مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 




مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني ، مادة العلوم من المواد الشيقة جدا والمحببة لدى الكثير من الطلاب ولهذا فقد وفرنا لكم طلابنا الأحباب الأعزاء مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني ليتمكن الطلاب من تحميلها من المنزل بكل سهولة ويسر.

مميزات مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


تتميز مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني بعدة مميزات وهى:

· المنهج في هذه المذكرة موجود بشكل مرتب ومنظم بحيث يساعد الطالب على مراجعة المادة بالكامل بشكل مختصر لأنها تضم أهم النقاط الأساسية الموجودة في المنهج والتي يجب أن يحفظها الطالب.

· المذكرة مقسمة إلى وحدات منفصلة عن بعضها البعض وفيها شرح للدروس بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأسئلة المتنوعة على المنهج في نهاية المذكرة.

· عند قيام الطالب بحل مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني بالكامل فإن هذا الأمر قد يساعده في الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة. 

منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يحتاج الكثير من طلابنا إلى معرفة أسماء دروس منهج العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى : الحركة الدورية.

الدرس الأول : الحركة الاهتزازية.

الدرس الثاني : الحركة الموجية.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية : الصوت والضوء.

الدرس الأول : خصائص الموجات الصوتية.

الدرس الثاني : الطبيعة الموجية للضوء.

الدرس الثالث : انعكاس وانكسار الضوء.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة : التكاثر واستمرارية النوع.

الدرس الأول : التكاثر في النبات.

الدرس الثاني : التكاثر في الإنسان.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

كيفية مذاكرة مادة العلوم :-


مادة العلوم من المواد الشيقة جدًا والتي يحصل فيها الطالب على الدرجات النهائية بسهولة، لهذا سوف نوضح لكم كيفية مذاكرة هذه المادة:

· سر النجاح والتفوق في هذه المادة هو الفهم الجيد للدروس قبل الحفظ وعدم تجاهل أي جزء في المادة يصعب على الطالب فهمه.

· لا يجب أن يتغيب الطالب في حصص مادة العلوم ولا يتغيب في المراجعات النهائية لأنها تتيح للطالب تعلم وفهم ما صعب عليه فهمه في السابق.

· الكتاب المدرسي من أهم الكتب المراجع التي يجب أن تكون المرجع الأول للطالب، لأن الاختبار في نهاية العام لا يأتي خارج الكتاب المدرسي.

· المذكرة التي وفرناها لكم بالكامل من داخل الكتاب المدرسي لمساعدة الطالب على عدم التشتت أثناء مراجعة المادة أكثر من مرة.

· يمكن للطالب أن يطلع على نماذج اختبارات الأعوام السابقة حتى يتعرف على طريقة الإجابة الصحيحة على الأسئلة وطريقة الأسئلة التي تأتي في الاختبار النهائي آخر العام.

· يمر على الطالب بعض الرسومات المقررة عليه في هذه المادة على الطالب أن يحفظ هذه الرسومات جيدًا حتى يسترشد بها في الإجابات الخاصة بالاختبار في نهاية العام.

· يوجد في هذا المنهج بعض المعادلات المقررة على الطالب حفظها، يجب مراعاة حفظ هذه المعادلات للاسترشاد بها في الإجابات في أختبار نهاية العام.

· يمكن للطالب أن يستعين بوسائل التكنولوجيا الحديثة في مشاهدة بعض التجارب التي مرت عليه خاصة أن الشيء الذي يتم رؤيته بالعين أفضل من تخيله فقط.

· يفضل في مراجعة الأجزاء التي يجب أن تحفظ في هذه المادة أن يتم كتابتها بالورقة والقلم، لأن الكتابة بالورقة والقلم من أكثر الطرق التي تساعد على تثبيت المعلومة في ذهن الطالب.

· لا يجب الملل من المراجعة لأن المراجعة المتكررة هي التي تساعد الطالب في الحصول على أعلى الدرجات في المادة. 

تحميل مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يتميز تحميل مذكرة العلوم الصف الثاني الإعدادي الفصل الدراسي الثاني أنه سهل في التحميل والطباعة حتى يتمكن الطلاب من تحميله بسهولة وهو كالتالي: