المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، يوفر لكم موقعنا المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني التي تتميز بأنها مجموعة كبيرة من الأسئلة المجابة من داخل الكتاب المدرسي، وسوف يجد الطالب كل ما يحتاج إليه في هذه المراجعة الشاملة. 

محتويات المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· تحتوي هذه المراجعة على مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة على مادة الفلسفة وكلها من داخل الكتاب المدرسي، وتتميز هذه الأسئلة بأنها مجابة وبالتالي يستطيع الطالب أن يتعرف على الإجابات الصحيحة لهذه الأسئلة.

· تحتوي تلك المراجعة على أسئلة كل من قسم الفلسفة والمنطق خاصة إن الجزئين موجودين في كتاب واحد وسوف يكون الاختبار فيهم في ورقة اختبار واحدة.

· هذه المراجعة موجودة على صيغة بي دي اف، وبالتالي يستطيع الطالب أن يحملها على أي جهاز كمبيوتر بكل سهولة، وطباعتها لو أراد ذلك لأنها لا تحتوي على أي علامات مائية.

· حتى يستفيد الطالب من تلك المراجعة ننصحه أن يقوم بالبداية من مراجعة المادة بشكل جيد من الكتاب المدرسي والبدء بعد ذلك في حل أسئلة المراجعة التي وفرناها لكم.

أسماء دروس منهج الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يبحث الكثير من الطلاب عن أسماء دروس منهج الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرفوا على الدروس المقررة عليهم هذا العام ويقوموا بمراجعتها قبل موعد الاختبار وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: الفلسفة والحياة.

الموضوع الأول: طبيعة الموقف الفلسفي.

الموضوع الثاني: الفلسفة والدين والعلم.

الموضوع الثالث: فلسفة الأخلاق .. ماهيتها ومذاهبها.

الموضوع الرابع: الفلسفة السياسية .. مفهومها وموضوعاتها.

مراجعة عامة على الفلسفة.

الوحدة الثانية: مبادئ التفكير المنطقي.

الموضوع الأول: مبادئ علم المنطق (الحدود والقضايا).

الموضوع الثاني: الاستدلالات والحجج المنطقية.

الموضوع الثالث: المغالطات الصورية وغير الصورية.

مراجعة عامة على المنطق.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

نصائح لمساعدة الطلاب على مراجعة مادة الفلسفة والمنطق :-


يتحير الكثير من الطلاب في معرفة الطريقة الصحيحة التي تساعد على استذكار مادة الفلسفة والمنطقة، لهذا فقد وفرنا لكم النصائح التالية:

· الجزء الخاص بالمنطق هو جزء يعتمد على الفهم، لهذا يجب أن يفهمه الطالب بشكل جيد، وفي حالة عدم فهم أي جزء منه يجب عليه الرجوع إلى معلم الفصل، لأن هذا الجزء مليء بالمسائل المنطقة التي لن يعرف الطالب حلها إلا إذا فهم الدرس جيدا.

· يمكن أن يقوم الطالب بمذكرة المادة على شكل نقاط وعناصر وهذا بالنسبة للجزء الخاص بالفلسفة حتى يستطيع الطالب حفظه بشكل أسهل.

· يجب على الطالب أن يقوم بتلخيص المادة في مذكرة خارجية بحيث يقوم فيها بتدوين النقاط العامة

· يمكن أن يقوم الطالب بشرح المادة لنفسه أثناء المراجعة مثل ما يفعل المعلم له، لأن ذلك يساعد على حفظ واسترجاع وفهم المادة بشكل أفضل.

· يجب أن يقسم الطالب الدروس بشكل يسهل عليه استيعابه، ويتم حفظ كل جزء من هذه الأجزاء على حدى.

· بالنسبة للمنطق يمكن للطالب أن يعقد بعض المقارنات في الاستدلال والاستنباط لمعرفة الفرق بينهم.

· لا يجب الاقتصار في مذاكرة المنطقة على المذاكرة النظرية فقط، لأن مادة المنطق تعتمد على حل أكبر قدر ممكن من المسائل التي تعمل على تثبيت المعلومة.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، أسئلة في غاية الأهمية، لهذا يجب أن يهتم الطالب بحل كل هذه الأسئلة بالكامل لو كان الطالب يبحث عن التفوق في مادة الفلسفة والمنطق.

تحميل المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


لقد وفر لكم موقعنا تحميل المراجعة النهائية في الفلسفة للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بحيث للطلاب تحميله بكل سهولة من خلال الضغط على التحميل التالي: