المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني



المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، مادة الفلسفة هي أحد المواد المقررة على طلاب الصف الثاني الثانوي، هذه المادة فريق من الطلاب يعشقها وفريق آخر يخاف منها ولا يفهمها، لهذا فقد وضعنا لكم المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني لمساعدة جميع الطلاب على مذاكرة المادة بسهولة. 

المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· سوف توفر المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني على الطلاب الكثير من الوقت والجهد في مراجعة المادة بشكل جيد، لأنها تحتوي على تلخيص المنهج على شكل نقاط بشكل منظم بحيث يسهل على الطالب مراجعة المادة من خلاله.

· منهج الفلسفة من المناهج التي تحتوي على العديد من النقاط والأجزاء، لهذا اهتمينا بتلخيص المادة بالكامل ووضعها بشكل مبسط ومرتب بحيث يسهل على الطالب مراجعة المادة بكل سهولة ويسر.

· ينقسم المنهج إلى قسم خاص بالفلسفة والقسم الآخر خاص بالمنطق وكلاهما سوف يدد الطالب الأسئلة الكافية على كل قسم منهم في هذه المذكرة.

· قد يشعر الطالب في بداية الأمر أن منهج الفلسفة من المناهج الصعبة، لكن بعد فهمها بشكل جيد وبعد معرفة شكل الأسئلة التي تأتي في المنهج سوف يدرك الطالب من أسهل المواد التي تمر عليه في هذه المرحلة. 

منهج الفلسفة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


من الأمور التي تشغل بال الكثير من الطلاب هي معرفة كل الدروس المقررة عليهم في هذا العام، لهذا فقد جمعنا لكم منهج الفلسفة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:


الوحدة الأولى: الفلسفة والحياة.

الموضوع الأول: طبيعة الموقف الفلسفى.

الموضوع الثاني: الفلسفة والدين والعلم.

الموضوع الثالث: فلسفة الأخلاق .. ماهيتها ومذاهبها.

الموضوع الرابع: الفلسفة السياسية .. مفهومها وموضوعاتها.

مراجعة عامة على الفلسفة.

الوحدة الثانية: مبادئ التفكير المنطقي.

الموضوع الأول: مبادئ علم المنطق (الحدود والقضايا).

الموضوع الثاني: الاستدلالات والحجج المنطقية.

الموضوع الثالث: المغالطات الصورية وغير الصورية.

مراجعة عامة على المنطق.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح تساعد الطلاب على استذكار مادة الفلسفة بشكل جيد :-


لقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب مجموعة من نصائح تساعد الطلاب على استذكار مادة الفلسفة بشكل جيد والحصول على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· هذه المادة تتميز بأنها تحتوي على العديد من الدروس والمعلومات لهذا ننصح الطالب بأن يقوم بعمل تلخيص لأهم النقاط في المادة حتى يسهل عليه الاستذكار فيما بعد من الملخص.

· يجب الاهتمام بالحفظ بقدر الإمكان لأن الحفظ الجيد للمادة من مفاتيح الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· فيما يخص المنطق يجب على الطالب أن يقوم بعمل ربط ما بين الاستنباط والحجج الاستنباطية حتى يتعرف الطالب على التفرقة فيما بينهم ومعرفة أوجه الشبه والاختلاف.

· المنطق يختلف عن الفلسفة في إنه يحتاج إلى فكر وتطبيق لبعض المسائل في المنطق، لهذا ننصحك بأن تقوم بحل الكثير من الأسئلة المتنوعة على المنطق حتى تتأكد من مدى فهمك للمنطقة بشكل جيد.

· لا ننصحك بالتغيب في حصص المنطقة بشكل خاص لأن المسائل وشرح الجزء الخاص بالمنطق قد يصعب عليك فهمه من المنزل بمفردك، لهذا لا ننصحك بذلك.

· يمكن أن تقوم بحل بعض الاختبارات الخاصة بمادة الفلسفة والمنطق الموجودة في الكتب الخارجية أو في الكتاب المدرسي أو في اختبارات الأعوام السابقة حتى تتعرف على شكل الأسئلة في مادة الفلسفة والمنطق.

· لا يجب التردد وسؤال معلم الفصل عن أي جزء في المادة يصعب عليك فهمه. 

تحميل المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


لقد وفرنا إلى كل طلابنا الأحباب نسخة متميزة من تحميل المراجعة النهائية الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل المادة بكل سهولة ويسر والتحميل كالتالي: