفصل السادس: امتحان عسير.

الفصل السابع: أسامة رضي الله عنه بطل البلقاء.

خاتمة.

مراجعة عامة على القصة.

الوحدة الأولى: من القرآن الكريم.

الدرس الأول: بعض أحكام التجويد.

الدرس الثاني: سورة الفرقان.

الدرس الثالث: سورة الأنعام.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: الإنسان ومنهج الله تعالى.

الدرس الأول: استخلاف الله تعالى الإنسان في الأرض.

الدرس الثـاني: عمارة الأرض.

الدرس الثالث: الإسلام وتنمية المجتمع.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الإنسان والكون.

الدرس الأول: الإنسان والفضاء.

الدرس الثـاني: الإنسان والأرض.

الدرس الثالث: الإنسان والحيوان.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: السيرة والشخصيات الإسلامية.

الدرس الأول : غزوة مؤتة.

الدرس الثـاني: قـادة مؤتة الشهداء رضى الله عنهم.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد الطالب الحصول على الدرجة النهائية في مادة الدين :-


مادة الدين من المواد السهلة التي يستهين بها الكثير من الطلاب، لهذا فقد وضعنا لكم مجموعة من النصائح التي تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة الدين لمن يتبعها وهي كالتالي:

· هذه المادة يجب أن ينظر إليها الطالب على أنها من المواد التي تحتوي على دروس الهدف منها هو زرع تعاليم الدين الإسلامي في داخل الطالب وليس من أجل الدراسة فقط.

· لا يجب التغيب عن حصص التربية الدينية لأن المعلم قد يشرح بعض القصص ويسرد للطالب بعض المعلومات الموجودة في مادة التربية الدينية والتي قد تفيد الطالب جدًا بخلاف الدروس الموجودة في المنهج.

· عند استذكار هذه المادة ننصح الطالب أن يقوم استذكارها في جو هادئ بعيد عن الضوضاء والإزعاج حتى يستطيع حفظ الأجزاء المطلوب من الطالب حفظها.

· يمكن للطالب أن يقوم بعمل مراجعة يومية على الآيات القرآنية الموجودة عليه في المهج وهذه من أفضل الطرق التي يمكن أن تساعده على حفظها بسهولة. 

تحميل كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني :-


يرغب العديد من الطلاب إلى تحميل كتاب الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم حتى يستطيعوا الاطلاع عليه في أي وقت ولهذا وضعنا لكم التحميل التالي: