كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني



كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني ، لقد وفرنا لكل طلابنا الأحباب كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل المنهج بسهولة من خلال الموقع الخاص بنا. 

كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني :-

· يضم كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني مجموعة من الدروس المتميزة التي قد يجد الطالب لديه خلفية سابقة عنها والتي سوف تفيده جدًا في التعامل مع مادة الكمبيوتر.

· لأن التكنولوجيا الآن أصبحت جزء رئيسي من وقتنا الحالي، لهذ أصبحت مادة الحاسب الآلي من المواد الرئيسية التي يدرسها الطلاب في كل المراحل الدراسية.

· هذه المادة من المواد السهلة التي يستهين بها العديد من الطلاب نظرًا لمعرفتهم العامة ببعض الدروس الواردة فيها، لكن هذا خطأ كبير لأن هناك العديد من المفاهيم والدروس الجديدة التي سوف يتعلم منها الطالب بعض النقاط الهامة. 

الدروس المقررة على الطلاب في الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


· يدرس الطالب في هذا العام درس Html النموذج Form وبعض أدوات النموذج، النموذج Form وهو أحد الدروس الهامة التي سوف تساعده على القيام بعمل النماذج بشكل صحيح.

· أما الفصل الثاني فسوف يدرس فيه الطالب HTML تابع بعض أدوات النموذج إضافة صندوق اختيار Checkbox وهو من الدروس التطبيقية الهامة في هذا العام.

· أما الفصل الثالث من المادة فسوف يدرس فيه الطالب المشروع تصميم صفحة ويب لتسجيل بياناتك حتى يتعرف على كيفية عمل صفحة ويب.

· من الدروس الهامة المقررة أيضًا على الطالب درس استدعاء كود Java Script استدعاء كود Java Script باستخدام زر أمر Button.

· أيضًا سوف يدرس الطالب في هذا العام جملة التفرع If Statement.

· يقرر على الطالب في هذا الكتاب درس التحقق من صحة البيانات المدخلة في صفحة الويب.

· آخر الدروس المقررة على الطلاب في هذا العام هو المشروع التحقق من صحة البيانات المدخلة في صفحة تسجيل البيانات.

· سوف يجد الطالب في الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة الموجودة على كل فصل دراسي تتناول كل جزء ورد عليه في المنهج، يجب الاهتمام بها وحلها بالكامل لو كان الطالب يبحث عن الدرجة النهائية في هذه المادة. 

نصائح تساعد الطلاب في الصف الثاني الإعدادي من استذكار مادة الحاسب الآلي :-


· يجب أن يقوم الطالب باستذكار هذه المادة أول بأول حتى يحفظ جميع المعلومات المطالب عليه حفظها في هذه المادة.

· يمكن للطالب أن يستذكر هذه المادة مع مجموعة من الأصدقاء بحيث يساعدوا بعضهم البعض على تطبيق بعض التطبيقات التي تمت دراستها في هذا العام.

· مادة الكمبيوتر من المواد التي يجب أن يعرف الطلاب أنها من أكثر التخصصات التي سوف يطلب منه في المستقبل أن يكون لديه خبرة كافية بها، خاصة أن معظم الوظائف الآن تعتمد على الحاسب الآلي.

· يمكن للطالب أن يقوم بحل مجموعة من أسئلة الاختبارات للأعوام السابقة حتى يتعرف على طريقة الأسئلة التي ترد عليه في الاختبار.

· هذه المادة من المواد التطبيقية لهذا يجب عدم التغيب نهائيًا في أي حصة من حصص مادة الكمبيوتر وإلا قد يجد الطالب صعوبة في فهمها بمفرده في المنزل.

· ننصح الطالب بالتخلص من الخجل وعدم التردد في سؤال معلم الفصل عن أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه.

· ننصح الطالب أن يقوم بتطبيق ما تم دراسته في المدرسة أول بأول في هذه المادة حتى لا ينسى ما قام بدراسته ويستوعب الدرس بشكل أفضل. 

تحميل كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني :-


نظرًا للتقدم التكنولوجي الموجود في الوقت الحالي فإن العديد من الطلاب يحتاجون إلى توفر نسخة جيدة من تحميل كتاب الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني ولهذا وضعناها لكم من خلال التالي: