افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019

افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 

افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 ، الجغرافيا هي أحد المواد الأساسية التي يدرسها طلاب الشعبة الأدبية هذا العام، لهذا فقد وفرنا لكم افضل مراجعة ليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 الذي يمكن تحميله وطباعته من خلال موقعنا.

مميزات افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 :-

تتميز المراجعة التي وفرنا لكم بالعديد من المميزات ومنها:

· هذه المراجعة عبارة عن 18 ورقة فقط، ويوجد في هذه الأوراق كل المنهج المقرر على الطلاب بشكل منظم وبسيط، وذلك يساعد الطالب في تنظيم وقته واستذكار المادة بشكل يسير.

· المنهج المقرر في الجغرافيا في هذا العام موجود على شكل سؤال وإجابة، وذلك لمساعدة الطالب على مراجعة المنهج وفي نفس الوقت القيام بمعرفة شكل السؤال الخاص بهذا الجزء في الاختبار.

· كل الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة يمكن أن يأتي جزء كبير منها في الاختبار النهائي لأنها أسئلة تكرر في الأعوام السابقة، كما أنها أسئلة موجودة على أهم الأجزاء في المنهج، لهذا يجب أن يهتم بها الطالب اهتمام خاص.

· من مميزات افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 أنها متوفرة على صيغة بي دي اف، وبالتالي سوف يساعد ذلك الطالب في تحميل هذه المذكرة وطباعتها بكل سهولة ويسر.

· الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة متنوعة ومتعددة وبأكثر من طريقة، وكل ذلك سوف يساعد الطالب على معرفة شكل الأسئلة التي قد تأتي في اختبار الجغرافيا.

أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-

يسأل الكثير من الطلاب عن أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، حتى يستطيع الطالب معرفة جميع المقرر والمنهج الدراسي الخاص بمادة الجغرافيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها – تطورها – علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

كيف يمكن مراجعة مادة الجغرافيا ؟

يتحير الكثير من الطلاب في أفضل الطرق التي يمكن من خلالها مراجعة مادة الجغرافيا، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· منهج الجغرافيا من المناهج التي تحتاج مجهود حتى يقوم الطالب بحفظه بشكل جيد، لهذا يجب أن يقوم الطالب بتقسيم المادة إلى عدة أجزاء صغيرة حتى يستطيع حفظها بشكل أسهل وأيسر، كما يجب الاهتمام بتوفر وقت كافي لمراجعتها.

· يفضل أن يأخذ الطالب فترة من الراحة بين كل دروس والدرس الذي يليه حتى لا يحدث تداخل في أجزاء المنهج إذا قام الطالب بمراجعة المادة بشكل كامل.

· يوجد في الكتاب المدرسي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسئلة المختلفة على مادة الجغرافيا، ينصح الطالب بأن يقوم بحل هذه الأسئلة بالكامل، لأن الأسئلة في الاختبار النهائي لا تخرج خارج الكتاب المدرسي.

· يجب أن يهتم الطالب أيضًا بحفظ الخرائط المقررة عليه في المنهج، لأن الاختبار النهائية لا يخلو من سؤال على الخرائط، لهذا يجب أن يتم حفظها بكل التفاصيل الخاصة بها.

تحميل افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 :-

يرغب كل الطلاب في العثور على تحميل مناسب يمكن من خلال تحميل افضل مراجعة لليلة الامتحان في الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2019 ولهذا فقد وفرنا لكم التحميل التالي:

error: ممنوع نقل المحتوى