المراجعة النهائية فى الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني



المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، مادة الفيزياء من أكثر المواد التي يخاف منها عدد كبير من الطلاب، لهذا فقد سهلنا الأمر على أحبابنا الطلاب ووفرنا لكم أقوى سلسلة من المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني حتى يتمكن كل طالب من تحميل المراجعة بكل سهولة من منزله.

المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


· تضم المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني المنهج بشكل منظم وبسيط حتى يتمكن الطلاب من مراجعة المادة بكل سهولة.

· ننصح الطالب بحل الأسئلة الموجودة في هذه المذكرة بعد الانتهاء تمامًا من استذكار المادة حتى يتأكد من مدى فهمه للمادة من خلال معرفة الإجابة على هذه المراجعة.

· مفتاح التفوق لأي طالب في مادة الفيزياء هو حل أكبر كمية ممكنة من الأسئلة على المادة، لهذا وفرنا لكم في المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني كمية متنوعة وكبيرة من الأسئلة على كل أجزاء المنهج. 

منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي :-


يحتاج الكثير من الطلبة توفر نسخة معهم من منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

الباب الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس.

الفصل الأول: القياس الفيزيائي.

الفصل الثاني: الكميات القياسية والكميات المتجهة.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الباب الثاني: الحركة الخطية.

الفصل الأول: الحركة في خط مستقيم.

الفصل الثاني: الحركة بعجلة منتظمة.

الفصل الثالث: القوة والحركة.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الباب الثالث: الحركة الدائرية.

الفصل الأول: قوانين الحركة الدائرية.

الفصل الثاني: الجاذبية الكونية والحركة الدائرية.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الباب الرابع: الشغل والطاقة في حياتنا اليومية.

الفصل الأول: الشغل والطاقة.

الفصل الثاني: قانون بقاء الطاقة.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد الطلاب على مراجعة مادة الفيزياء :-


هذه النصائح لو ابتاعها الطالب سوف يحظى على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· مادة الفيزياء من المواد المرتبطة بشكل كبير بمادة الرياضيات، كما أنها من المواد التراكمية، لهذا ننصح الطالب بعدم تجاهل أي جزء يصعب على الطالب فهمه ومراجعة معلم الفصل على الفور.

· تحتوي هذه المادة على مجموعة كبيرة من القوانين والتعريفات، يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد حتى يتمكن من حل جميع الأسئلة التي تقابله في هذه المادة.

· أحضر كل الأدوات الخاصة بالاستذكار أمامك سواء كانت كتب أو مذكرات أو أقلام أو آلة حاسبة واستعين بالله وابدأ في استذكار الدروس بشكل تدريجي.

· لا تنسى دور الصور التوضيحية التي تساعدك على فهم المادة والجزء المراد فهمه، فلا تهمل هذه الرسومات بل حاول أن تحفظها حتى تسترشد بها في الإجابات الخاصة باختبار الفيزياء.

· يمكن أن تقوم بنفسك بإجراء بعض التجارب في المنزل بنفسك حتى تتأكد من نتائج التجربة بنفسك وحتى تثبت المعلومات بشكل أفضل في ذهنك.

· عند البدء في حل مسائل الفيزياء ننصحك بأن تبدأ في حل المسائل البسيطة ثم تدرج إلى حل المسائل الأكثر صعوبة.

· هذه المادة من المواد التي لا تتطلب الاستذكار مع الأصدقاء لأنها تحتاج إلى تركيز عالي منك وتحتاج إلى الجلوس في جو هادي بعيد عن الضوضاء.

· ننصح عزيزي الطالب أن تحاول حل أكبر قد ممكن من الأسئلة على هذه المادة لو أردت التفوق في هذه المادة. 

تحميل المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


لقد أصبح الآن جهاز الحاسب الآلي جزء لا يتجزأ من حياة الطلاب، لهذا فقد وضعنا لكم تحميل المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني حتى يمكن لكل الطلاب تحميل المادة بكل سهولة من خلال المنزل وهو كالتالي: