المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 



المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني ، يحتاج الطلاب الصف الخامس إلى توفير نسخة واضحة ومميزة من المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني، لهذا فقد وفرنا لكم هذه المراجعة من خلال التحميل الخاص بموقعنا الذي يتميز بسهولة التحميل والطباعة من عليه بسهولة. 

المميزات الموجودة في المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


· مادة الدراسات الاجتماعية من المواد الدسمة جدًا، لهذا يحتاج الطالب إلى تقسيمها بشكل منظم ومختصر يحتوي على أهم النقاط الأساسية في المادة، وهذا سوف يجده الطالب في هذه المراجعة.

· تحتوي هذه المراجعة على كمية كبيرة جدًا من الأسئلة التي قد لا يخرج منها الاختبار في نهاية العام الدراسي إن شاء الله.

· من المميزات الموجودة في هذه المراجعة أنها لا تحتوي على أي علامات مائية، لهذا يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها من خلال المنزل بكل سهولة ويسر.

· كذلك تتميز هذه المراجعة بتوفر الإجابات النموذجية فيها مما يساعد الطالب في معرفة شكل الإجابة الصحيحة وبالتالي يسهل عليه الحصول على الدرجة النهائية في هذه المادة.

· لو استطاع الطالب أن يحل كل الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة، إن شاء الله تعالى سوف يحصل على الدرجة النهائية في مادة الدراسات الاجتماعية. 

منهج كتاب الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني :-


يتضمن منهج الدراسات للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني الدروس التالية :

ﺍﻟﻮﺣﺪﺓ الأولى: ﺍﻟﺴﻴﺎﺣـﺔ.

مقومات الجذب السياحي في مصر.

أنواع السياحة في مصر.

التنمية السياحية.

الوحدة الثانية: ظهور الإسلام.

سيرة سيدنا محمد (ص).

انجازات بعض الخلفاء الراشدين.

الوحدة الثالثة: شخصيات وأحداث في عصر الدولة المستقلة.

أحمد بن طولون - محمد بن طغج الإخشيدي (الدولة الطولونية ولأخشيدية).

المعز لدين الله الفاطمي ( الدولة الفاطمية).

صلاح الدين الأيوبي (الدولة الأيوبية).

سيف الدين قطز (دولة المماليك).

مراجعات اختبارات. 

أفضل الطرق التي يمكن من خلالها مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية :-


مادة الدراسات الاجتماعية من المواد التي يتحير فيها الكثير من الطلاب وفي استذكارها بشكل صحيح، لهذا على الطالب اتباع النصائح التالية:

· يتم تجزئة المادة إلى عدة أجزاء بسيطة بحيث يستطيع الطالب أن يحفظ كل جزء على حدى، ولا يجب الانتقال إلى الجزء التالي إلا بعد الانتهاء من الجزء السابق.

· في هذه الفترة يقوم الطالب بتقسيم وقته وفق جدول استذكار لمراجعة كل المواد المقررة عليه، لكن يجب أن يراعي وضع مادة الدراسات الاجتماعية في الجدول اليومي كل يوم لأنها مادة كبيرة وتحتاج إلى وقت طويل.

· من أفضل الأوقات التي تساعد على الحفظ هو الصباح الباكر، لهذا ننصح الطالب بأن يستغل هذا الوقت في حفظ الدروس المتعلقة بالحفظ في تلك الفترة.

· بالنسبة للدروس الخاصة بجزء التاريخ، ننصح الطالب أن يقوم بمراجعة هذه الدروس بالترتيب حتى يستطيع تذكر الأحداث والتواريخ بشكل أسهل.

· من أفضل الطرق التي تساعد على الحفظ والاسترجاع هي الكتابة بالورقة والقلم لكل ما يقوم الطالب بقراءته.

· لا يجب الملل من تكرار مراجعة مادة الدراسات الاجتماعية، لأنها مادة تحتاج حقًا إلى المراجعة أكثر من مرة.

· يمكن أن يطلع الطالب على اختبارات الأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل اختبار مادة الدراسات الاجتماعية.

· ننصح الطالب بعدم السرحان أثناء حفظ هذه المادة لأنها تحتاج إلى قدر كبير من التركيز، لهذا يفضل الجلوس في مكان هادئ بعيد عن المشتتات حتى يتمكن الطالب من مراجعة المادة بشكل جيد. 

تحميل المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني :-


يتميز تحميل المراجعة النهائية دراسات اجتماعية للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني بأنه يمكن أن يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر ويمكن تحميل المراجعة في بضع ثواني بمجرد الضغط على التحميل التالي: