مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 



مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 ، ينفرد موقعنا بتقديم مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 حتى يتعرف الطالب على شكل ورقة الاختبار الخاص بمادة التربية الوطنية.

مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 :-


· في البداية يجب أن يعرف الطالب إن اختبار مادة التربية الوطنية يكون في حوالي ساعة ونصف من الزمن، ويجب أن يقوم الطالب بتقسيم الأسئلة الموجودة في ورقة الاختبار على حسب الوقت المتاح.

· تتكون ورقة الأسئلة الخاصة بمادة التربية الوطنية من ثلاثة أسئلة ويكون فيها السؤال الأول سؤال إجباري يتكون من أربعة أجزاء، ويجب أن يجيب الطالب على السؤال الأول بالكامل.

· السؤال الثاني في اختبار مادة التربية الوطنية يكون مكون من أربعة جزئيات وعلى الطالب أن يختار ثلاثة من الأربع جزئيات، بحيث يختار الطالب أكثر ثلاثة أسئلة يستطيع الإجابة عليهم بشكل أفضل ويستبعد السؤال الأصعب عليه.

· أما السؤال الثالث يكون سؤال صح وخطأ مع تصويب الخطأ، ويجب على الطالب أن يختار ثلاثة أسئلة من الأربعة الموجودين في الأربعة الصح والخطأ.

أهمية دراسة مادة التربية الوطنية الصف الثالث الثانوي :-


ترجع أهمية دراسة مادة التربية الوطنية الصف الثالث الثانوي في التالي:

· يتعرف الطالب من هذه المادة على بعض الأحداث والوقائع السياسية الموجودة في مصر، هذا بالإضافة إلى التعرف على بعض المفاهيم الخاصة مثل الهوية الوطنية وغيرها.

· يتعرف الطالب من خلال هذه المادة على الدستور الموجود في البلد الذي نعيش فيه وكيف يطبق هذا الدستور.

· يتعرف الطالب هذا العام على بعض المفاهيم الخاصة مثل: الأخلاق، الحزب السياسي، المشاركة السياسية، الديمقراطية، الحضارة، العديد من القوانين المقررة على الطلاب وغيرها.

· يدرس أيضًا الطلاب هذا العام أنواع الدستور وأسباب نشأة الدستور والتعديلات التي وضعت في الدستور في السنوات الماضية.

· يتعرف الطالب على الاستفتاء والدستور المصري والمواد التي ينص عليها الدستور المصري.

نصائح لمساعدة الطلاب على مراجعة مادة التربية الوطنية :-


مادة التربية الوطنية من المواد التي يتحير الطلاب في استذكارها، لهذا فقد وفرنا لكم مجموعة من نصائح لمساعدة الطلاب على مراجعة مادة التربية الوطنية وهي كالتالي:

· لأن مادة التربية الوطنية من المواد التي لا تضاف للمجموع، لهذا فإن الكثير من الطلاب يستهين بهذه المادة، وذلك خطأ كبير لأن هذه المادة تحتاج لأن يكرس لها الطالب جزء من وقته لحفظها بشكل جيد، لأنها مادة نجاح ورسوب لهذا فهي من المواد الضرورية.

· لو قام الطالب بحل مجموعة من نماذج الاختبارات السابقة للأعوام الماضية، فإن ذلك سوف يساعد الطلاب بشكل كبير على معرفة شكل ورقة الاختبار، وفي نفس الوقت التدريب على أسئلة التربية الوطنية.

· الكتاب المدرسي يحتوي على قدر كبير من الأسئلة الخاصة بمادة التربية الوطنية، لو قام الطالب بحلها بالكامل، فإنه سوف يحصل على الدرجة النهائية في الاختبار، وخاصة إن الاختبار في نهاية العام لا يخرج من الكتاب المدرسي.

· تتميز مادة التربية الوطنية المقررة على الطلاب هذا العام، بأنها من المواد السهلة، لهذا لا يجب أن يترك الطالب فرصة النجاح في هذه المادة.

· لو واجه الطالب أي جزء صعب في مادة التربية الوطنية، يمكن أن يعود إلى معلم الفصل مرة أخرى، أو يسأل أحد الوالدين، لأن المعلومات الموجودة في مادة التربية الوطنية معلومات عامة.

تحميل مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 :-


لقد وفرنا لكل أحبائنا الطلاب تحميل مواصفات ورقة الامتحان لمادة التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي ترم ثاني 2019 الذي يمكن للطلاب تحميله من خلال الضغط على التحميل التالي: