المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، لقد وفرنا لكم أيها الطلاب الأحباب أقوى سلسلة من المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتمكن طلابنا الأحباب من مراجعة المادة والحصول على الدرجة النهائية في المادة.
  

أهمية المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· من أهم ما يميز المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني أنها شاملة لكل ما ورد في المنهج هذا العام على الطلاب وبالتالي يساعد ذلك الطالب في معرفة كل نماذج الأسئلة المتوقعة.

· جميع الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة من داخل الكتاب المدرسي، وذلك حتى نسهل على الطالب إمكانية حصوله على الدرجة النهائية خاصة إن الاختبار في نهاية العام يكون من الكتاب المدرسي.

· هذه المراجعة موضوعة بشكل مرتب ومنظم بحيث يساعد الطالب على حل الأسئلة بكل سهولة ويسر.

· هذه المراجعة موجودة بصيغة بي دي اف، لهذا يمكن تحميلها وطباعتها بسهولة ويسر. 

أسماء دروس منهج كتاب علوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


يسأل الكثير من الطلاب عن توفر أسماء دروس المنهج المقرر عليه هذا العام، ولهذا فقد وفرنا لكم أسماء دروس العلوم الصف السادس الابتدائي الترم الثاني وهو كالتالي:

الوحدة الأولي: القوى والحركة.

أنواع الروافع.

قانون الروافع.

الوحدة الثانية: الطاقة الكهربية.

المصابيح الكهربية.

أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها.

الوحدة الثالثة: الكون.

كسوف الشمس.

خسوف القمر.

رصد الفضاء.

الوحدة الرابعة : التركيب والوظيفة في الكائنات الحية.

امتصاص وانتقال الماء والاملاح المعدنية في النبات.

الوحدة السادسة.

الإنسان والبيئة.

التأثيرات في اليابسة.

التأثيرات في المياه.

التأثيرات في الغلاف الجوي.

الوحدة الثامنة.

نظام الشمس والارض والقمر.

النظام الشمسي.

النجوم والمجرات والكون.

الوحدة العاشرة.

الخلايا والحياة.

الخلية. انتقال المواد والخلايا.

الخلايا والطاقة.

الوحدة الحادية عشر.

الجسم البشري.

كيف تتفاعل أجهزة الجسم.

الوحدة الثانية عشر.

كيف تتغير الأنظمة البيئية.

الوحدة الثالثة عشر.

أشكال الطاقة.

تحولات الطاقة. 

كيفية استذكار مادة العلوم الصف السادس الابتدائي :-


يحتار الكثير من الطلاب في معرفة كيفية استذكار مادة العلوم لطلاب الصف السادس الابتدائي ولهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية التي تساعد الطالب على مراجعة المادة وهي كالتالي:

· مادة العلوم من أكثر المواد الشيقة التي يحبها الكثير من الطلاب لأنها مادة سهلة ويمكن الحصول فيها على الدرجة النهائية بسهولة.

· لو فهم الطالب المادة بشكل جيد وقام بحفظ بعض الأشياء التي تستلزم الحفظ فإن ذلك يساعده في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· لو أراد الطالب التفوق في المادة والحصول على الدرجات النهائية فيها يجب عليه الالتزام بمراجعة المادة من الكتاب المدرسي لأنه الأساس الذي يتم وضع الاختبار منه.

· حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أمر في بالغ الأهمية لهذا يجب أن يهتم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي حتى يصل لدرجة التفوق في هذه المادة.

· من أفضل الأوقات التي تساعد الطالب على الفهم الجيد والحفظ في الصباح الباكر، لهذا يجب أن يستغل الطالب هذه الأوقات في مراجعة مادة العلوم لأنها تتطلب تركيز جيد من الطالب.

· في حالة ما إذا وجد الطالب أي جزء في المادة يصعب عليه فهمه يجب عليه العودة إلى معلم الفصل على الفور حتى يسأله عن الأجزاء الصعبة عليه في المنهج.

· الرسومات الموجودة في الكتاب المدرسي يجب أن يتدرب الطالب على رسمها حتى يسترشد بها في الإجابة على الاختبار وبالتالي يحصل على الدرجة النهائية في الاختبار. 

تحميل المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


تتميز المراجعة النهائية علوم للصف السادس الابتدائي الترم الثاني بأنها سهلة في التحميل والطباعة لأنها تحمل في غضون بضع ثواني بمجرد الضغط على التحميل التالي: