المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، ينفرد موقعنا بتقديم أقوى سلسلة من المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني خاصة إن مادة الكيمياء من المواد التي تتطلب حل الكثير من الأسئلة عليها، ولهذا سوف يجد الطلاب كل ما يحتاجون إليه في هذه المراجعة. 

مميزات المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


· يهتم موقعنا بتوفير أحدث الأسئلة المتنوعة على مادة الكيمياء والمتوقع أن يأتي جزء كبير منها في الاختبار في نهاية العام الدراسي.

· تشتمل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني على كل الوحدات والدروس المقررة على الطلاب وهي نماذج من الأسئلة المتنوعة بحيث تساعد الطالب على حل جميع أنواع الأسئلة في مادة الكيمياء.

· عندما ينتهي الطالب من مراجعة مادة الكيمياء من الكتاب المدرسي، سوف تساعده هذه المراجعة بشكل كبير على تطبيق كل الدروس التي درسها هذا العام.

· تتميز المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني بأنها موجودة على صيغة بي دي اف مما يسهل على الطالب تحميل هذه المراجعة بكل سهولة ويسر من خلال المنزل.

· تتميز أيضًا هذه المراجعة بأنها يمكن أن تعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر ويصل إليه الإنترنت لأنها سهلة في التحميل والطباعة لعدم وجود علامات مائية فيها. 

محتويات كتاب الكيمياء الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يجب أن يكون الطالب على معرفة بمحتويات كتاب الكيمياء بالكامل للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني وهو كالتالي:

الباب الأول: الكيمياء مركز العلوم.

الفصل الأول: الكيمياء والقياس.

الفصل الثاني: النانو تكنولوجي والكيمياء.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الباب الثاني: الكيمياء الكمية.

الفصل الأول: المول والمعادلة الكيميائية.

الفصل الثاني: حساب الصيغة الكيميائية.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الباب الثالث: المحاليل والأحماض والقواعد.

الفصل الأول: المحاليل والغرويات.

الفصل الثاني: الأحماض والقواعد.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الباب الرابع: الكيمياء الحرارية.

الفصل الأول: المحتوى الحرارى.

الفصل الثاني: صور التغير في المحتوى الحرارى.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

الباب الخامس: الكيمياء النووية.

الدرس الأول: نواة الذرة والجسيمات الأولية.

الفصل الثاني: النشاط الإشعاعي والتفاعلات النووية.

مراجعة عامة على الباب الخامس.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

كيف يمكنني أن أذاكر مادة الكيمياء ؟


· يجب أن نشير إن مادة الكيمياء من المواد التي تعتمد على الفهم ولهذا يجب أن يكون الطالب فاهم لكل الدروس التي شرحت له من قبل.

· تحتوي الكيمياء على الكثير من الرموز والمعادلات الكيميائية التي يجب أن تحفظ بشكل جيد حتى يستطيع الطالب إكمال حل المسائل عن طريق هذه المعادلات.

· معادلات الكيمياء تتطلب وقت طويل وتنظيم في حفظها، لهذا يجب أن يهتم الطالب بتنظيم هذه المعادلات في كراسة خارجية والقيام بحفظها بالترتيب والمراجعة عليها كل يوم حتى يتأكد من حفظها بشكل جيد.

· يوجد في الكيمياء العديد من التجارب المعملية لو تعذر على الطالب مشاهدة هذه التجارب في المعمل، يمكن أن يشاهد مثل هذه التجارب على الإنترنت.

· لا يجب أن يمل الطالب من تكرار مراجعة مادة الكيمياء، لأنه كلما راجع الطالب المادة عدة مرات كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· حل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي من أهم العوامل التي تساعد الطالب على الحصول على الدرجة النهائية في المادة، لأن الاختبار يكون من داخل الكتاب المدرسي.

· إذا شعر الطالب بعدم القدرة على التركيز في الوقت الحالي في مذاكرة الكيمياء، عليه إن يأخذ قسط كافي من الراحة ثم العودة مرة أخرى للاستذكار. 

تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


يحتاج أحبائنا الطلاب إلى توفر نسخة جيدة من تحميل المراجعة النهائية في الكيمياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني والتحميل كالتالي: