كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي



كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي ، مادة الجيولوجيا هي من أكثر المواد التي يعشقها الكثير من الطلاب لأنها مادة سهلة وممتعة، لهذا فقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي حتى يتمكن كل الطلاب تحميل الكتاب لكل سهولة ويسر من المنزل. 

كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-


· مادة الجيولوجيا هي المادة التي تهتم بتدريس علم دراسة الأرض وبعض الخصائص المميزة للمواد الموجودة في باطن الأرض والمعادن وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى حفظ بعض البيانات.

· سوف يجد الطالب جميع دروس المنهج المقررة عليه هذا العام في كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي بشكل مرتب ومنظم حتى يتمكن من استذكار الدرس بكل سهولة ويسر.

· يوجد في كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي بعض الرسومات التوضيحية التي سوف تحقق للطالب الفهم بشكل أفضل لدروس المادة.

· سوف يجد الطالب في الكتاب المدرسي مجموعة جيدة من الأسئلة يجب أن يهتم بحلها بالكامل لو كان الطالب يبحث عن التفوق في هذه المادة. 

دروس منهج كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-


يحتاج كل الطلاب في المرحلة الثانوية إلى معرفة أسماء كتاب الجيولوجيا حتى يتعرفوا على المنهج المقرر عليهم، والدروس هي كالتالي:

الباب الأول «علوم الجيولوجيا وعلم والأرض».

حذف عدد من فروع الجيولوجيا.

حذف تراكيب التحول والتبلور.

إضافة الجيولوجيا التاريخية.

جدول الزمن الجيولوجي.

إضافة بيانات لرسوم أسطح عدم التوافق.

الباب الثاني «المعادن».

إضافة المالاكيت لجدول المجموعات الكيميائية, الكبريت و الماس والجرافيت.

إضافة رسم توضيحي للمحاور والزوايا في البلورة.

تعريف: المحاور البلورية الزوايا بين المحاور، مستوى التماثل البلوري.

حذف الرسوم السابقة غير الواضحة أنواع البلورات وإضافة رسوم واضحة.

الباب الثالث «الصخور».

استخدام البيومس بدلا من الحجر الخفاف.

إضافة تعريف الصخور النارية المكافأة.

إضافة الصواعد و الهوابط الحجر الجيري – الصخور الرسوبية كيميائية النشأة.

الباب الرابع «الحركات الأرضية و الانجراف القاري».

إضافة زاوية انحراف الابرة المغناطيسية.

حذف النظرية المعارضة الانجراف القاري.

إضافة أهمية دراسة الموجات الداخلية.

اضافة رسم توضيحي الموجات الأولية. 

نصائح تساعد الطلاب في الحصول على الدرجة النهائية في مادة الجيولوجيا:-


لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الكرام مجموعة من نصائح سوف تساعدكم على في الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة لو قمتم باتباع هذه النصائح وهي كالتالي:

· مادة الجيولوجيا من المواد التي تحتاج إلى الكثير من الحفظ، لهذا يجب أن يتذكرها الطالب من بداية العام حتى لا يصعب عليه حفظها.

· ننصحك عزيزي الطالب أثناء مذاكرة مادة الجيولوجيا أن تذاكر كل درس منفصل عن باقي الدروس حتى لا يحدث تداخل في هذه الدروس وفي المعلومات.

· مادة الجيولوجيا هي من المواد التي يسهل على الطلاب الحصول فيها على الدرجة النهائية لو اهتموا واستذكارها من بداية العام.

· سوف تدرس هذا العام في منهج الجيولوجيا العديد من الدروس الهامة الخاصة بالأرض والموارد الموجودة في الأرض والتي سوف تكتسب من خلالها حصيلة معرفية واسعة.

· من أكثر الطرق الفعالة في حفظ أي مادة ومنها مادة الجيولوجيا هي الاستذكار من خلال استخدام الورقة والقلم، لأن هذه الطريقة تساعد على بقاء المعلومات في ذهنك لأطول فترة ممكنة.

· هناك بعض الرسومات الموجودة في الكتاب المدرسي والتي تستطيع من خلالها فهم الدرس بشكل جيد، يجب أن تحفظ شكل هذه الرسومات حتى تستعين بها في الإجابة على أسئلة الجيولوجيا.

· يمكنك أن تستعين باليوتيوب لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو التي تم تصويرها للأرض والصخور لأن مشاهدتها بالعين سوف يكون أفضل لك في تثبيت المعلومات من القراءة عنها فقط. 

تحميل كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي :-


نظرًا لتوفر أجهزة الكمبيوتر الآن في كل منزل فإن الطلاب يحتاجوا إلى توفر نسخة جيدة من تحميل كتاب الجيولوجيا الصف الثالث الثانوي وهذا ما وفرناه لكم من خلال التالي: