كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني




كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني ، هذا هو كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني في نسخة واضحة تابعة للموقع الخاص بنا، لمساعدة الطلاب على تحميل الكتاب بكل سهولة من خلال المنزل في دقائق معدودة. 

كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


· لقد صمم كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني من وزارة التعليم بالشكل الذي يتناسب مع الطلاب في هذه المرحلة العمرية وتم اختيار مجموعة متميزة من الدروس المختلفة التي يتعرف بها الطالب على العالم من حوله.

· هذه المادة من المواد التي يحصل فيها العديد من الطلاب على الدرجة النهائية فيها نظرًا لسهولة هذه المادة.

· من أسرار التفوق في هذه المادة هو الالتزام بالمعلومات التي وردت في الكتاب المدرسي المخصص من الوزارة، لأن هذه المعلومات هي التي يسأل فيها الطالب في الاختبار.

· يضم كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني في كل وحدة دراسية على مجموعة متنوعة من الأسئلة على أجزاء الدرس بأكثر من طريقة حتى تساعد الطالب على حل جميع أنواع الأسئلة. 

منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


يحتاج العديد من الطلاب إلى توفر منهج كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني وهو كالتالي:


الوحدة الأولى: التفاعلات الكيميائية.

الدرس الأول: الاتحاد الكيميائي.

الدرس الثاني: المركبات الكيميائية.

الدرس الثالث: المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: القوى والحركة.

الدرس الأول: القوى الأساسية في الطبيعة.

الدرس الثاني: القوى المصاحبة للحركة.

الدرس الثالث: الحركة الموجية.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الأرض والكون.

الدرس الأول: الأجرام السماوية.

الدرس الثاني: كوكب الأرض.

الدرس الثالث: الصخور والمعادن.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة العلوم :-


مادة العلوم من المواد التي يسهل الحصول فيها على أعلى الدرجات، خاصة لو اتبع الطالب النصائح التي وفرناها لكم وهي كالتالي:

· من أسرار تفوق الطالب في مادة العلوم أو في غيرها من المواد هو استذكار المادة أول بأول بعد دراستها في المدرسة والمراجعة عليها عدة مرات.

· عمل جدول استذكار يضم كل المواد التي يدرسها الطالب، مع مراعاة إدخال مادة العلوم كل يوم في هذا الجدول بحيث يتم استذكار الدروس الجديدة والمراجعة على الدروس القديمة.

· لا يجب أن يمل الطالب من المراجعة المستمرة على المادة، لأن المراجعة الكثيرة هي التي تساعد الطالب على حفظ المادة بشكل جيد جدًا.

· لا يجب التغيب في حصص العلوم لأن هذه المادة تعتمد على الفهم بجانب الحفظ، لهذا يجب حضور جميع الحصص مع التركيز الجيد مع معلم الفصل في الدروس.

· في حالة ما اذا واجه الطالب أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه، لا يجب عليه التردد في إخبار المعلم بذلك، حتى يغير المعلم طريقة شرح الدرس له حتى يصل في النهاية إلى الفهم الجيد لهذا الدرس.

· حل العديد من نماذج الاختبارات في الأعوام السابقة يساعد الطالب على معرفة شكل ورقة الاختبار والاستعداد الجيد لها قبل الاختبار.

· في اختبار مادة العلوم يكون هناك مجموعة من الأسئلة وعلى الطالب أن يختار عدد معين من هذه الأسئلة حتى يقوم بحلها، في هذه الحالة ننصح الطالب بأن يقوم بحل أكثر الأسئلة التي يكون متأكد من الاجابات الصحيحة لها.

· عند وجود أي أسئلة تحتاج إلى رسومات توضيحية ننصح الطالب أن يقوم بتوضيح الإجابة بالرسم حتى يحصل على الدرجة النهائية في الإجابة على السؤال. 

تحميل كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل كتاب العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني حتى يتمكن الطلاب من تحميله بسهولة وطباعته على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: