المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني ، نقدم لكم المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني بشكل مرتب ومنظم يساعد الطالب على مراجعة المادة بالكامل بالإضافة إلى إمكانية طباعة وتحميل المراجعة بالكامل من الموقع الخاص بنا. 

المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


· تتنوع الأسئلة الموجودة معنا في المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني ما بين أسئلة الإكمال والاختيار ما بين المتعدد والمسائل الهندسية المختلفة التي تتيح للطالب معرفة جميع أنماط الأسئلة في الجزء الخاص بالهندسة.

· سوف يجد الطالب في المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني الحلول النموذجية على الأسئلة الخاصة بالمراجعة مما يساعد الطالب في معرفة الإجابات الصحيحة لهذه الأسئلة.

· أهم ما يميز المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني أنها تتناول كل الدروس التي درسها الطالب في المنهج هذا العام. 

منهج الرياضيات الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الثاني :-


يتحير بعض الطلاب في معرفة الدروس المقررة عليهم هذا العام، لهذا فقد جمعنا لكم المنهج الخاص بمادة الرياضيات من خلال التالي:

الوحدة الأولى: الأعداد والجبر.

الدرس الأول: الضرب المتكرر في ن.

الدرس الثاني: القوى الصحيحة غير السالبة.

الدرس الثالث: القوى الصحيحة السالبة.

الدرس الرابع: الصور القياسية للعدد النسبي.

الدرس الخامس: ترتيب إجراء العمليات الرياضية.

الدرس السادس: الجذر التربيعي لعدد نسبي - مربع كامل.

الدرس السابع: حل المعادلات في ن.

الدرس الثامن: المتباينات.

الدرس التاسع: حل المتباينات في ن.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: الإحصاء والاحتمال.

الدرس الأول: العينات.

الدرس الثاني: الاحتمال.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الهندسة والقياس.

الدرس الأول: البرهان الاستدلالي.

الدرس الثاني: المضلع.

الدرس الثالث: المثلث.

الدرس الرابع: نظرية فيثاغورث.

الدرس الخامس: التحويلات الهندسية.

الدرس السادس: الانعكاس.

الدرس السابع: الانتقال.

الدرس الثامن: الدوران.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة على الجبر والإحصاء.

مراجعة عامة على الهندسة. 

إرشادات لمراجعة الهندسة لطلاب الصف الأول الإعدادي بشكل صحيح :-


هذه الإرشادات لو اتبعها الطالب سوف يستطيع الحصول على أعلى الدرجات في الهندسة.

· قسم الهندسة هو أحد فروع مادة الرياضيات، هذا الفرع يعتبر من الفروع التراكمية خاصة لو إكمال الطالب تعليمه في أحد الكليات المتخصصة في دراسة الهندسة.

· حل المسائل الهندسية يتطلب إلى وجود بعض الأدوات الخاصة، لهذا قبل الجلوس لمراجعة المادة يجب مراعاة إحضار جميع الأدوات الهندسية المتعلقة بالمادة.

· ننصح الطالب عند القيام بمراجعة المادة اختيار أكثر الأوقات التي يكون فيها الطالب متيقظ وذهنه صافي خاصة إن هذه المادة تحتاج إلى درجة عالية من التركيز.

· الحصص الأخيرة التي يتم دراستها في المدرسة للمراجعة من الحصص الهامة جدًا والتي تساعد الطالب على مراجعة المعلم مرة أخرى والتركيز معه خاصة أنه يقوم بإعادة شرح الدروس بشكل سريع.

· المراجعة عدة مرات من الأمور المفيدة جدًا للطالب في كل المواد بشكل عام لأنها تتيح للطالب معرفة نواحي القصور الموجودة لديه والقيام بعلاجها على الفور بالإضافة إلى مساعدته على حفظ القوانين بشكل أفضل.

· عند قيام الطالب بحل المسائل الهندسية وعدم توفر إجابات لهذه المسائل يمكن له أن يستعين بمعلم الفصل حتى يتأكد من أنه بالفعل يقوم بحل المسائل الهندسية بشكل صحيح.

· حل الاختبارات الخاصة بمادة الهندسة للسنوات السابقة تساعده في التعرف على جميع أنواع الأسئلة التي قد يتعرض لها في الاختبار والتمرن على حلها. 

تحميل المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني :-


نظرًا لدور التكنولوجيا العظيم الموجود في عصرنا الحالي فقد أهتمينا بوضع المراجعة النهائية في الهندسة للصف الأول الإعدادي الترم الثاني على تحميل سهل في الطباعة والتحميل لمساعدة الطالب على تحميل المراجعة والتحميل كالتالي: