المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني ، مادة الحاسب الآلي من المواد الهامة التي يدرسها جميع الطلاب في هذا العصر، على الرغم من إنها لا تضاف إلى المجموعة لكنها من المواد الهامة جدًا، لهذا فقد وفرنا لكم المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني عبر التحميل الخاص بنا. 

أهمية المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


· توفر المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني على طلابنا الأحباب الكثير من الوقت في مراجعة مادة الحاسب الآلي.

· تضم المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني نماذج متنوعة على الأسئلة المختلفة المقررة على الطالب في هذا العام.

· هذه المجموعة من الأسئلة من المتوقع أن يأتي جزء كبير منها في الاختبار في نهاية العام الدراسي. 

منهج الحاسب الآلي الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يرغب الكثير من طلابنا الأحباب في معرفة أسماء دروس منهج الحاسب الآلي الصف السادس الابتدائي، لهذا فقد جمعنا لكم جميع أسماء الدروس المقررة على الطلاب هذا العام وهي كالتالي:

معنى الإعدادات الإقليمية.

اختيار دولة محددة من الإعدادات الإقليمية.

تغيير نمط عرض الكمبيوتر للأرقام.

تغيير نمط عرض التاريخ (هجري - ميلادي).

نمط عرض العملة.

حل مشكلة عدم وجود اللغة العربية ضمن اختيارات اللغة.

إضافة (تنصيب) طابعة جديدة.

خصائص الطابعة - حذف طابعة مثبت.

تحديد الطابعة الافتراضية إلغاء وإيقاف مهام الطابعة.

خصائص الصوت.

معنى شبكة الكمبيوتر.

أنواع الشبكات (LAN - Wan)

أشكال الشبكات الرئيسية.

الإنترنت - خدمات الإنترنت.

البحث عن معلومات معينة - أساليب البحث.

ماذا نعني بأمن المعلومات؟ فيروس الحاسب.

برامج الحماية. 

أهمية دراسة مادة الحاسب الآلي :-


· مادة الحاسب الآلي من المواد التي يحبها الكثير من الطلاب لأنها من المواد السهلة التي يجد الطالب أنه على علم بالكثير من المعلومات فيها نظرًا لوجود الكمبيوتر في كل منزل في العصر الحالي.

· تعلم الحاسب الآلي لا نهاية له لأنها مجال مفتوح، وهو الآن أصبح من أهم المجالات الموجودة في عصرنا الحالي، لأن الكمبيوتر الآن أصبح يدخل في كل أمور حياتنا.

· جميع الدروس المقررة على الطلاب في هذه المادة سوف تفيد الطلاب بعد ذلك في حياتهم العامة وتسهل عليهم الكثير من الاستخدامات عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بهم. 

كيفية استذكار مادة الحاسب الآلي :-


يحتار الكثير من طلابنا الأحباب في معرفة كيفية استذكار مادة الحاسب الآلي، لهذا فإننا نقدم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد على استذكار مادة الحاسب الآلي وهي كالتالي:

· مادة الحاسب الآلي مثل باقي المواد تحتوي على عدة دروس وكل درس يحتاج من الطالب أن يرتبه إلى عناصر ويتم حفظ هذه العناصر، خاصة إن الاختبار في هذه المادة يكون نظري وعملي.

· سوف يساعد الطالب حل المراجعة التي وفرناها لكم التي سوف يتعرف من خلالها على أشكال الأسئلة التي توضع في هذه المادة.

· يجب أن يراجع الطالب مادة الحاسب الآلي أكثر من مرة، لأن هناك الكثير من الدروس تستلزم الحفظ الجيد من الطالب.

· عندما يواجه الطالب أي جزء لا يستطيع فهمه يجب أن يسأل معلم الفصل، أو حتى يمكنه سؤال أحد الأصدقاء الذين يفهمون هذا الجزء حتى يساعدوه على فهم ما صعب عليه.

· منهج الحاسب الآلي ليس منهج كبير ولن يحتاج الكثير من الوقت في استذكاره، لكن يجب وضعه في الاعتبار عند إعداد جدول الاستذكار. 

تحميل المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني :-


من الأمور التي يبحث عنها الطلاب في الوقت الحالي هو توفر نسخة متميزة من تحميل المراجعة النهائية حاسب آلي للصف السادس الابتدائي الترم الثاني حتى يتمكنوا من تحميل المنهج بسهولة، التحميل كالتالي: