المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني 




المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، لقد أصبحت الآن مادة الحاسب الآلي من المواد الأساسية التي تدرس على جميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية، لهذا فقد وضعنا لكم المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني حتى يتمكن كل طالب من مراجعة المادة بسهولة من خلال التحميل الخاص بنا. 

المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


· نسخة المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني التي جمعناها لكم عبر التحميل الموجود في أسفل الموضوع هي مجموعة من المراجعة الشاملة لكل أجزاء المنهج.

· سوف يستطيع الطالب بعد القيام بحل هذه المراجعة بالكامل بشكل صحيح من ضمان الحصول على الدرجة النهائية في مادة الحاسب الآلي إن شاء الله.

· تشتمل المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني على أسئلة الإجابات الصحيحة والإجابات الخاطئة والاختيار المتعدد وغيرها من الأنواع المختلفة من الأسئلة.

· سوف يستفيد الطالب من هذه المراجعة الشاملة بشكل جيد لو قام أولًا باستذكار المادة بشكل صحيح. 

منهج الحاسب الآلي الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يريد العديد من الطلاب معرفة أسماء دروس منهج الحاسب الآلي الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، لهذا فقد وفرناها لكم وهي كالتالي:

مشروع الأطلس العربي الإلكتروني.

مدخل المشروع.

نظام التشغيل و الانترنت.

تجميع بيانات المشروع.

التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور.

تصميم الصور الثابتة و المتحركة.

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت.

إنشاء ومعالجة ملفات فيديو.

إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص.

قراءة بيانات ورقة إكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت.

كتابة كود المشروع.

إضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة فيديو عرض المعالم السياحية لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

مراجعات واختبارات. 

نصائح تساعد الطالب على مراجعة مادة الحاسب الآلي :-


هذه مجموعة من النصائح تساعد الطالب على مراجعة المادة بشكل فعال وهي كالتالي:

· في البداية يجب أن يتعرف الطالب على أهمية دراسة هذه المادة بشكل عام في حياته خاصة أن الآن الحاسب الآلي يدخل في كل استخدامات حياتنا اليومية.

· قد يجد الطالب بعض الأجزاء التي يصعب عليه فهمها أثناء القراءة في مذكرة الحاسب الآلي أو في الكتاب المدرسي، في هذه الحالة يمكنه سؤال معلم الفصل أو أحد الزملاء المتفوقين في هذا.

· يمكن للطالب أن يقوم بعمل تلخيص للمنهج في هذه الفترة التي تسبق الاختبارات، بحيث يتم الاستذكار بعد ذلك من هذه الملخصات لتوفير وقت الطالب أثناء استذكار مادة الحاسب الآلي.

· ننصح الطالب بأن يستعين بالشرح الموجود على اليوتيوب للعديد من دروس الحاسب الآلي، لن هذا سوف يمكنك من تطبيق الدروس بشكل مباشر على جهاز الحاسب الآلي وبالتالي يحقق لك الفهم بشكل أفضل.

· يمكن أن تستعين ببعض الاختبارات والمذكرات الخاصة بالأعوام السابقة حتى تتعرف على طريقة وشكل الأسئلة في هذه المادة.

· لا يجب أن تنسى أخذ قسط من الراحة كل ساعة ولا تنسى نفسك في الجلوس على الحاسب الآلي لاستذكار هذه المادة حتى لا يتسبب ذلك في مشاكل صحية لك.

· مادة الحاسب الآلي تحتوي على العديد من المصطلحات التي تكتب باللغة الإنجليزية، يمكنك الرجوع إلى القاموس أو الترجمة من على الإنترنت لفهم هذه المصطلحات بشكل أفضل.

· في النهاية يجب التأني قبل كتابة أي إجابة على أي سؤال في هذه المادة لأن هناك الكثير من الإجابات المتشابهة فيجب الحذر من ذلك. 

تحميل المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


أصبح الآن مع كل طالب جهاز كمبيوتر أو لاب توب خاص به، لهذا فقد جمعنا لكم المراجعة النهائية في الحاسب الآلي للصف الأول الثانوي الترم الثاني بشكل مرتب وفي نسخة واضحة يمكن طباعتها على التحميل التالي: