كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 



كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، مادة الدراسات الاجتماعية من المواد الدسمة المقررة على طلاب الصف الخامس، لهذا فقد وضعنا لكم كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يستطيع الطلاب تحميله بسهولة من خلال المنزل بسهولة. 

كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


· يحتوي كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني على المنهج المقرر من الوزارة وسوف يرى الطالب المنهج مقسم إلى دروس في كل وحدة دراسية بشكل منظم ومرتب.

· سوف يجد الطالب في كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني مجموعة كبيرة من الأسئلة وراء كل وحدة دراسية وفي نهاية الكتاب المدرسي يجب عليه الاهتمام بها وحل جميعًا للحصول على أعلى الدرجات في المادة.

· يخاف الكثير من الطلاب من هذه المادة نظرًا لاحتوائها على منهج دسم، لكن لو تم استذكار هذا المنهج من بداية العام لن يواجه الطالب أي مشكلة في هذه المادة.

· هذه المادة تجمع بعض الدروس ما بين المنقسمة ما بين التاريخ والجغرافيا في مادة الدراسات الاجتماعية قبل أن يتم التخصص في كل قسم على حدى في المراحل القادمة من التعليم. 

منهج كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لمن يتساءل من الطلاب عن كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يكون لديه نسخة من الدروس المقررة عليه هذا العام فهي كالتالي:

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ الأولى: ﺍﻟﺴﻴﺎﺣـﺔ.

مقومات الجذب السياحي في مصر.

أنواع السياحة في مصر.

التنمية السياحية.

ﺍﻟﻮﺣﺪة ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ : ﻇﻬﻮﺭ ﺍﻻﺳﻼﻡ.

سيرة سيدنا محمد (ص).

انجازات بعض الخلفاء الراشدين.

الوحدة الثالثة: شخصيات وأحداث في عصر الدولة المستقلة.

أحمد بن طولون - محمد بن طغج الاخشيدى (الدولة الطولونية والأخشيدية).

المعز لدين الله الفاطمي ( الدولة الفاطمية).

صلاح الدين الأيوبي (الدولة الأيوبية).

سيف الدين قطز (دولة المماليك).

مراجعات اختبارات. 

نصائح تمكن الطالب من الحصول على الدرجة النهائية في مادة الدراسات الاجتماعية :-


هذه مجموعة من نصائح تمكن الطالب من الحصول على الدرجة النهائية في مادة الدراسات الاجتماعية يجب عليها اتباعها لتحقيق التفوق وهي كالتالي:

· يمكن أن يقوم الطالب بعمل قراءة سريعة للدرس قبل الذهاب إلى المدرسة، لأن هذا الأمر سوف يساعد الطالب على أخذ فكرة عن الدرس مما يسهل عليه الفهم بشكل أفضل أثناء شرح المعلم له.

· عند العودة إلى المنزل يتم استذكار الدرس جيدًا في المنزل أول بأول حتى لا تتراكم دروس هذه المادة ويصعب على الطالب بعد ذلك مذاكرتها بالكامل.

· ننصح الطالب أن يهتم باستذكار المادة من الكتاب المدرسي بالإضافة إلى حل أسئلة الكتاب المدرسي لأن هذا الكتاب هو الجهة الأساسية المطالب بها التلميذ في الاختبار.

· عندما يواجه الطالب أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه فلا يجب التردد في سؤال معلم الفصل عن هذا الجزء.

· يوجد أجزاء كبيرة من هذه المادة تعتمد على الحفظ، لهذا يمكن أن يقوم الطالب بعمل تسميع ذاتي بالورقة والقلم لأنه من أفضل الطرق التي تساعد الطالب على استرجاع المعلومة ومعرفة الخطأ وتصحيحه.

· هذه المرحلة من عمر الطالب تتطلب أن يعتمد الطالب فيها على الاستذكار بمفرده، لكن لا مانع من الاستعانة بولي الأمر عند مواجهة أي جزء يصعب فهمه على الطالب.

· يمكن للطالب أن يمرن نفسه على شكل الاختبار في نهاية العام الدراسي من خلال حل بعض نماذج الاختبارات للأعوام السابقة لمعرفة شكل ورقة الاختبار في هذه المادة.

· يجب مراعاة اختيار المكان الهادئ الذي يساعد على الاستذكار والحفظ حتى يستطيع الطالب الفهم والحفظ وبالتالي التفوق في هذه المادة. 

تحميل كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني بحيث يسهل على أي طالب يمتلك إنترنت القيام بتحميل الكتاب بكل سهولة ويسر وهو كالتالي: