مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي

مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي 

مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي ، يسر موقعنا أن يقدم إلى كل طلابنا الأحباب مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي التي تسمح للطالب أن يقوم بمراجعة المادة بكل سهولة ويسر بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة على المادة. 

محتويات مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي :-

· تشتمل مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي على الأسئلة المتوقعة في الاختبار في مادة الفيزياء والتي وضعت من خلال كبار وأساتذة المادة بحيث تساعد الطالب على الحصول على الدرجة النهائية في لمادة.

· تتناول المذكرة شرح أساسيات الفيزياء وبعد ذلك يتم شرح كل وحدة مقررة على الطالب على حدى وبشكل منفصل بحيث يساعد ذلك الطالب في تنظيم وقته بشكل جيد.

· تحتوي تلك المذكرة على الكثير من التدريبات والأمثلة المتعددة.

· تتكون مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي من حوالي 595 صفحة موجودة على صيغة بي دي اف بحيث تساعد الطلاب على مراجعة المادة بكل سهولة ويسر.

· هذا المنهج الموجود في المذكرة هو المنهج الذي درسه الطالب على مدار العام خاصة إن مادة الفيزياء يتم اختبارها في نهاية العام الدراسي بالكامل. 

منهج الفيزياء الصف الثالث الثانوي :-

يسأل الكثير من الطلاب عن أسماء الدروس المقررة عليهم هذا العام في منهج الفيزياء والمطالبين بها في الاختبار، لهذا فقد وضعنا لكم أسماء دروس منهج الفيزياء الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الكهربائية التيارية والكهرومغناطيسية.

الفصل الأول: التيار الكهربي وقانون أوم قانون كيرشوف.

التيار الكهربي وقانون أوم.

قانون أوم للدائرة المغلقة.

قانونا كيرشوف.

الفصل الثاني: التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي وأجهزة القياس الكهربي.

التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي.

أجهزة القياس الكهربي.

شرح الحث الكهرومغناطيسي.

الفصل الثالث: الحث الكهرومغناطيسي.

الحث الكهرومغناطيسي.

المولد الكهربي، المحول الكهربي والمحرك الكهربي.

الفصل الرابع: دوائر التيار المتردد.

دوائر التيار المتردد.

الوحدة الثانية: مقدمة في الفيزياء الحديثة.

الفصل الخامس: ازدواجية الموجة والجسيم.

ازدواجية الموجة والجسيم.

الفصل السادس: الأطياف الذرية.

الأطياف الذرية.

الفصل السابع: الليزر.

الليزر.

الفصل الثامن: الإلكترونيات الحديثة.

بلورة شبه الموصل.

الوصلة الثنائية.

الترانزستور.

الإلكترونيات التناظرية والرقمية. 

أفضل طريقة تساعد على استذكار مادة الفيزياء :-

يواجه الكثير من الطلاب العديد من المشاكل بشأن مادة الفيزياء خاصة إنها مادة دسمة وتتطلب من الطالب الفهم والحفظ والتركيز، لهذا فقد جمعنا لكم مجموعة من النصائح التي تساعد الطالب على استذكار مادة الفيزياء بشكل أفضل والحصول على الدرجة النهائية فيها:

· مادة الفيزياء من المواد التي تعتمد على الفهم في الأساس، لهذا يجب أن يفهم الطالب كل جزئية تمر عليه في هذه المادة ولا يتجاهلها خاصة إن هذه المادة مترابطة مع بعضها البعض.

· بعد أن يفهم الطالب الأجزاء المطالب منه فهمها عليه أن يبدأ في حفظ القوانين الموجودة في هذه المادة بشكل تدريجي وأن يكون حفظ دقيق لها حتى يستطيع التعامل مع الأسئلة الخاصة بهذه المادة.

· حتى يستطيع الطالب أن يفهم مادة الفيزياء بشكل صحيح يجب أن يفهم مادة الرياضيات في البداية خاصة إن المادتين مرتبطتين بعضهم ببعض.

· كلما حل الطالب كمية أكبر من الأسئلة على مادة الفيزياء كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· لو استطاع الطالب أن يفهم المفاهيم الأساسية للمادة ساعده ذلك على فهم النظريات التي تساعده على فهم مادة الفيزياء بشكل أفضل.

· يجب أن يترك الطالب الأفكار السلبية التي تشعره بأن هذه المادة صعبة، لأن المادة فقط تحتاج إلى تركيز وفهم، ولو استطاع الطالب أن يفهم المادة بشكل صحيح من البداية سهل ذلك عليه فهم المادة بالكامل. 

تحميل مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي :-

يتميز تحميل مذكرة فيزياء الصف الثالث الثانوي بأنه سهل في الطباعة والتحميل ويمكن أن يعمل على كل الأجهزة الحديثة المتصلة بالكمبيوتر ويتم تحميله بكل سهولة في لحظات وهو كالتالي: