المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني ، طلابنا الأحباب هذه هي أفضل سلسلة من المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني التي سوف تساعدكم على مراجعة المادة بالكامل في وقت قياسي بالإضافة إلى إمكانية التحميل والطباعة لهذه المراجعة. 

المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


· مادة الدراسات الاجتماعية من أكثر المواد الدسمة التي تحتاج إلى مراجعة المادة عدة مرات، لهذا سوف يجد الطالب كل ما يحتاجه في المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني.

· توفر هذه المراجعة للطالب الكثير من الوقت لأنه سوف يكتشف أثناء حله على هذه الأسئلة أنها مجموعة من الأسئلة الشاملة التي تتناول جميع أجزاء المنهج.

· هذه المراجعة في فرصة للطالب لمعرفة الدروس التي تحتاج إلى إعادة حفظها واستذكارها مرة أخرى من الدروس التي يكون بالفعل ذاكرها بشكل جيد وحفظها بشكل جيد.

· لا يجب الاستعانة بحل هذه المراجعة النهائية إلا بعد الانتهاء بشكل نهائي من مراجعة المادة من الكتاب المدرسي حتى يشعر الطالب من أنه حقق أكبر استفادة من هذه المراجعة.

· مادة الدراسات الاجتماعية هي مادة تعتمد على الحفظ والفهم معًا، ولا يجب إغفال أي منهما لو كان الطالب يبحث عن التفوق في هذه المادة. 

منهج كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لكل من يبحث من طلابنا عن منهج الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني حتى يكون لديه نسخة المنهج فقد وفرنا لكم هذا المنهج كالتالي:

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ الأولى: ﺍﻟﺴﻴﺎﺣـﺔ.

مقومات الجذب السياحي في مصر.

أنواع السياحة في مصر.

التنمية السياحية.

الوحدة الثانية: ظهور الإسلام.

سيرة سيدنا محمد (ص).

انجازات بعض الخلفاء الراشدين.

الوحدة الثالثة: شخصيات وأحداث في عصر الدولة المستقلة.

أحمد بن طولون - محمد بن طغج الإخشيدي (الدولة الطولونية ولأخشيدية).

المعز لدين الله الفاطمي ( الدولة الفاطمية).

صلاح الدين الأيوبي (الدولة الأيوبية).

سيف الدين قطز (دولة المماليك).

مراجعات اختبارات. 

كيف أذاكر مادة الدراسات الاجتماعية ؟

يتحير الكثير من الطلبة والطالبات في مذاكرة مادة الدراسات الاجتماعية، لهذا وفرنا لكم مجموعة من النصائح التي تساعدهم على مذاكرة المادة بشكل جيد وهي كالتالي:

· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد الطويلة والمليئة بالمعلومات، لهذا يجب أن يتم تقسيم هذه المادة إلى أجزاء صغيرة وفق جدول زمني يجب على الطالب الالتزام به لمراجعة المادة أكثر من مادة.

· مادة الدراسات من المواد التي لا تفيد فيها المراجعة من مرة واحدة، لما فيها من معلومات كثيرة، لهذا يجب أن يراعي الطالب مراجعة المادة أكثر من مرة لتحقيق أكبر استفادة من المراجعة.

· في بداية مذاكرة أي درس في الدراسات يتم قراءته بشكل سريع لأخذ فكرة عن الدرس بشكل عام ثم البدء في استذكار الدرس بشكل تفصيلي.

· يجب أن يعرف الطالب أن كثرة مصادر المراجعة والمذاكرة المادة قد تؤدي إلى تشتيت الطالب، لهذا يجب أن ينهي الطالب المذاكرة من الكتاب المدرسي قبل الاطلاع على باقي المصادر الأخرى للمادة.

· حل الكثير من الأسئلة المتنوعة للمادة يساهم بشكل كبير على تدريب الطالب على جميع أنواع الأسئلة التي قد ترد عليه في الاختبار في نهاية العام.

· المذاكرة لهذه المادة يجب أن يكون باستخدام الورقة والقلم وكتابة المادة على شكل نقاط حتى يتمكن الطالب من فهمها بشكل جيد.

· يجب التركيز في البداية على العناوين الرئيسية والفرعية وحفظها بشكل جيد لأنها سوف تساعده على تنظيم أفكاره وسرد المادة بشكل منظم. 

تحميل المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


يتميز تحميل المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني بأن كل الطلاب يستطيعوا تحميله وتشغيله على أي جهاز حاسب آلي متصل بالكمبيوتر وهو كالتالي: