ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي 



ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي ، لقد قمنا من خلال موقعنا بتوفير أقوى ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي حتى يتمكن كل الطلاب من تحميل هذه الملزمة التي تشتمل على المنهج بالكامل المقرر هذا العام على طلاب الصف الثالث الثانوي. 

ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي :-


· من المعروف أن مادة الجبر من المواد التي تتطلب حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة حتى يستطيع الطالب التعامل مع جميع أنواع المسائل الخاصة بقسم الجبر.

· قسم الجبر هو أحد أقسام مادة الرياضيات المقررة على الطلاب هذا العام، وسوف يجد الطالب كل ما يحتاج إليه في ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي التي وفرناها لكم.

· لقد أكد جميع المعلمين والخبراء في المادة أن حل أكبر قدر ممكن من الأسئلة هو مفتاح التفوق للطالب في مادة الرياضيات، لهذا يجب أن ينتهي الطالب من حل كل الأسئلة التي وفرناها لكم.

· لا يجب إغفال دور الكتاب المدرسي حتى يكون المرجع الأساسي للطالب، مع المراجعة التي وفرناها لكم، لأن الاختبار يكون من الكتاب المدرسي في النهاية.

· يمكنك أن تقوي معرفتك وخبرتك في حل مسائل الجبر من خلال حل العديد من الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية ولكن يجب أن يكون ذلك بعد الانتهاء من حل الكتاب المدرسي بالكامل.
 

منهج الجبر الصف الثالث الثانوي :-


يجب أن يكون متوفر مع كل طالب نسخة من دروس منهج الجبر الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:


التباديل والتوافيق ونظرية ذات الحدين.

مبدأ العد - التباديل - التوافيق.

نظرية ذات الحدين بأس صحيح موجب.

إيجاد الحد المشتمل على س ك من مفكوك ذات الحدين.

النسبة بين حدين متتاليين من مفكوك ذات الحدين.

الوحدة الثانية: الأعداد المركبة.

الصورة المثلثية للعدد المركب.

نظرية ديموافر.

الجذور التكعيبية للواحد الصحيح.

الوحدة الثالثة: المحددات والمصفوفات.

المحددات.

المصفوفات.

حل المعادلات الخطية باستخدام المعكوس الضربي للمصفوفة. 

نصائح لمساعدة الطالب على استذكار مادة الجبر :-


هذه النصائح والإرشادات لو اتبعها الطالب بشكل صحيح سوف يساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة وهي كالتالي:

· يجب أن يقوم الطالب بقراءة الأمثلة المحلولة بتركيز جيد لأن الإجابات النموذجية على هذه الأسئلة هي التي توضح للطالب شرح الدرس بشكل مفصل مع توضيح شكل الإجابة على الأسئلة في نفس الوقت.

· يمكن بعد أن تنتهي من الاطلاع على الأسئلة المحلولة أن تقوم بإعادة حل المسألة مرة أخرى بدون النظر إلى الإجابة وبعد الانتهاء من الإجابة يمكنك القيام بمراجعة الإجابات الخاصة بك مع الإجابة المحلولة ومعرفة الفرق بينهما.

· هذه المادة من المواد التي يمكنك أن تقوم واستذكارها مع بعض الأصدقاء، وفي النهاية يتم مراجعة نتائج الإجابات التي قمت بحلها للتأكد من أنكم جميعا تقومون بالحل بشكل صحيح.

· قد تجد بعض المسائل الصعبة أثناء حل أسئلة الجبر، لا يجب أن تتجاهل أي نوع من المسائل سواء كان سهل أو صعب، بل يجب أن تمرن نفسك على التعامل مع جميع أنواع الأسئلة التي ترد عليك في هذه المادة.

· أثناء حل الاختبار الخاص بالجبر لا يجب أن تقف عند مسألة لا تعرف حلها وتترك باقي الاختبار حتى لا يضيع عليك الوقت في النهاية، بل يجب أن تكمل الاختبار وفي النهاية تعود إلى هذه المسألة مرة أخرى.

· لا ننصحك عزيزي الطالب بقراءة ورقة الاختبار في بداية الامتحان حتى لا يحدث لك تشتت ذهني أثناء الإجابة على أسئلة الجبر.

· المراجعة ثم المراجعة من أهم الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب بعد الانتهاء من حل الاختبار بالكامل. 

تحميل ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي :-


لقد وفرنا لكم أحبائنا الطلاب تحميل ملزمة جبر للصف الثالث الثانوي حتى يستطيع أي طالب تحميل هذه الملزمة في دقائق معدودة من خلال التحميل التالي: