المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 




المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني ، يعشق الكثير من الطلبة والطالبات مادة العلوم خاصة إنها من المواد التي يحصل الكثير من الطلبة فيها على الدرجة النهائية، لهذا فقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني لمساعدة أبنائنا الطلاب على مراجعة المادة والتفوق فيها. 

المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


· يستطيع الطالب أن يقيس قدرته وتفوقه ومدى استيعابه للمادة من خلال القدرة على الإجابة على المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني.

· تشتمل هذه المراجعة على كمية كبيرة من الأسئلة التي تناولت كل جزء تم دراسته في المنهج، لهذا فهي سلاح جيد للطالب لمساعدة الطالب على حل جميع أنواع الأسئلة.

· لقد وفرنا لكم تحميل المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني على موقعنا بشكل سهل وبسيط بحيث يستطيع كل طالب تحميل المذكرة في دقائق قليلة بالإضافة إلى إمكانية طباعتها. 

منهج العلوم الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يجب أن يكون الطالب على علم بمحتوى المنهج ودروس المنهج المقررة عليه، لهذا فقد وفرنا لكم كل الدروس المقررة في هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: التفاعلات الكيميائية.

الدرس الأول: الاتحاد الكيميائي.

الدرس الثاني: المركبات الكيميائية.

الدرس الثالث: المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: القوى والحركة.

الدرس الأول: القوى الأساسية في الطبيعة.

الدرس الثاني: القوى المصاحبة للحركة.

الدرس الثالث: الحركة الموجية.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الأرض والكون.

الدرس الأول: الأجرام السماوية.

الدرس الثاني: كوكب الأرض.

الدرس الثالث: الصخور والمعادن.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

نصائح لمساعدة الطالب على مراجعة مادة العلوم للصف الأول الإعدادي :-


هذه النصائح هي مجموعة مختارة من النصائح التي لو اتبعها الطالب سوف يتفوق في مادة العلوم وهي كالتالي:

· مراجعة المادة أكثر من مرة هي فرصة جيدة للطالب لكي يعالج نواحي القصور الموجودة لديه في المادة قبل موعد الاختبار ويستطيع فهم ما فاته من دروس أثناء شرح المعلم.

· يقوم معلم الفصل في الفترة الأخيرة من الفصل الدراسي الثاني وبعد انتهاء شرح المادة بمراجعة المادة بالكامل بشكل سريع، يجب اهتمام الطالب بحضور هذه المراجعة لما فيها من تحقيق إفادة كبيرة له.

· يتم عمل اختبارات لقياس مستوى الطلاب في نهاية كل شهر لقياس قدرة الطلاب على الفهم، في حالة ما إذا لم يحصل الطالب على درجة جيدة يجب عليه سرعة معالجة الموقف وإعادة استذكار المادة من البداية بتمعن.

· يدرس الطالب في مادة العلوم هذا العام بعض الرسومات التوضيحية التي يجب عليه أن يستخدمها مع الإجابة، لهذا يجب أن يهتم بحفظ هذه الرسومات التوضيحية لضمان الإجابة النموذجية بشكل صحيح.

· ننصح الطالب بضرورة الاهتمام بالأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بجانب الأسئلة التي وفرناها لكم في هذه المراجعة لتحقيق أكبر قدر من الإفادة لكل طلابنا الكرام.

· يدرس الطالب هذا العام في المنهج بعض المعادلات الكيميائية التي يجب أن تحفظ بشكل جيد وبالطبع يجب أن يتم فهم كيفية استخدام هذه المعادلات في موقعها الصحيح.

· في حالة مواجهة الطالب أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه يمكن أن يستعين بالإنترنت ويشاهد شرح هذا الجزء من خلال سلسلة الدروس التعليمية المتعددة الموجودة على الإنترنت لمساعدة الطالب وذلك إذا تعذر عليه الرجوع للمعلم.

· يجب التحلي بالهدوء أثناء اختبار مادة العلوم وعدم التوتر حتى يستطيع الطالب الإجابة بالشكل الصحيح النموذجي في اختبار نهاية العام الدراسي. 

تحميل المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


يمكن لأي طالب تحميل المراجعة النهائية في العلوم للصف الأول الإعدادي الترم الثاني بكل سهولة ويسر من خلال الضغط على التحميل التالي: