مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي 




مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي ، يحتاج الكثير من الطلاب إلى وجود نسخة شاملة من المنهج بشكل منظم، لهذا فقد وفرنا لكم مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي من خلال التحميل الخاص بنا الذي يساعد الطالب على تحميل المادة بكل سهولة. 

مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


· مادة الجغرافيا من المواد الأساسية التي يدرسها الطلاب هذا العام، لهذا فإن مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي سوف يجد فيها الطالب كل ما يحتاجه في هذه المادة.

· توفر مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي على طلابنا الكرام الكثير من الوقت والجهد لأنه سوف يجد كل ما تشتمل عليه المادة في هذه المراجعة.

· ننصح الطالب بالرجوع إلى مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي بعد الانتهاء تمامًا من دراسة المادة حتى يستطيع تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المراجعة.

· يتعلم الطالب بعد دراسته لمادة الجغرافيا العديد من التفاصيل الخاصة ببلدنا الحبيب مصر والمقومات الطبيعية والبشرية والسياسية فيها. 

منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-

يحتاج الكثير من الطلاب إلى معرفة أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، لهذا فقد جمعنا لكم جميع أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها - تطورها - علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

مراجعات واختبارات. 

نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الثانوي على مراجعة مادة الجغرافيا :-

هذه المجموعة من نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الثانوي على مراجعة مادة الجغرافيا لو قام باتباعها بشكل صحيح سوف يحصل على أعلى الدرجات في المادة وهي كالتالي:

· مادة الجغرافيا من المواد التي تطلب من الطالب حفظ أكبر قدر ممكن فيها، لهذا يمكن للطالب أن يستذكر هذه المادة بالورقة والقلم للمساعدة على الحفظ بشكل جيد.

· يمكن أن يقوم الطالب باستذكار هذه المادة مع بعض الزملاء بحيث يسأل طالب والآخر يجيب بشكل نموذجي لأن هذا يخلق نوع من المنافسة ما بين الطلاب.

· يمكن للطالب أن يستعين بوسائل التكنولوجيا الحديثة في معرفة بعض الدروس التي يصعب عليها فهمها.

· هناك بعض الاحصائيات والأرقام التي قد تمر عليك في بعض الدروس الخاصة بالجغرافيا يجب أن تحفظها بشكل جيد، لأن كلما أجبت على الأسئلة بشكل دقيق كلما حصلت على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· عندما تقوم بمذاكرة مادة الجغرافيا يجب أن توفر لنفسك جو هادئ بعيد عن الضوضاء والإزعاج حتى تستطيع حفظ المادة بشكل يسير.

· حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي وفي المراجعة التي وفرناها لكم واختبارات الأعوام السابقة، كل هذه الأمور تمرن الطالب على حل جميع أنواع الأسئلة الخاصة بمادة الجغرافيا.

· لو واجه الطالب أي سؤال في الاختبار يجد صعوبة في حله، لا يجب أن يشعر باليأس ويكمل باقي الاختبار وفي النهاية يعود إلى هذا السؤال.

· الوقت المحدد للإجابة على اختبار الدراسات يكون ثلاث ساعات يجب أن يراعي الطالب أن يقسم هذا الوقت بشكل جيد على عدد الأسئلة الموجودة في ورقة الاختبار. 

تحميل مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي :-


نظرًا للتطور التكنولوجي الموجود في الوقت الحالي والذي جعل لكل طالب الآن جهاز الحاسب الآلي الخاص به، لهذا فقد اهتمينا بوضع مراجعة جغرافيا للصف الثالث الثانوي على تحميل سهل ويمكن الطالب من تحميل المراجعة بسهولة والتحميل كالتالي: