المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 




المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ، أيها الطلاب الأحباب الكرام على الرغم من أن مادة التربية الدينية لا تضاف إلى المجموع لكنها من المواد الأساسية التي يجب أن يهتم الطالب بها، لهذا فقد وفرنا لكم المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني حتى يتمكن كل طالب من مراجعة المادة بكل سهولة ويسر. 

المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني :-


· تضم المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني كل الأسئلة المتوقع أن يأتي منها الاختبار في آخر العام الدراسي.

· تتنوع الأسئلة الموجودة في المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني إلى عدة أشكال ونماذج مختلفة من الأسئلة.

· تتميز هذه المراجعة بأنها مرتبة ومنظمة بشكل يساعد الطالب على حلها، لأن من الأمور التي يبحث عنها الطلاب في أي مذكرة مراجعة هو التنظيم الذي يسهل عليهم الحفظ.

· من المميزات المتوفرة في هذه المراجعة أنها محلولة وهذا يساعد الطالب بشكل كبير من التأكد من الإجابات الصحيحة لهذه الأسئلة. 

منهج التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يحتاج الكثير من الطلبة والطالبات إلى توفر منهج التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولى.

1- مع القرآن الكريم والهدي النبوي.

1- البعث والحساب (سورة النبأ).

2- من مشاهد يوم القيامة (سورة الحاقة).

4- من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم مع القرآن الكريم والهدى النبوي.

الوحدة الثانية

طريق الايمان.

1-التأمل في خلق الله.

2- الكلمة الطيبة.

3- صلاة الجمعة والعيدين.

الوحدة الثالثة.

مواقف إسلامية.

1- غزوة بدر (السنة الثانية للهجرة).

2- إجلاء بنى قينقاع.

3- أسماء الله الحسنى.

الوحدة الرابعة.

في نور القرآن الكريم.

1- سورة الحاقة.

2- نشيد "القرآن خير كتاب".

3- أسماء الله الحسنى. 

كيفية استذكار مادة التربية الدينية :-


لا يعرف الكثير من الطلبة طريقة استذكار مادة التربية الدينية بشكل صحيح، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح والإرشادات التالية التي تعينكم على مراجعة المادة وهي كالتالي:

· هذه المادة تحتوي على العديد من الأجزاء التي تحتاج إلى حفظ جيد لها خاصة فيما يخص القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة، ويجب على الطالب الاهتمام بالحفظ بشكل جيد.

· يوجد في هذه المادة الكثير من معاني المفردات الجديدة التي ترد على الطالب لأول مرة، يجب عليه أيضًا أن يقوم بحفظها بشكل جيد.

· يمكن للطالب أن يقوم بمراجعة المادة أكثر من مرة للتأكد من مدى حفظه الجيد للمادة، ولا يجب أن يمل الطالب من تكرار المراجعة لهذه المادة.

· ننصح الطالب بالاطلاع على أسئلة التربية الدينية الموجودة في الكتاب المدرسي وفي المراجعة التي وفرناها لكم، أو في الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة، حتى يتعرف الطالب على طريقة وضع الأسئلة في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يستعين بولي الأمر في بعض الدروس الموجودة في هذه المادة والتي يتعذر عليها فهمها، لأن الطالب في هذه المرحلة لازال بحاجة إلى متابعة ولي الأمر مع معلم الفصل.

· من أفضل طرق التسميع الجيدة هو التسميع من خلال الورقة والقلم لأن الاختبار في هذه المادة يكون تحريري، لهذا يجب أن يمرن الطالب نفسه على الكتابة.

· ننصح الطالب باختيار الوقت المناسب الذي يكون فيه العقل يقظ وقادر على الحفظ فيه، كما يجب مراعاة اختيار المكان المناسب بحيث يكون مكان بعيد عن الضوضاء ومصادر التشتت.

· يتم تقسيم المادة إلى أجزاء على حسب استيعاب الطالب ولا يفضل الانتهاء في مراجعة الدرس التالي إلا بعد الانتهاء من الدرس السابق تمامًا. 

تحميل المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني :-


لقد وفرنا لكم تحميل المراجعة النهائية دين الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني وهي تتميز بأنها سهلة في التحميل والطباعة وتعمل على كل الأجهزة الحديثة والتحميل كالتالي: