المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، يقدم لكم موقعنا المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني على التحميل الخاص بنا والذي يتميز بسهولة الطباعة والتحميل من خلاله وهذه الخدمة مساعدة الطلاب على التفوق في المادة ومراجعة المنهج بالكامل من خلال جهاز الحاسب الآلي. 

المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· تشتمل المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني مجموعة كبيرة من الأسئلة التي تناولت كل الدروس التي درسها الطالب هذا العام.

· تتميز هذه المراجعة والتنظيم والشمولية مما يساعد الطالب على الاستفادة من خلال حله لهذه المراجعة.

· يجب أن ينتهي الطالب أولًا من مراجعة المادة بشكل كامل من الكتاب المدرسي وبعد ذلك يتم حل هذه المجموعة المتنوعة من الأسئلة حتى يحقق الطالب أكبر استفادة من هذه المادة.

· المراجعة التي وفرناها لكم سوف يجدها الطالب في التحميل الذي وفرناه لكم، وقد وفرنا لكم هذه المراجعة بدون علامات مائية لمساعدة الطالب على طباعة هذه المراجعة لو أراد ذلك. 

محتويات كتاب علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


يجب أن يكون الطالب معه نسخة من أسماء دروس المنهج المقرر عليه هذا العام، ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء دروس العلوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى: القوى والحركة.

أنواع الروافع.

قانون الروافع.

الوحدة الثانية: الطاقة الكهربية.

المصابيح الكهربية.

أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها.

الوحدة الثالثة: الكون.

كسوف الشمس.

خسوف القمر.

رصد الفضاء.

الوحدة الرابعة : التركيب والوظيفة في الكائنات الحية.

امتصاص وانتقال الماء والاملاح المعدنية في النبات.

الوحدة السادسة.

الإنسان والبيئة.

التأثيرات في اليابسة.

التأثيرات في المياه.

التأثيرات في الغلاف الجوي.

الوحدة الثامنة.

نظام الشمس والارض والقمر.

النظام الشمسي.

النجوم والمجرات والكون.

الوحدة العاشرة.

الخلايا والحياة.

الخلية. انتقال المواد والخلايا.

الخلايا والطاقة.

الوحدة الحادية عشر.

الجسم البشري.

كيف تتفاعل أجهزة الجسم.

الوحدة الثانية عشر.

كيف تتغير الأنظمة البيئية.

الوحدة الثالثة عشر.

أشكال الطاقة.

تحولات الطاقة. 

نصائح للطلاب لمساعدتهم على مراجعة العلوم الصف السادس الابتدائي :-


· مادة العلوم من المواد الشيقة التي يحبها الكثير من الطلاب، وهي أيضًا من المواد التي يحصل فيها الكثير من الطلاب على الدرجة النهائية.

· حتى يمكن للطالب أن يحصل على الدرجة النهائية في هذه المادة فليس أمام الطالب إلا فهم المادة بشكل جيد وحفظ المصطلحات والتعريفات المقررة عليه هذا العام.

· مجموعة الدروس المقررة على الطالب في المنهج هذا العام كلها دروس مفيدة له من الناحية العملية لأنه سوف يتعرف من خلالها على الكثير من الأمور في البيئة الخارجية التي تحيط به.

· هناك بعض الدروس في المادة تعتمد على إجراء بعض التجارب المعملية، يمكن للطالب أن يستفيد من وسائل التكنولوجيا الحديثة ويقوم بمشاهدة هذه التجارب على الإنترنت.

· على الطالب أن يكثف من حل الأسئلة المتنوعة على مادة العلوم، لأن ذلك سوف يساعده على الحل الصحيح لأي سؤال قد يرد عليه في الاختبار.

· يمكن للطالب في هذه الفترة أثناء المراجعة أن يكتشف بعض الدروس التي لم يحفظها بشكل جيد، فلا زال الوقت متوفر أمام الطالب حتى يعيد مراجعة هذه الدروس أكثر من مرة.

· لا يجب التردد والخجل عندما يجد الطالب أي جزء في المادة لا يفهمه بشكل جيد من سؤال معلم الفصل، حتى يعيد المعلم شرح الدرس له لأن العلوم تعتمد بشكل أساسي على الفهم. 

تحميل المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


لقد أصبح الآن مع كل طالب جهاز حاسب آلي أو لاب توب خاص به، لهذا فقد وفرنا لكم طلابنا الأحباب تحميل المراجعة النهائية علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني على هذا التحميل الذي يعمل على أي جهاز حاسب آلي متصل بالإنترنت لسهولة تحميله وهو كالتالي: