مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019 



مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019  ، مادة اللغة الإنجليزية من المواد الأساسية المقررة على الطلاب والتي يجد بعد الطلاب صعوبة في حفظها بشكل جيد، لهذا فقد وفرنا لكم مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019. 

مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019 :-


· تحتوي مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي على كل قواعد اللغة الإنجليزية التي درسها الطالب هذا العام بالإضافة إلى بعض القواعد الخاصة بالأعوام السابقة حتى يستطيع الطالب الإلمام بجميع قواعد اللغة الإنجليزية.

· تحتوي هذه المذكرة على حوالي 22 صفحة وحجم المذكرة يصل إلى 2 ميجابايت يمكن تحميلها وطباعتها بسهولة وخاصة أنه موجودة على نسخة بي دي أف.

· تحتوي أيضًا هذه المذكرة على جميع الكلمات الجديدة التي وردت على الطلاب في هذا العام.

· تحتوي مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي على عدد كبير من أنواع الأسئلة المختلفة التي تدرب الطالب على حل العديد من أنماط الأسئلة المختلفة الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية. 

منهج اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوي :-


لقد وفرنا لكم منهج اللغة الإنجليزية الصف الثالث الثانوي لأن معرفة دروس المنهج من الأمور الضرورة التي يجب أن يكون كل طالب على معرفة بها والدروس كالتالي:


2- Vocabulary.

1- Grammar.

4- Reading comprehension.

3- Communication skills.

5- The Novel.

1- Reach for the stars.

2- HOPE: The Prisoner of Zenda.

3- Energy.

REVIEW A.

4- Writers and stories.

5- Agatha Christie: N or M?

6- The importance of trees.

REVIEW B.

7- Building and engineering.

8- Stevenson: Dr Jekyll and Mr Hyde.

9- The power of nature.

REVIEW C.

10- Science and scientists.

11- Dumas: The Count of Monte Cristo.

12- Festivals and folk music.

REVIEW D.

13- Women in history.

14- Greene: Travels with My Aunt.

15- The future of books.

REVIEW E.

16- Finding work.

17- Steinbeck: The Pearl.

18- Lifelong learning.

REVIEW F.

نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الثانوي على استذكار مادة اللغة الإنجليزية :-


هذه النصائح والإرشادات تساعد في حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية لو قام الطالب باتباعها وهي كالتالي:

· يبحث الطلاب في مرحلة الثانوية العامة على الحصول على الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، لهذا يجب أن يعطي الطالب وقت كافي كل يوم لمراجعة المادة وحفظ الكلمات المقررة على الطلاب.

· يمكن أن يقوم الطالب في تجميع كل الكلمات الجديدة الخاصة بهذه المادة في كراسة خارجية بحيث يتم الرجوع إليها كل يوم وحفظ ومراجعة هذه الكلمات.

· يجب أن يقوم الطالب بحل العديد من الأسئلة الخاصة بالمادة حتى يستطيع حل جميع أنواع الأسئلة الخاصة بالمادة مما يساعده في الحصول على أعلى الدرجات في المادة.

· حل اختبارات الأعوام السابقة هي فرصة جيدة للطالب حتى يدرب نفسه على حل الاختبار في الزمن المحدد له بالإضافة إلى مساعدة الطالب على التعرف على شكل اختبار اللغة الإنجليزية.

· كلما حفظ الطالب أكبر قدر ممكن من كلمات اللغة الإنجليزية كلما ساعده ذلك على فهم أي جمل يتم قراءتها بسهولة ومعرفة كتابة أي جملة وبالتالي يستطيع الطالب الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· الجزء الخاص بالقصة يمكن أن يقوم الطالب بعمل ملخص له حتى يستطيع استذكاره في وقت قياسي في وقت قياسي في أثناء مراجعة القصة بالإضافة إلى الاهتمام بالأسئلة الخاصة بالقصة المحلولة في هذه المذكرة. 

تحميل مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019 :-


يتساءل الكثير من الطلبة والطالبات عن وجود تحميل مناسب يمكن من خلالها تحميل مذكرة قواعد اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2019 خاصة أنه تحميل يعمل على كل الأجهزة الحديثة والتحميل كالتالي: