ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني

ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 

ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني ، يحتاج الطلاب إلى توفر نسخة متميزة من ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني حتى يستطيعوا مراجعة المادة بشكل أسهل من خلال الملخص بدل من مراجعتها بالكامل من الكتاب المدرسي. 

ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني :-

· يتميز ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني بأنه موضوع بشكل منظم ومرتب بحيث يساعد الطالب على حفظ مادة الكمبيوتر بشكل مرتب ومنظم وخاصة إنه مقسم إلى دروس وعناصر.

· المخلص يحتوي على كل المنهج المقرر على الطلاب هذا العام بالكامل ومع مراعاة أن يكون بالكامل من الكتاب المدرسي.

· سوف يجد الطالب إن هذا الملخص مقسم إلى فصول كل فصل على حدى حتى يستطيع كل طالب أن يذاكر كل درس بشكل مستقل عن الدرس الآخر.

· سوف يجد الطالب التحميل الخاص بهذه المذكرة متوفر عبر موقعنا وبدون أي علامات مائية حتى يمطن طباعته لو أراد الطالب ذلك، بالإضافة إلى أنه سهل في التحميل والطباعة ويعمل على كل الأجهزة الحديثة.

 

أهمية دراسة مادة الكمبيوتر :-

· العصر الحالي يتطلب من الطلاب المعرفة الجيدة بالكمبيوتر خاصة إن الكمبيوتر اصبح الآن موجود في كل شيء في عصرنا الحالي وكل ميادين الحياة.

· لا يخلو الآن أي منزل من جهاز الكمبيوتر الخاص به، لهذا يجب على الطالب الاستفادة من المنهج الذي يدرسه في تطوير نفسه في التعامل مع جهاز الكمبيوتر الموجود في المنزل.

· تجعل هذه المادة مخ الطالب متيقظ بشكل أكبر لأنها مادة تجمع ما بين الفهم وحفظ الخطوات والتحليل والتفكير.

· سوف يجد كل الطلاب إن هذه المادة من المواد السهلة التي لا تتطلب الكثير من الوقت في مذاكرتها خاصة إن المعلومات التي توفرها هذه المادة هي من المعلومات العامة المتوفرة عند معظم الطلاب. 

كيفية مذاكرة مادة الكمبيوتر :-

يحتار الكثير من الطلاب في معرفة كيفية مذاكرة مادة الكمبيوتر بشكل جيد، ولهذا نود أن نشير إلى النقاط التالية:

· في البداية يجب القيام بعمل جدول مراجعة منطقي ويتوافق مع قدرات الطالب ويتم تقسيم المواد فيه بالكامل ومنها مادة الكمبيوتر، بحيث يجد الطالب نفسه على قدر من الاستطاعة لمراجعة المادة بالكامل أكثر من مرة قبل موعد الاختبار.

· يفضل إن تكون المذاكرة أول مرة من الكتاب المدرسي وبعد ذلك يتم مراجعة المادة من الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني الذي وفرناه لكم لأن ذلك لن يستغرق الكثير من الوقت على الطالب.

· يفضل بعد أن ينتهي الطالب من مراجعة المادة بالكامل أن يبدأ في حل الاسئلة الخاصة بهذه المادة بحيث يسهل على الطالب معرفة شكل الأسئلة في هذه المادة.

· يجب أن يتم تطبيق الدروس بشكل مباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تستوعب المعلومة بشكل أفضل وتستطيع تطبيقها بشكل مباشر.

· يوجد جزء في هذه المادة يعتمد على حفظ الطالب له، في هذا الجزء يجب أن يختار الطالب الأوقات التي يكون ذهنه فيها قادر على الحفظ بشكل جيد حتى يستطيع حفظ تلك الأجزاء بكل سهولة.

· عندما يجد الطالب أي صعوبة في أي جزء في المادة سبق شرحه من المعلم، لا داعي للخجل والرجوع إلى معلم الفصل حتى يعيد شرح هذا الجزء للطالب حتى يستطيع فهمه بشكل أفضل.

· هذه المادة يجرى فيها اختبارين واحد نظري والآخر عملي وفي كلتا الاختبارين يجب أن يكون الطالب مستعد جيدًا لهما حتى يستطيع الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· يمكن أن يطلع الطالب على معرفة شكل الاختبار من نماذج الاختبارات السابقة لمادة الكمبيوتر. 

تحميل ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني :-

هذا هو تحميل ملخص الكمبيوتر الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني الذي يعمل على كل الأجهزة الحديثة في حالة اتصالها بالكمبيوتر وهو كالتالي: