كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني



كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني ، مادة العلوم من المواد الشيقة التي يعشقها الكثير من الطلاب، لهذا وفرنا لكل أحبائنا الطلاب كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني حتى يتوفر معكم نسخة واضحة يمكن تحميلها بسهولة من خلال المنزل. 

كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني :-


· يساعد كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني الطالب على فهم المنهج خاصة أن الكتاب يحتوي على مجموعة من الصور التي تتناسب الطلاب في هذه المرحلة العمرية وتساعدهم على إيصال المعلومة.

· يتميز كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني باحتوائه على قدر كبير من الأسئلة المتنوعة على المادة والتي تمرن الطالب على حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة على هذه المادة.

· سوف يجد الطالب في نهاية كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني مراجعة شاملة متنوعة على كل ورد عليه في المنهج على مدار العام.

· كذلك سوف يجد الطالب في هذا الكتاب مجموعة وفيرة من الاختبارات التي يمكن حلها لمساعدة الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· يتميز كتاب العلوم بأنه مقسم إلى دروس ووحدات بحيث يمنع من التداخل في محتويات كل درس عند الطالب. 

منهج العلوم الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يتساءل الكثير من الطبلة والطالبات عن دروس منهج العلوم الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني لهذا وفرناه لكم كالتالي:


الوحدة الأولى: التفاعلات الكيميائية.

الدرس الأول: التفاعلات الكيميائية.

الدرس الثاني: سرعة التفاعلات الكيميائية.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: الطاقة الكهربية والنشاط الإشعاعي.

الدرس الأول: الخصائص الفيزيائية للتيار الكهربي.

الدرس الثاني: التيار الكهربي والأعمدة الكهربية.

الدرس الثالث: النشاط الإشعاعي والطاقة النووية.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الجينات والوراثة.

الدرس الأول: المبادئ الأساسية للوراثة.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: الهرمونات.

الدرس الأول: التنظيم الهرموني في الإنسان.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

معلومات حول مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


· يدرس الطالب في هذا العام مجموعة هامة من دروس الكيمياء مثل التفاعلات الكيميائية المقررة على الطلاب، لهذا يجب حفظ الرموز الكيميائية التي يدرسها الطالب وحفظ المعادلات الكيميائية في هذا الدرس.

· كذلك يدرس الطالب بعض الدروس المتعلقة بقسم الفيزياء مثل الطاقة الكهربائية والطاقة النووية والخصائص الفيزيائية هذه الدروس تحتاج من الطالب التركيز الجيد مع معلم الفصل في فهمها.

· أما الجزء الخاص بالأحياء يدرس فيه الطالب الهرمونات والجينات الوراثية وكلها دروس سوف تفيده في حياته بشكل عام.

· مادة العلوم التي يدرسها الطالب هذا العام هي تأهيل له قبل الدخول في المرحلة الثانوية والتخصص بشكل أكثر في الفيزياء على حدة وكذلك الكيمياء والأحياء.

· مادة العلوم من المواد التي يحصل فيها الطالب على الدرجة النهائية بسهولة لأنها تعتمد فقط على الفهم والقليل من الحفظ، فلهذا هي من المواد التي لا تستغرق وقت طويل في استذكارها.

· مادة العلوم من المواد التي يوجد فيها جزء كبير يعتمد على التجارب في المعمل، ننصح الطالب بأن يقوم بأداء هذه التجارب مع المعلم أو مشاهدتها على اليوتيوب حتى تركز المعلومات بشكل أفضل في ذهن الطالب.

· لو قام الطالب باستذكار هذه المادة أول بأول ولم يتركها تتراكم عليه، فإن هذا هو أول طريق التفوق في هذه المادة والحصول على أعلى الدرجات في المادة.

· لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل في حالة مواجهة أي جزء في المادة يصعب على الطالب فهمه في هذه المادة. 

تحميل كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني :-


التطور التكنولوجي الموجود في الوقت الحالي دعانا إلى توفير نسخة جيدة من تحميل كتاب العلوم للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني وهو كالتالي: