المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ، لازال موقعنا يقدم لكل طلابنا الأحباب أحدث نماذج من المراجعات النهائية والتي من بينها المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني التي وفرنا لكم لمساعدتكم على التدريب على الأسئلة التي تأتي في اختبار مادة التربية الدينية. 

أهم مميزات المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني :-


هناك العديد من المميزات الموجودة في المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني ومنها:

· تضم هذه المراجعة كل ما درسه الطالب في مادة التربية الدينة هذا العام.

· بعد انتهاء استذكار الطالب مادة التربية الدينية من الكتاب المدرسي، لن يكون بحاجة سوى لهذه المراجعة فقط لأنها تحتوي على كل الأسئلة المتوقع إن يأتي فيها الاختبار في مادة التربية الدينية آخر العام.

· تتميز أيضًا المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بأنها موجودة على صيغة بي دي اف حتى يتمكن الطلاب من طباعة المذكرة بكل سهولة من أي جهاز حاسب آلي.

· لقد وضع الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة نخبة من أساتذة التربية الدينية بعد دراسة طبيعة الأسئلة التي تأتي في اختبار التربية الدينية آخر العام.

· الأسئلة الموجودة مجابة بالكامل بالإجابات النموذجية لمساعدة الطلاب في الحصول على الدرجة النهائية في المادة. 

محتويات كتاب التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


لقد وفرنا لكم محتويات كتاب التربية الدينية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني لمساعدة الطلاب على معرفة أسماء الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: من صفات المسلم.

الدرس الأول: الصوم.

الدرس الثاني: الأمَانَةُ وعَدَمُ الْغِشِّ.

الدرس الثالث: التعاون.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: من القصص الديني.

الدرس الأول: قصة سيدنا موسى عليه السلام.

الدرس الثاني: قصة أصحاب الأخدود.

الدرس الثالث: نشيد (القرآن خير كتاب).

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: الفاروق عمر بن الخطاب - رضى الله عنه.

الدرس الأول: نشأة عمر بن الخطاب وإسلامه.

الدرس الثاني: صفات عمر بن الخطاب واستشهاده.

الدرس الثالث: مواقف من حياة عمر رضى الله عنه.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

أفضل الطرق التي تساعد على مراجعة مادة التربية الدينية :-


· مادة التربية الدينية تحتوي على العديد من الأجزاء التي تتطلب الحفظ الجيد من الطلاب، لهذا يجب أن يوفر لها الطالب وقت كافي حتى يقوم بالانتهاء من حفظها بشكل جيد.

· يمكن أن يقوم الوالدين بمساعدة الطالب في تسميع السور القرآنية المقررة عليه والأحاديث النبوية الشريفة، ومساعدة الطالب في حفظ القرآن عن طريق الاستماع إلى أحد المشايخ ذات الصوت المفضل للطالب عدة مرات للمساعدة على الحفظ.

· يدرس الطالب هذا العام بعض قصص الأنبياء مثل سيدنا موسى، يمكن لولي الأمر إن يعرض على الطالب هذه القصة على شكل قصص الكارتون التي تروي هذه القصص بشكل مفضل للطلاب في هذه المرحلة حتى يستوعبها بشكل أفضل.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة في غاية الأهمية، لهذا لا يجب أن يهملها الطالب ويجب عليه حلها بالكامل حتى يستطيع الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· يمكن الاستعانة بمعلم الفصل أو أحد الوالدين أو أحد الأخوة الأكبر في العمر في فهم بعض الأمور التي تخص مادة التربية الدينية، لأن معلومات هذه المادة هي معلومات عامة يعرفها كل مسلم ومسلمة.

· حل اختبارات الأعوام السابقة تدرب الطالب على شكل ورقة الاختبار في مادة التربية الدينية. 

تحميل المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني :-


يرغب الكثير من طلابنا الأحباب في توفير تحميل المراجعة النهائية دين للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني بحيث يستطيعوا تحميل المراجعة على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، والتحميل كالتالي: