المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، تحتاج مادة الكيمياء إلى المراجعة الجيدة بعد الانتهاء من دراسة المادة، لهذا يقدم لكم موقعنا أقوى سلسلة من المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني لمساعدة طلابنا الأعزاء على التفوق في الكيمياء. 

المراجعة النهائية فى الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· توفر المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني لطلابنا الكرام الكثير من الوقت وتوفر لهم جهد كبير لأن الطالب سوف يجد أمامه المنهج بالكامل بشكل سهل وبسيط وشامل.

· تحتوي المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني على أهم التعريفات التي وردت في المادة بالإضافة إلى العديد من نماذج الأسئلة المختلفة على الكيمياء.

· تعد الكيمياء من أكثر المواد التي تحتاج إلى تطبيق نظري لقياس مدى فهم الطالب للمادة، لهذا فقد وفرنا لكل طلابنا مجموعة متنوعة من الأسئلة على جميع الأجزاء المقررة عليهم في مادة الكيمياء. 

منهج الكيمياء الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الكرام دروس منهج الكيمياء الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يعرف الطالب على المقرر الدراسي هذا العام وهو كالتالي:

الكيمياء غير العضوية - الباب الأول: بنية الذرة.

الباب الأول: بنية الذرة.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الكيمياء غير العضوية - الباب الثاني: الجدول الدوري وتصنيف العناصر.

الباب الثاني: الجدول الدوري وتصنيف العناصر.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الكيمياء غير العضوية - الباب الثالث: الاتحاد الكيميائي.

الباب الثالث: الاتحاد الكيميائي.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الكيمياء غير العضوية - الباب الرابع: العناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري.

الباب الرابع: العناصر الممثلة في بعض المجموعات المنتظمة في الجدول الدوري.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

الكيمياء غير العضوية - الباب الخامس: العناصر الانتقالية والحديد.

الباب الخامس: العناصر الانتقالية والحديد.

مراجعة عامة على الباب الخامس.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة على المنهج. 

نصائح تساعد الطلاب على مراجعة مادة الكيمياء :-


هذه المجموعة من الإرشادات والنصائح لو اتبعها الطالب سوف يحصل على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· دروس الكيمياء بشكل خاص من الدروس التي لا يجب تجاهل أي جزء فيها غير مفهوم لأن أي جزء لا يفهمه الطالب قد يعيق فهمه الدروس اللاحقة وفي حالة فهمها بشكل صحيح سوف يساعد ذلك في الحصول على الدرجة النهائية فيها.

· أهم نصيحة يجب أن يتبعها الطالب هو الانتباه الجيد مع معلم الفصل لشرح مادة الكيمياء وفي حالة المراجعة يجب التأكد من فهم المنهج بالكامل بشكل صحيح، لأن هذه المادة كما أشرنا أساسها الفهم.

· هناك جزء من المادة يتطلب من الطالب أن يحفظ بعض المعادلات الكيميائية للمساعدة على حل الأسئلة بشكل سليم، لهذا يمكن للطالب أن يقسم المعادلات على أقسام حتى يسهل عليه حفظها بالكامل.

· نوصي الطالب بأن يقوم بحل العديد من الأسئلة المتنوعة والمختلفة على مادة الكيمياء لأن من أساسيات التفوق في هذه المادة حل أكبر قدر ممكن من هذه الأسئلة.

· يمكن عمل مخطط لمعادلات بشكل يفضلها الطالب بحيث يساعده هذا المخطط على تذكر شكل المعادلات الكيميائية في ذهنه بشكل سهل.

· يمكن لكل طالب إجراء بعض التجارب الكيميائية في المنزل لو توفرت معه المواد المطلوبة حتى يفهم التجربة بشكل أفضل أو يمكنه مشاهدتها على اليوتيوب لأن التجارب المرئية أفضل من مجرد القراءة عنها.

· حل اختبارات الأعوام السابقة في مادة الكيمياء سوف تساعد الطالب على التأهيل لهذه المادة قبل موعد الاختبار وبالتالي الحصول على أعلى الدرجات في هذه المادة. 

تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


يسأل الكثير من الطلاب عن توفر نموذج جيد من المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني وهذا ما وفرناه لكم على التحميل التالي وهو كالتالي: