المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني ، يحاول موقعنا أن يقدم لكم كل ما هو متميز في المراجعات النهائية التي يحتاجها الطلاب، بهذا فقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني التي تساعد الطالب على مراجعة المادة بكل سهولة ويسر.

أهمية دراسة مادة الكمبيوتر :-


· مادة الكمبيوتر تعتبر الآن من أهم المواد التي يدرسها الطالب كل عام، لأن هذا الزمن أصبح فيه الكمبيوتر جزء أساسي من كل أمور حياتنا.

· يجد الطالب أن مادة الكمبيوتر من المواد الشيقة التي لا يجد صعوبة في استذكارها، خاصة إن كل طالب الآن لديه جهاز الكمبيوتر الخاص به.

· لو وجد الطالب نفسه ضعيف في هذه المادة ننصحه بأخذ بعض الدورات التدريبية التي تساعد على تقويته في هذه المادة.

· كلما تعلم الطالب مادة الكمبيوتر بشكل مكثف وصحيح، فإن ذلك سوف يساعده في الحصول على أي وظيفة فيما بعد انتهاء الدراسة.

أهمية المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


· توفر المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني لطلابنا الكرام فرصة معرفتهم بأشكال وأنواع الأسئلة التي قد ترد عليهم في مادة الكمبيوتر.

· سوف يجد الطالب في هذه المراجعة مجموعة متميزة ومتنوعة من الأسئلة المختلفة على مادة الكمبيوتر بالإضافة إلى وجود الإجابات النموذجية الخاصة بهذه الأسئلة.

· تتميز هذه المراجعة التي وفرنا لكم أنها بالكامل من داخل الكتاب المدرسي، وذلك لمساعدة الطالب في الحصول على الدرجة النهائية في المادة.

محتويات كتاب الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي :-


قد لا يعرف بعض الطلاب أسماء دروس منهج الحاسب الآلي الخاص بالصف الأول الثانوي بالكامل لهذا فقد اهتمينا يجمع محتويات الكتاب المقرر عليهم هذا العام وهو كالتالي:

مشروع الأطلس العربي الإلكتروني.

مدخل المشروع.

نظام التشغيل و الانترنت.

تجميع بيانات المشروع.

التعامل مع الصور من خلال برامج تحرير ومعالجة الصور.

تصميم الصور الثابتة و المتحركة.

إنشاء ومعالجة ملفات الصوت.

إنشاء ومعالجة ملفات فيديو.

إعداد واجهة المشروع وضبط الخصائص.

قراءة بيانات ورقة إكسل باستخدام الفيجوال بيزيك دوت نت.

كتابة كود المشروع.

إضافة خريطة وعلم الدولة لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة صوت السلام الوطني لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

إضافة فيديو عرض المعالم السياحية لبرنامج الأطلس العربي الإلكتروني.

مراجعات واختبارات.

أفضل طرق تساعد عل مذاكرة الصحيحة لمادة الحاسب الآلي :-


مادة الحاسب الآلي من المواد التي يستهين بها الكثير من الطلاب نظرا لسهولتها، لكن هذا غير صحيح، لأن هذه المادة تحتوي على جزء نظري يجب على الطالب أن يقوم بحفظه بشكل جيد.

· الجزء النظري الموجود في الكتاب المدرسي يحتاج من الطالب أن يقوم بتقسيمه على أجزاء بحيث يسهل على الطالب حفظه بشكل يسير.

· يوجد في كل وحدة دراسية في الكتاب المدرسي مجموعة من الأسئلة على الوحدة، يجب أن يتعرف الطالب على الإجابات الصحيحة على هذه الأسئلة.

· لو كان الطالب لا يعلم شكل ورقة الاختبار في مادة الحاسب الآلي، يمكنه أن يقوم بالاطلاع على اختبارات الأعوام السابقة للتعرف على كيفية حل اختبار مادة الحاسب الآلي بشكل صحيح.

· هذه المادة تعتمد بشكل أساسي على فهم الطالب قبل الحفظ، لهذا في حالة مواجهة أي جزء صعب على الطالب عليه الرجوع إلى معلم الفصل.

· يمكن للطالب أن يستعين بشرح بعض الأمور على اليوتيوب بخصوص مادة الحاسب الآلي والقيام بتطبيقها بشكل على جهاز الحاسب الآلي الخاص بالطالب.

تحميل المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني :-


لقد أهتم موقعنا أيضًا بتوفير تحميل المراجعة النهائية في الكمبيوتر للصف الأول الثانوي الترم الثاني الذي يتميز بإمكانية العمل على أي جهاز بمجرد الضغط علي والتحميل كالتالي: