المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني



المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، اليوم يقدم لكم موقعنا أقوى سلسلة من المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني لمساعدة طلابنا الأحباء على مراجعة مادة الفيزياء بكل سهولة ويسر من خلال المنزل. 

أهمية المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


· يحتاج الطالب بعد الانتهاء من استذكار المادة بالكامل من الكتاب المدرسي إلى توفر نسخة متميزة وشاملة من المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني، لهذا فقد وفرنا لكم تلك المراجعة.

· تتميز هذه المراجعة بأنها تحتوي على كل نماذج الأسئلة التي قد تأتي في الاختبار النهائي، بالإضافة إلى إنها بالكامل من داخل الكتاب المدرسي.

· هذه المراجعة موجودة بدون أي علامات مائية حتى يتمكن الطلاب من طباعتها وحلها بشكل أسهل ولك تيسيرًا منا على طلابنا الكرام.

· سوف يجد طلابنا الأحباب الإجابات النموذجية الخاصة بهذه المذكرة حتى يمكنهم معرفة الحلول الصحيحة لهذه المراجعة.
منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي :-

اهتم موقعنا بتوفير نسخة من دروس منهج الفيزياء الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يكون متوفر مع الطلاب جميع أسماء الدروس المقررة عليهم هذا العام وهي كالتالي:

الباب الأول: الكميات الفيزيائية ووحدات القياس.

الفصل الأول: القياس الفيزيائي.

الفصل الثاني: الكميات القياسية والكميات المتجهة.

مراجعة عامة على الباب الأول.

الباب الثاني: الحركة الخطية.

الفصل الأول: الحركة في خط مستقيم.

الفصل الثاني: الحركة بعجلة منتظمة.

الفصل الثالث: القوة والحركة.

مراجعة عامة على الباب الثاني.

الباب الثالث: الحركة الدائرية.

الفصل الأول: قوانين الحركة الدائرية.

الفصل الثاني: الجاذبية الكونية والحركة الدائرية.

مراجعة عامة على الباب الثالث.

الباب الرابع: الشغل والطاقة في حياتنا اليومية.

الفصل الأول: الشغل والطاقة.

الفصل الثاني: قانون بقاء الطاقة.

مراجعة عامة على الباب الرابع.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة. 

أفضل الطرق التي تساعد على استذكار مادة الفيزياء :-


مادة الفيزياء من المواد التي يهابها الكثير من الطلاب، ولهذا فقد وفرنا لكم بعض النصائح والإرشادات التي تساعد الطلاب على استذكار مادة الفيزياء بشكل صحيح وهي كالتالي:

· منهج الفيزياء من المناهج الكبيرة التي تحتاج إلى توفير وقت كافي حتى يتم مراجعة المادة أكثر من مرة، ويجب أن تترك ليلة الاختبار للاسترخاء والمراجعة السريعة فقط.

· من أفضل الطرق التي تساعد على استذكار الفيزياء هو المذاكرة من خلال استخدام الورقة والقلم وكتابة كل ما يتم فهمه بشكل مرتب، لأن المسودات تساعد على تركيز المعلومة وثباتها في ذهن الطالب بشكل أفضل.

· القوانين الموضوعة في الفيزياء في غاية الأهمية، يجب أن يحفظ الطالب القانون بشكل جيد، بحيث يساعده ذلك على حل المسألة، لأن حفظ القانون هو مفتاح حل المسائل.

· حل أكبر قدر من المسائل والأسئلة الخاصة بالفيزياء من العوامل التي تساعد الطالب بشكل كبير في الحصول على الدرجة النهائية في الاختبار.

· تعتمد الفيزياء على الفهم بشكل أكبر من الحفظ، لهذا في حالة عدم فهم الطالب أي جزء يمر عليه في المنهج، يجب عليه على الفور الرجوع إلى معلم الفصل لفهم ما يصعب عليه فهمه.

· هناك بعض التجارب المقررة على الطلاب هذا العام، يمكن للطالب أن يشاهد تلك التجارب على الإنترنت بجانب التجارب المعملية لفهم نتائج التجربة بشكل أفضل.

· في اختبار الفيزياء يجب التأني والتفكير قبل كتاب الإجابة، ولا يجب أن يمل الطالب من تكرار المراجعة، لأن المراجعة تساعد الطالب على اكتشاف الأخطاء وبالتالي تصحيحها.

· هناك بعض الرسومات الموجودة في المنهج، يجب أن يحفظها الطالب بشكل جيد حتى يسترشد بها في الاختبار. 

تحميل المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


يتميز تحميل المراجعة النهائية في الفيزياء للصف الأول الثانوي الترم الثاني بأنه يعمل على أي جهاز كمبيوتر حديث أو موبايل وسوف يتم تحميل هذه المراجعة بمجرد الضغط على التحميل التالي: