كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019

كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 

كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 ، ينفرد موقعنا بتقديم كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 التي تتميز بأنها شاملة لكل منهج الفيزياء بشكل مرتب ومنظم بحيث يسهل على الطلاب مراجعة المادة من خلاله بالإضافة إلى تحميله وطباعته.

كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 :-

· تضم كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 التي وفرنا لكم كل منهج الفيزياء المقرر على الطلاب في مجموعة من الرسومات التوضيحية التي تساعد الطلاب على تلخيص المادة في ذهنه بشكل أفضل.

· يوجد في هذه الكراسة بعض المقارنات بين الدروس بشكل مميز، بحيث لا يخلط الطالب بين المسميات المتشابهة.

· تتميز كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 بأنها موجودة على صيغة بي دي اف وهذه الميزة تساعد الطلاب على تحميلها بكل سهولة ويسر من خلال الضغط على التحميل الذي وفرنا لكم.

منهج الفيزياء الصف الثالث الثانوي :-

يحتاج معظم طلابنا الكرام إلى معرفة نسخة من أسماء الدروس المقررة عليهم هذا العام في منهج الفيزياء، لهذا فقد وضعنا لكم أسماء دروس منهج الفيزياء الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الكهربائية التيارية والكهرومغناطيسية.

الفصل الأول: التيار الكهربائي وقانون أوم وقانون كيرشوف.

التيار الكهربي وقانون أوم.

قانون أوم للدائرة المغلقة.

قانونا كيرشوف.

الفصل الثاني: التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي وأجهزة القياس الكهربي.

التأثير المغناطيسي للتيار الكهربي.

أجهزة القياس الكهربي.

شرح الحث الكهرومغناطيسي.

الفصل الثالث: الحث الكهرومغناطيسي.

الحث الكهرومغناطيسي.

المولد الكهربي، المحول الكهربي والمحرك الكهربي.

الفصل الرابع: دوائر التيار المتردد.

دوائر التيار المتردد.

الوحدة الثانية: مقدمة في الفيزياء الحديثة.

الفصل الخامس: ازدواجية الموجة والجسيم.

ازدواجية الموجة والجسيم.

الفصل السادس: الأطياف الذرية.

الأطياف الذرية.

الفصل السابع: الليزر.

الليزر.

الفصل الثامن: الإلكترونيات الحديثة.

بلورة شبه الموصل.

الوصلة الثنائية.

الترانزستور.

الإلكترونيات التناظرية والرقمية.

نصائح تساعد الطلاب على استذكار مادة الفيزياء :-

مادة الفيزياء من المواد التي يجد الكثير من الطلاب فيها، لهذا فقد وفرنا لكم مجموعة من نصائح تساعد الطلاب على استذكار مادة الفيزياء وهي كالتالي:

· مادة الفيزياء من المواد التي سوف يكتشف الطالب إنها سهلة جدا لو قام بفهمها بشكل جيد، ولهذا ننصح الطالب بفهم المادة وعدم أخذ موقف سلبي من المادة.

· يمكن للطالب أن يطلع على الأمثلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالإضافة إلى حل الأسئلة الموجودة في كل وحدة دراسية حتى يستطيع الطالب معرفة شكل وطريقة الأسئلة الخاصة بمادة الفيزياء.

· مادة الفيزياء من المواد التي يجب أن يستذكرها الطالب من خلال استخدام الورقة والقلم.

· تحتوي المادة هذا العام العديد من المعادلات المتعددة التي يجب أن يقوم الطالب بحفظها بشكل جيد، لأنه لن يستطيع حل الأسئلة بدون كتابة المعادلة بشكل صحيح.

· يوجد في العديد من الدروس الخاصة بالفيزياء بعض التجارب التي تجرى في معمل الفيزياء، لو تعذر على الطالب مشاهدة هذه التجارب في المعمل، يمكنه أن يشاهد هذه التجارب على الإنترنت.

· يجب توفر عنصر الهدوء والمكان الذي يساعد على التركيز أثناء مراجعة الفيزياء، لأن الفيزياء من المواد التي تحتاج إلى قدر كبير من التركيز والفهم الجيد.

· مادة الفيزياء من المواد التي يحتاج الطالب أن يقوم بحل كمية كبيرة من الأسئلة عليها، حتى يقيس مدى فهمه جيدا لدروس الفيزياء، لهذا ننصح طلابنا الأحباب بضرورة حل كل أسئلة الكتاب المدرسي.

تحميل كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 :-

يمكنكم أيها الطلاب الأحباب الكرام القيام بتحميل كراسة تدريبات مراجعة ليلة الامتحان في مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2019 بمجرد الضغط على التحميل التالي: