مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي 



مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي ، يقدم لكم موقعنا المتميز مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي التي تساعد طلابنا الأحباب على مراجعة المادة بالكامل في وقت قياسي من خلال هذه المراجعة، وسوف يجد الطالب هذه المراجعة على التحميل الذي وفرناه لكم.

مواصفات مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-


· تتميز هذه المذكرة بأن الأسئلة فيها موجودة بشكل منظم، والمنهج فيها مقسم على شكل أسئلة مجاب عنها إجابات نموذجية، وهذا الأمر يساعد الطالب في مراجعة المادة ومعرفة شكل وطريقة الأسئلة فيه.

· سوف يجد الطالب السؤال موجود بلون والإجابة في أسفله بلون مخالف حتى لا يختلط عليه الأمر وهو يراجع المنهج من خلال هذه المذكرة.

· الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة، كلها أسئلة محتمل أن يأتي منها الاختبار في نهاية العام الدراسي، وفي حالة ما إذا انتهى الطالب بالفعل من استذكار المراجعة بالكامل، فإن ذلك سوف يساعده على الحصول على الدرجة النهائية في الجغرافيا.

· مادة الجغرافيا التي يدرسها الطالب هذا العام، مقررة عليه منذ بداية العام، لهذا تحتوي تلك المذكرة على المنهج المقرر بالكامل على مدار العام الدراسي.

أسماء دروس منهج الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-


لقد وفر لكم موقعنا أسماء الدروس المقررة عليهم في المنهج هذا العام، حتى يستطيع الطالب معرفة جميع المقرر والمنهج الدراسي الخاص بمادة الجغرافيا الصف الثالث الثانوي وهي كالتالي:

التمهيدية: مدخل إلى الجغرافيا السياسية.

الجغرافيا السياسية ( مفهومها - تطورها - علاقتها بالعلوم الأخرى).

الوحدة الأولى: الدولة والجغرافيا السياسية.

الدولة (تعريفها وأنواعها).

المقومات الطبيعية للدولة.

المقومات البشرية للدولة.

النظام السياسي والانتخابي بالدولة.

الوحدة الثانية: المشكلات السياسية.

الحدود السياسية (مفهومها وأهميتها ووظائفها).

أنواع الحدود السياسية.

تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها.

مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي (المياه والطاقة).

المشكلات الاجتماعية ذات البعد السياسي.

الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية.

التكتلات الاقتصادية (مفهومها ومقوماتها وأهدافها).

الأحلاف العسكرية.

الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد.

ماهية العلاقات الدولية.

النظام الدولي العالمي الجديد.

إرشادات تساعد الطلاب على مراجعة المادة بشكل جيد :-


يتحير الكثير من الطلاب في معرفة أفضل الطرق التي يمكن من خلال استذكار مادة الجغرافيا بشكل جيد وهي كالتالي:

· مادة الجغرافيا المقررة على الطلاب دسمة جدا وخاصة إن الطالب يدرسها منذ بداية العام الدراسي، لهذا فهي تحتاج إلى المراجعة أكثر من مرة حتى يتمكن الطالب من حفظها.

· يمكن أن يقوم الطالب باستذكار كل يوم درسين أو ثلاثة على حسب قدرته الاستيعابية، ولا يجب الانتقال إلى الدرس التالي إلا بعد الانتهاء من الدرس الحالي والتأكد من حفظه بشكل جيد.

· لا يجب أن يمل الطالب من تكرار المراجعة للمنهج عدة مرات، لأن المادة تحتاج إلى مراجعتها كثيرا للانتهاء منها وحفظها بشكل جيد.

· من أفضل الطرق التي تساعد الطالب على الحفظ الجيد للمادة هو الحفظ من خلال الورقة والقلم، وكذلك قراءة المادة بصوت مسموع.

· يمكن أن يقوم الطالب بشرح المادة لنفسه مثل ما يفعل المعلم، لأن هذه الطريقة تساعد الطلاب على استذكار المادة وحفظها بشكل أفضل.

· في اختبار الجغرافيا يجب أن يراعي الطالب تقسيم الوقت على عدد الأسئلة الموجودة، لأن الإجابات على بعض الأسئلة تستغرق الكثير من الوقت.

· بالنسبة للخرائط المقررة على الطلاب هذا العام، في غاية الأهمية ويجب على الطالب أن يحفظها بشكل جيد، لأن الاختبار لا يخلو من سؤال على الخرائط.

تحميل مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي :-


لأن كل طالب الآن لديه جهاز حاسب آلي خاص به، لهذا فقد وفرنا أمر تحميل المراجعة على الطالب ووضعنا لكم تحميل مراجعة نهائية في الجغرافيا الصف الثالث الثانوي الذي يتميز بإمكانية التحميل في ثواني محدودة والتحميل كالتالي: