المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني



المراجعة النهائية فى الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، يقدم موقعنا لكل الطلاب الأحباب أقوى سلسلة من المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني المصممة بحيث يستطيع الطالب مراجعة المادة بالكامل من خلالها بالإضافة إلى وضع هذه المراجعة على تحميل يستطيع كل الطلاب الدخول عليه و تحميل المراجعة. 

المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· تتميز المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بأنها مراجعة شاملة وتضمن كل أجزاء المنهج بالكامل لمساعدة الطالب على التفوق.

· من المعروف أن حل العديد من التمارين في مادة الرياضيات تساعد الطالب على التفوق في المادة، لهذا فقد جمعنا لكم مجموعة متميزة من الأسئلة الخاصة بمادة الرياضيات في هذه المراجعة المتميزة.

· نظرًا لمعرفتنا بدور التكنولوجيا الأساسي في حياة الطلاب، فقد وضعنا لكل طلابنا الكرام المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني على تحميل يتميز بأنه يعمل على أي جهاز متصل بالكمبيوتر. 

منهج الرياضيات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-

يتمثل منهج الرياضيات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني في الدروس التالية:


أولاً الجبر: الفصل الأول – اللوغاريتمات.

اللوغاريتمات.

قوانين اللوغاريتمات.

اللوغاريتمات المعتادة.

الحاسبة واستخدامها في التطبيقات على اللوغاريتمات.

مراجعة عامة على الفصل الأول اللوغاريتمات.

الجبر: الفصل الثاني – المتتابعات.

المتتابعة الحسابية.

المتتابعة الهندسية.

مراجعة عامة على الفصل الثاني المتتابعات.

ثانيًا: التفاضل.

المشتقة الأولى لحاصل ضرب وخارج قسمة دالتين.

مشتقة دالة الدالة.

المشتقة الأولى للدوال المثلثية.

مراجعة عامة على التفاضل.

ثالثاً: حساب المثلثات.

تطبيقات على حل المثلث تشمل زوايا الارتفاع والانخفاض.

الدوال المثلثية لمجموع وفرق قياسي زاويتين.

الدوال المثلثية لضعف الزاوية.

مراجعة عامة على حساب المثلثات.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة على المنهج. 

نصائح تساعد طلاب الصف الثاني الثانوي على مراجعة الرياضيات :-


هذه المجموعة من النصائح والإرشادات لو قام الطالب باتباعها فسوف يحصل على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· يجب بعد استذكار كل درس جديد من دروس الرياضيات التطبيق الفعلي لما تمت مذاكرته حتى لا ينسى الطالب ما فهمه، لأن الأسئلة وحلها تساعد على تثبيت المعلومات في ذهن الطالب.

· على الرغم من أن المراجعة التي وفرناها لكم تحتوي على مجموعة كبيرة من الأسئلة، لكن لو انتهى الطالب من حل هذه المذكرة يمكنه اللجوء إلى بعض الكتب الخارجية لحل نماذج أكثر من الأسئلة في مادة الرياضيات مما يساعد الطالب على التفوق.

· عندما يجد الطالب أي مسألة يصعب عليه حلها، لا يجب تجاهلها بل الأفضل أن يقوم بمراجعة معلم الفصل لمعرفة كيفية الإجابة الصحيحة على هذا السؤال.

· حل أسئلة الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة هي من السبل التي تساعد الطالب على معرفة شكل ورقة الاختبار وتدريب نفسه على حل الاختبار في الوقت المحدد له.

· عندما تجلس لحل مسائل الرياضيات أو القيام بمراجعة المادة، يجب أن تجلس في جو هادئ بعيد عن الضوضاء حتى تستطيع التركيز جيدًا وحل المسائل بشكل صحيح.

· يمكن أن تقوم باستذكار الرياضيات مع أحد الزملاء المتفوقين بحيث تحولوا نفس مجموعة الأسئلة وتنافسوا فيما بينكم في أكثركم صحة في الإجابة.

· في اختبار مادة الرياضيات لو واجهتك مسألة صعبة يجب أن تحافظ على هدوء ولا توتر نفسك حتى تستطيع إكمال الاختبار بشكل صحيح.

· يجب استذكار الجزء الخاص بالهندسة في وقت مستقل عن الجبر في وقت مستقل عن حساب المثلثات حتى لا يحدث تداخل بين أقسام الرياضيات عند الطلاب. 

تحميل المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني:-


يتميز تحميل المراجعة النهائية في الرياضيات للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بأنه يتم في خلال دقائق معدودة ويمكن للطالب أن يقوم بتحمل هذه المراجعة بكل سهولة ويسر، التحميل كالتالي: