المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، مادة التفاضل والتكامل من المواد التي تحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأسئلة، وهذا الأمر جعلنا نوفر لكم المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني الذي يمكن للطلاب تحميله من خلال موقعنا.

مواصفات المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


تتميز المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بالمواصفات التالية:

· هذه المذكرة شاملة لكل المنهج الذي درسه الطالب هذا العام، على شكل أسئلة وإجابات، وذلك يساعد الطالب على فهم كل أنواع المسائل التي يتعرض لها في مادة التفاضل والتكامل.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة على الجزء الخاص بالتفاضل والتكامل، كلما ساعده ذلك في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

· الأسئلة الموجودة في المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني موجودة بخط اليد ولكنه خط واضح وسهل على الطالب أن يقرأه بسهولة، كما أنها لا تحتوي على أي علامات مائية حتى يتمكن الطلاب من تحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

· تتميز المراجعة التي وفرناها لكم بأنها تضم مجموعة من الأسئلة المتوقع أن يأتي جزء كبير منها في الاختبار النهائي في نهاية العام الدراسي.

أسماء دروس التفاضل والتكامل الصف الثالث الثانوي :-


يجب أن يكون الطالب على علم بأسماء دروس منهج التفاضل والتكامل الصف الثالث الثانوي حتى يقوم بمراجعة كل الدروس المقررة عليه هذا العام، ولهذا فقد وفرنا لكم المنهج كالتالي:

الاتصال – الاشتقاق.

الاتصال – الاشتقاق.

قوانين الاشتقاق - المشتقات العليا.

قوانين الاشتقاق - المشتقات العليا.

تطبيقات على المشتقة الأولى.

تطبيقات على المشتقة الأولى.

المعدلات الزمنية المرتبطة.

المعدلات الزمنية المرتبطة.

سلوك الدالة ورسم منحناها.

سلوك الدالة ورسم منحناها.

التكامل.

التكامل.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الثانوي على مراجعة مادة التفاضل والتكامل :-


مادة التفاضل والتكامل أحد المواد التي يدرسها طلاب الصف الثالث الثانوي، لهذا فقد وضعنا لكم مجموعة نصائح تساعد طلاب الصف الثالث الثانوي على مراجعة مادة التفاضل والتكامل وهي كالتالي:

· لا يجب تجاهل أي مسألة موجودة في المراجعة النهائية التي وفرناها لكم أو في كتاب المدرسة، وفي حالة وجود أي مسألة يصعب على الطالب فهمها، يجب عليه الرجوع إلى معلم الفصل على الفور لسؤاله عن كيفية حل هذه المسألة.

· الكتاب المدرسي يحتوي على العديد من الأسئلة المحلولة ويمكن للطالب أن يقوم بفهم شرح الحل عن هذه المسائل من خلال الإجابات الموجودة في الكتاب المدرسي.

· من الأفضل للطالب عندما يبدأ في حل أي مسألة في التفاضل والتكامل، أن يكون لديه نموذج إجابه لهذه المسائل حتى يتعرف على ما إذا كانت إجاباته صحيحة أم لا.

· في اختبار التفاضل والتكامل يجب أن يحصل الطالب على قسط كافي من النوم، كما يجب أن يتناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للاختبار، لأن حل اختبار التفاضل والتكامل يحتاج إلى قدر كبير من التركيز من الطالب.

· في وقت مراجعة المادة يجب أن يكون مع الطالب أقلام رصاص وآلة حاسبة وأوراق فارغة، لأن كل هذه الأدوات سوف يحتاجها في حل مسائل التفاضل والتكامل.

· يجب أن يحرص الطالب أن يذهب إلى الاختبار ومعه كل الأدوات الخاصة به حتى لا يعطل نفسه في أثناء حل الاختبار.

· لو واجه الطالب أي مسألة صعبة في الاختبار، يجب عليه عدم القلق والتشتت، وعليه التفكير بهدوء في حلها بعد الانتهاء من حل الاختبار بالكامل.

· يجب أن يهتم الطالب بعنصر مراجعة الإجابات الخاصة بعد الانتهاء من الاختبار.

تحميل المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


يسأل الكثير من أحبائنا الطلاب عن تحميل المراجعة النهائية في التفاضل للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ولهذا فقد وفرناه لكم كالتالي: