مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي 



مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوى ، الصف الثالث الثانوي من أهم المراحل الدراسية في حياة الطالب ولهذا يبحث في الحصول على الدرجات النهائية في هذا العام، هذا الأمر جعلنا نوفر لكم مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي حتى نساعد الطالب في تحقيق هدفه في الحصول على الدرجة النهائية في اللغة العربية. 

مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي :-


· يعتبر منهج النحو الذي يدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام هو منهج شامل لكل ما درسه الطالب هذا العام بالإضافة إلى النحو الذي تمت دراسته في السنوات التعليمية السابقة.

· قد وضعنا لكم مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي على التحميل الخاص بموقعنا بحيث يمكن لكل الطلاب تحميل المذكرة بكل سهولة من خلال المنزلة في أي وقت والاطلاع عليها وطباعتها لو أراد الطالب ذلك.

· هذه المذكرة أعدها لكم الأستاذ مصطفى فريد وهي مذكرة على صيغة البي دي أف حتى يمكن للطالب تحميلها على جهاز الحاسب الخاص بك في دقائق معدودة.

· تتضمن مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي جميع علامات الإعراب الخاصة بالنحو وأسم التفضيل، اسم الزمان، اسم المكان وباقي الدروس النحوية التي درسها الطالب هذا العام.

· تتميز مذكرة النحو التي وفرناها لكم أنها تحتوي على عدد كبيرة من الأسئلة المتنوعة على النحو بحيث تجمع ما بين الأسئلة السهلة والصعبة التي يمكن أن تمر على الطالب وبالتالي يستطيع الطالب من خلال هذه المذكرة التعامل مع جميع أنواع الأسئلة.

· لو قام الطالب بحل جميع الأسئلة التي وردت في تلك المذكرة سوف يستطيع الحصول على أعلى الدرجات في النحو. 

منهج النحو الصف الثالث الثانوي :-

لقد وفرنا لكم جميع أسماء دروس المنهج الخاصة بالصف الثالث الثانوي حتى يعرف كل الطلاب الدروس المقررة عليهم هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: النطق والإملاء.

أولا: همزة (ألف) الوصل وهمزة القطع.

ثانيا: ال القمرية وال الشمسية.

الوحدة الثانية: الأبنية.

أولا: اسم الفاعل.

ثانيا: صيغ المبالغة.

ثالثا: اسم المفعول.

رابعا: اسم التفضيل.

خامسا: أسماء الزمان والمكان.

سادا: المصدر الميمي. 

نصائح تساعد الطالب على استذكار النحو لطلاب الصف الثالث الثانوي :-


هذه المجموعة من النصائح تساعد الطلاب على استذكار الجزء الخاص بالنحو وهي كالتالي:

· الجزء الخاص بالنحو هو من الأجزاء التي تتطلب حل العديد من الأسئلة التطبيقية عليها حتى يتأكد الطالب من أنه فهم النحو بشكل صحيح.

· يجب على الطالب الالتزام بحضور جميع الحصص الخاصة بالنحو حتى يفهم شرح المعلم لأن النحو من الأقسام التي تتطلب الفهم الجيد لها.

· من الأمور التي يجب أن يراعيها الطالب هو سؤال معلم الفصل عن أي جزء في النحو يصعب على الطالب فهمه لأن النحو يعتمد على الفهم قبل حفظ القواعد.

· يمكن للطالب أن يقوي نفسه أكثر في النحو من خلال حل العديد من الأسئلة الموجودة في الكتب الخارجية بعد الانتهاء من حل الكتاب المدرسي والمذكرة التي وفرناها لكم.

· في اختبار اللغة العربية وخاصة في الجزء الخاص بالنحو يجب تحري الدقة في كل كلمة تمر على الطالب في القطعة ومراجعة الإجابة أكثر من مرة.

· يجب أن يتعرف الطالب إن الإعراب ليس بالأمر الصعب، لأن الطالب لو حفظ القاعدة النحوية مع الفهم الجيد لطريقة استخدام هذه القاعدة سوف يحصل على أعلى الدرجات في الاختبار.

· لا يجب أن يمل الطالب من مراجعة النحو عدة مرات كما ننصح الطالب بمراجعة النحو الخاص بالأعوام السابقة لأن النحو من الأجزاء المترابطة بعضها البعض.

· يمكن للطالب أن يقوم بحل اختبارات الأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل أسئلة النحو بشكل جيد. 

تحميل مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي :-


يحتاج الكثير من الطلبة والطالبات إلى توفير نسخة متميزة من تحميل مراجعة منهج النحو ثالثة ثانوي ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي: