المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، تحاول أسرة موقعنا تقديم أفضل النماذج المختارة من المراجعات، لهذا وفرنا لكم المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني التي تساعد طلابنا الأحباب على التدريب على كل نماذج الأسئلة الخاصة بالفلسفة.

أهم ما تتميز به المراجعة النهائية فى الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· تتميز مراجعتنا التي أعدناها لكم إنها موجودة على صيغة بي دي اف بحيث نساعد الطالب على تحميلها بسهولة على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، كما أنها بدون علامات مائية لسهولة طباعتها.

· تتميز أيضًا المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بأنها تحتوي على كل الدروس التي درسها الطالب هذا العام، ولو قام الطالب بحلها بالكامل سوق يكون بالفعل طبق كل ما تعلمه في الفلسفة من خلال هذه المراجعة.

· الأسئلة الموجودة في تلك المراجعة مقسمة على حسب التقسيمات الخاصة بالدروس، وبالتالي سوف يساعد ذلك الطالب على التطبيق للدرس يتم مراجعته.

· تحتوي هذه المراجعة على أسئلة الجزء الخاص بالمنطق وكذلك الجزء الخاص بالفلسفة وكل منهم على حدى.

محتويات منهج الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يجب أن الطالب على علم بأسماء دروس منهج الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرفوا على الدروس المقررة عليهم هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الفلسفة والحياة.

الموضوع الأول: طبيعة الموقف الفلسفى.

الموضوع الثاني: الفلسفة والدين والعلم.

الموضوع الثالث: فلسفة الأخلاق .. ماهيتها ومذاهبها.

الموضوع الرابع: الفلسفة السياسية .. مفهومها وموضوعاتها.

مراجعة عامة على الفلسفة.

الوحدة الثانية: مبادئ التفكير المنطقي.

الموضوع الأول: مبادئ علم المنطق (الحدود والقضايا).

الموضوع الثاني: الاستدلالات والحجج المنطقية.

الموضوع الثالث: المغالطات الصورية وغير الصورية.

مراجعة عامة على المنطق.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

أفضل الطرق التي تساعد الطالب على استذكار مادة الفلسفة :-

· أفضل الطرق الفعالة التي تساعد الطالب استذكار هذه المادة هي تدوين النقاط الرئيسية بالورقة والقلم حتى يستطيع الطالب تنظيم الأفكار في ذهنه وبالتالي يسهل عليه حفظ المادة.

· من الأفضل أن يقوم الطالب بتقسيم الدروس الخاصة بالفلسفة والمنطق بحيث يتم استذكار كل يوم درسين أو ثلاثة على الأكثر، وفي حالة عدم القدرة على الاستيعاب يتم أخذ قسط من الراحة بين تلك الدروس.

· يوجد في الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة التطبيقية التي ترد خلف كل درس، يجب أن يقوم الطالب بحلها بالكامل لو كان يبحث عن التفوق.

· الفلسفة تعتمد على الفهم، أما المنطق فهو يعتمد على الفهم، ويجب أن يكون الطالب على علم بذلك قبل الشروع في مراجعة المادة.

· لا يجب التردد في سؤال معلم الفصل عن أي جزء في المادة يصعب على الطالب فهمه.

· تلخيص المادة بنفسك أفضل بكثير من مراجعة المادة من خلال الملخصات الخارجية، لأنك لو قمت بكتابة العناصر بنفسك وركزت على تلخيصها، سوف يساعد ذلك في تثبيت المعلومة في ذهنك بشكل أفضل.

· حل اختبارات الأعوام السابقة سوف تساعدك بشكل كبير على معرفة شكل الاختبار النهائي وبالتالي التدريب على حل الاختبار في الزمن المحدد له.

· يمكن عقد مقارنة بين التعريفات المتشابهة في المنطقة مثل الاستنباط، الاستدلال، الاستقراء، الحجة وغير ذلك من التعريفات حتى لا يحدث تداخل بين تلك التعريفات.

· كلما حل الطالب مجموعة أكبر من الأسئلة كلما ساعده ذلك على فهم المادة بشكل أفضل.

تحميل المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


يبحث العديد من الطلاب عن توفر نسخة متميزة من تحميل المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بحيث يمكن تحميل المراجعة منها بكل سهولة ويسر، والتحميل كالتالي: