كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني 



كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني ، لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الكرام كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني في نسخة واضحة ومتميزة ووضعناها على الموقع الخاص بنا حتى يتمكن كل الطلاب من تحميلها وطباعتها بسهولة. 

كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


· لقد وضعت الوزارة كل ما يخص مادة الرياضيات في كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني بشكل منظم حتى يسهل على الطالب تعلم المادة بسهولة.

· يقدم هذا الكتاب طريقة حل المسائل الرياضية الأمثلة المحلولة التي تساعد الطالب على معرفة كيفية الحل الصحيح لبعض الأسئلة.

· كما يحتوي كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني على كمية مختارة من الأسئلة في كل وحدة دراسية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأسئلة في نهاية الكتاب المدرسي.

· يحتوي كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي على مجموعة كبيرة من الاختبارات في نهاية الكتاب حتى تساعد الطالب على التدريب على الاختبارات في هذه المادة والحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة.

· مادة الرياضيات التي يدرسها طلاب الصف الخامس من المواد السهلة والتي يسهل على أي طالب الحصول فيها على أعلى الدرجات في المادة. 

نصائح طلاب الصف الخامس الإبتدائي الحصول على الدرجة النهائية في مادة الرياضيات :-


إلى كل طلابنا الأحباب مجموعة نصائح طلاب الصف الخامس الإبتدائي الحصول على الدرجة النهائية في مادة الرياضيات وهي كالتالي:

· حتى يحصل الطالب على أعلى الدرجات في مادة الرياضيات فسوف يتطلب ذلك منه حل العديد من نماذج الأسئلة المختلفة التي تساعده على معرفة كل أنواع الأسئلة.

· لابد أن يصحح الطالب المسائل التي قام بحلها عن طريق المعلم أو أحد الوالدين للتأكد من أنه يقوم بالحل بشكل صحيح.

· هذه المادة يوجد فيها بعض الدروس المعتمدة على فهم الطالب للدروس السابقة، لهذا لا ننصح الطالب بالتغيب في أي حصة من حصص الرياضيات حتى لا يحدث له سوء فهم فيما بعد.

· كذلك يجب مراعاة حضور كل حصص الرياضيات لأن هذه المادة تعتمد على الفهم قبل حفظ القوانين، لهذا فلو تغيب الطالب في أي حصة من حصص الرياضيات يجب عليه إخبار معلم الفصل بذلك حتى يعيد الدرس بشكل سريع لهذا الطالب.

· لا يجب أن يعتمد الطالب نهائيًا على استخدام الآلة الحاسبة في مادة الرياضيات لأن هذه المادة الهدف الأساسي منها هي نشيط ذهن الطالب ومساعدته على حل عدة نماذج مختلفة من المسائل الحسابية.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة في غاية الأهمية لهذا يجب أن يقوم الطالب بحل كل الأسئلة التي توجد في هذا الكتاب لو أراد التفوق في هذه المادة.

· لا ننصح الطالب بأن يترك أي مسائل صعبة قد تمر عليه ويتجاهلها، بل يجب أن يرجع إلى معلم الفصل لمعرفة كيفية حلها، لأنه قد يجد أنها سهلة جدًا ولن تقف في طريقه مرة أخرى. 

منهج الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


هذا هو منهج الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يعرف الطالب الدروس المقررة عليه في هذا العام وهي كالتالي:

الأعداد الطبيعية.

مجموعة الأعداد الطبيعية ( ط ) – بعض المجموعات الجزئية من (ط).

ترتيب ومقارنة الأعداد الطبيعية (ط).

العمليات على الأعداد الطبيعية.

النمط العددي.

المعادلات.

التعبيرات الرياضية - الثابت والمتغير.

المعادلات.

القياس.

التحويلات الهندسية.

المساحة ووحدات قياسها – مساحة المثلث.

مساحة متوازي الأضلاع.

مساحة المربع بدلالة القطر ومساحة المعين بدلالة القطرين.

محيط الدائرة.

الإحصاء.

تمثيل البيانات بالمدرج التكراري والمنحنى التكراري- تمثيل البيانات عن طريق القطاعات الدائرية.


تحميل كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل كتاب الحساب للصف الخامس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني الذي يسهل على الطالب تحميله وطباعته بكل سهولة ويسر وهو كالتالي: