كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي 



كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي ، يحتاج طلاب الصف الثالث الثانوي إلى تجميع كل خرائط الجغرافيا السياسية المقررة عليهم هذا العام، لهذا فقد جمعنا لكم كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي المقررة على الطلاب هذا العام.

كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي :-


· الخرائط المقررة على الطلاب هذا العام في غاية الأهمية، لأن الاختبار سوف يحتوي على واحدة من هذه الخرائط وسوف يتم سؤال الطالب على كل جزء في هذه الخريطة.

· متوفر في هذه الخرائط التي أعدناها لكم كل الخرائط التي درسها الطالب منذ بداية العام الدراسي وموضح عليها أهم المعالم التي يجب أن يتعرف عليها الطالب حتى يستطيع الإجابة على هذا السؤال في الاختبار.

· يمكن للطالب أن يلقي نظرة على اختبارات الجغرافيا السياسية للأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل السؤال الخاص بالخرائط.

· كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي التي وفرناها لكم موجود على صيغة بي دي اف بحيث يمكن للطالب أن يقوم بتحميلها وطباعتها بكل سهولة ويسر.

أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-


لقد وفر لكم موقعنا أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، حتى يستطيع الطالب معرفة جميع المقرر والمنهج الدراسي الخاص بمادة الجغرافيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها - تطورها - علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

مراجعات واختبارات.

أفضل الطرق التي تساعد على استذكار مادة الجغرافيا السياسية :-


مادة الجغرافيا السياسية أحد المواد المقررة على الطلاب هذا العام خاصة على طلاب الشعبة الأدبية، وحتى يستطيع الطالب أن يحصل فيها على الدرجة النهائية عليه باتباع التعليمات التالية:

· تحتاج مادة الجغرافيا إلى الكثير من الوقت والجهد لأنها مادة دسمة وتحتوي على قدر كبير من المعلومات التي يجب على الطالب حفظها بشكل جيد، لهذا يجب أن يعطي لها الطالب مقدار كافي من الوقت لاستذكار المادة.

· الخرائط المقررة على الطلاب هذا العام يمكن أن يقوم الطالب بشفها أكثر من مرة حتى يتعلم كيف يمكن حل هذه الخرائط بشكل جيد.

· لا يجب تجاهل الموضوعات الصعبة وعدم حفظها بل يجب تكرار قرائتها أكثر من مرة.

· يفضل الالتزام بالوحدات الموجودة في الكتاب المدرسي عند استذكار المادة، لأن مذاكرة المادة بالترتيب يساعد الطالب على الحفظ والاسترجاع بشكل أفضل.

· إذا لم تستطيع حفظ رسمة الخريطة بشكل جيد بمفردك، على الأقل قم بحفظ كل المعالم الموجودة في داخل الخريطة حتى تستطيع الإجابة على السؤال الخاص بالخرائط.

· من أفضل طرق الحفظ الجيد التي يمكن استخدامها في مادة الجغرافيا هي الحفظ من خلال استخدام الورقة والقلم، لأن ذلك يساعد بشكل كبير على الحفظ والاسترجاع بشكل سهل.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي أسئلة في غاية الأهمية، لهذا يجب أن يهتم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي بالإضافة إلى الأسئلة الموجودة في المراجعات الخارجية.

تحميل كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي :-


من المميزات المتوفرة في موقعنا هو توفير تحميل كل خرائط منهج الجغرافيا السياسية للصف الثالث الثانوي الذي يتميز بإمكانية تحميله على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر، والتحميل كالتالي: