مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي 



مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي ، لقد وفرنا لكم موقعنا مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي حتى يتمكن الطلاب من حل هذه المراجعة بعد الانتهاء تماما من مراجعة الجزء الخاص بالنصوص لهذا العام، ويستطيع الطالب تحميل هذه المراجعة من خلال التحميل الذي وفرناه لكم. 

مميزات مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي :-


· تتميز مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي أنها شاملة على جزء النصوص بالكامل مع حدى، خاصة إن جزء النصوص من الأجزاء الهامة التي يكون عليها حصيلة كبيرة من الدرجات في نهاية العام.

· يحتوي فرع النصوص المقرر على الطلاب هذا العام على العديد من الدروس الهامة التي تتنوع ما بين النثر والقصيدة والشعر حتى يتعرف الطالب على جميع أنماط النصوص في اللغة العربية.

· يتطلب الجزء الخاص بالنصوص إلى حل كمية وفيرة من الأسئلة عليه حتى يتعرف الطالب على طريقة كل نماذج النصوص التي قد ترد عليه في الاختبار.

· كل الأسئلة التي وضعناها في هذه المراجعة من داخل الكتاب المدرسي، وذلك يساعد الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

منهج النصوص الصف الثالث الثانوي :-


ينبغي أن يكون الطالب على علم بأسماء دروس منهج النصوص الصف الثالث الثانوي ولهذا فقد وفرنا لكم جميع أسماء الدروس وهي كالتالي:



اولاً: الشعر ومدارسه.

1- مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير.

خصائص مدرسة الإحياء والبعث.

أحمد شوقي وجيل التطوير.

غربة وحنين - لأحمد شوقي.

2- المدرسة الرومانتيكية.

2- المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي.

2.1- الاتجاه الوجداني.

خصائص الاتجاه الوجداني.

المساء - خليل مطران.

2.2- مدرسة الديوان.

خصائص جماعة الديوان.

في رثاء مي – للعقاد.

2.3- مدرسة أبوللو.

السمات الفنية لمدرسة أبوللو.

أهواك يا وطني - لمحمود حسن إسماعيل.

2.4- مدرسة المهاجر.

خصائص أدب المهاجر.

من أنت يا نفسي - ميخائيل نعيمة.

3- الواقعية والشعر الجديد.

المدرسة الجديدة.

النسور - لمحمد إبراهيم أبو سنة.

ثانياً: النثر وفنونه.

1- المقال: من صور التكافل الاجتماعي - لأحمد حسن الزيات.

2- الرواية.

3- القصة القصيرة.

قصة الكنيسة نورت - لإبراهيم أصلان.

4- المسرحية.

البلاغة: مفاهيم نقدية.

مفهوم التجربة الشعرية.

الوحدة الفنية.

مراجعات واختبارات.

كيفية استذكار النصوص الصف الثالث الثانوي :-


يبحث الكثير من الطلاب عن معرفة أفضل الطرق التي تساعد على مراجعة مادة النصوص المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي ولهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· الجزء الخاص بالنصوص من أكثر الأجزاء التي تحتاج إلى مراجعة مستمرة لأنها تحتاج إلى الحفظ الجيد لها، لهذا يجب أن يعطي الطالب هذا الجزء قدر جيد من الوقت.

· يجب أن تعرف عزيزي الطالب أن النصوص مرتبطة مع الأدب والبلاغة التي يدرسها طلاب الصف الثالث الثانوي هذا العام، لهذا يجب من ربط الموضوعات بعضها ببعض.

· لا يفضل أن تقوم بمذاكرة المادة أكثر من ساعتين متواصلتين حتى لا تشعر بالملل وعدم القدرة على الاستيعاب، لهذا يجب أن تأخذ فاصل من الراحة كل ساعة من وقت مراجعة النصوص.

· الكتاب المدرسي يحتوي على العديد من نماذج الأسئلة المختلفة، لهذا ننصح الطالب الذي يبحث عن التفوق في مادة اللغة العربية بحل جميع الأسئلة التي توجد داخل الكتاب المدرسي.

· يمكن للطالب أن يقوم بحل بعض من نماذج الاختبارات للأعوام السابقة التي تساعده في معرفة شكل ورقة الاختبار وبالتالي الاستعداد الجيد قبل الدخول إلى الاختبار.

· يجب أن تتعرف عزيزي الطالب على كيفية استخراج المواطن الجمالية من النص، لأن هذا السؤال إجباري في الاختبار النهائي، كما يجب عليك حفظ معاني المفردات الخاصة بالدروس المقررة.

تحميل مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي :-


من المميزات التي وفرها موقعنا إلى طلابنا الأحباب هي توفر تحميل مراجعة النصوص الصف الثالث الثانوي الذي يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر والتحميل كالتالي: