مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني 



مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، نظرًا لصعوبة مادة الفيزياء على الكثير من الطلبة والطالبات فقد وفرنا لكم مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يتمكن كل طالب من مراجعة المادة بكل سهولة ويسر من خلال منزله ومن خلال التحميل الذي وفرناه لكم. 

محتويات مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


· تحتوي مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني على44 صفحة بصيغة بي دي أف حتى يتمكن طلابنا الأحباب من تحميل المذكرة في دقائق معدودة.

· تحتوي مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني ملخص لمادة الفيزياء المقررة على الطلاب هذا العام بشكل منظم بحيث يسهل على الطالب استذكار المادة على شكل نقاط رئيسية يسهل عليك حفظها.

· هذه المذكرة مقسمة إلى أبواب وفصول على حسب تقسيم المنهج وفي النهاية سوف يجد الطالب كل الأسئلة التي تتناول كل الأجزاء المقررة في المادة.

· بعد الانتهاء من مذاكرة الفيزياء من الكتاب المدرسي لن يحتاج الطالب إلى مراجعة المادة سوى من هذه المذكرة لأنه سوف يجد فيها كل ما يحتاج إليه في هذه المادة. 

منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي :-


لقد جمع موقعنا منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي حتى يتعرف الطالب على الدروس المقررة عليهم في هذا العام في مادة الفيزياء وهي كالتالي:

الباب الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس.

الفصل الأول: القياس الفيزيائي.

الفصل الثاني: الكميات القياسية والكميات المتجهة.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الباب الثاني: الحركة الخطية.

الفصل الأول: الحركة في خط مستقيم.

الفصل الثاني: الحركة بعجلة منتظمة.

الفصل الثالث: القوة والحركة.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الباب الثالث: الحركة الدائرية.

الفصل الأول: قوانين الحركة الدائرية.

الفصل الثاني: الجاذبية الكونية والحركة الدائرية.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الباب الرابع: الشغل والطاقة في حياتنا اليومية.

الفصل الأول: الشغل والطاقة.

الفصل الثاني: قانون بقاء الطاقة.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

ارشادات لطلاب الصف الأول الثانوي لاستذكار مادة الفيزياء :-


هذه مجموعة من إرشادات لطلاب الصف الأول الثانوي لاستذكار مادة الفيزياء والحصول فيها على أعلى الدرجات لو قام الطالب باتباعها وهي:

· مادة الفيزياء من المواد التي لو فهمها الطالب بشكل جيد وحفظ بعض القوانين الفيزيائية المقررة عليه فمن السهل عليه أن يحصل على الدرجة النهائية في هذه المادة بكل سهولة.

· يجب أن يتدرب الطالب على حل العديد من الأسئلة المتنوعة على الفيزياء حتى يستطيع حل أي سؤال يرد عليه في الاختبار.

· مرحلة مراجعة المادة من المراحل الهامة التي تساعد الطالب على فهم ما فاته من الدروس والمراجعة والحفظ الجيد على الدروس التي مرت عليه.

· يفضل عند استذكار مادة الفيزياء أن يكون ذلك في ساعات الصباح الباكر لأن العقل يكون نشط في هذا الوقت.

· عندما يقوم الطالب بحل أي مسائل في الفيزياء ولم يكن لها أي حلول يستطيع مراجعة حلوله منها، عليه أن يعطي هذه المسائل لمعلم الفصل حتى يتأكد من أنه يقوم بحل المسائل بشكل صحيح.

· لا يجب الخجل من سؤال المعلم عن أي جزء في المنهج يصعب على الطالب فهمه، لأن الطالب لو لم يفهم الدرس جيدًا قد يصعب عليه الحل بشكل صحيح.

· يمكن للطالب أن يستعين بمشاهدة التجارب الفيزيائية بشكل مباشر على اليوتيوب فهو يعد من الوسائل التعليمية الناجحة التي تساعد الطلاب في الوقت الحالي.

· مادة الفيزياء مرتبطة بمادة الرياضيات لهذا يجب أن يذاكر الطالب سويًا حتى يستطيع الربط بينهم. 

تحميل مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


تسهيلًا من منا على طلابنا الكرام أمر تحميل مذكرة فيزياء الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الثاني فقد وفرناها لكم من خلال التحميل التالي: