المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 



المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني ، لطلاب الصف الثاني الثانوي، لقد وفرنا لكم المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني التي تتميز بأنها تحتوي على المنهج بالكامل بشكل مرتب ومنظم، ويمكن للطلاب تحميلها وطباعتها.

المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


· تضم المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني مجموعة متنوعة من الأسئلة وكل الأسئلة الموجودة في هذه المراجعة مجابة بحيث تساعد الطالب على معرفة الإجابات الصحيحة.

· تضم هذه المذكرة مجموعة من الأسئلة التي لن يخرج منها الاختبار النهائي، وهذه المذكرة عبارة عن 18 ورقة تحتوي على كل الأسئلة المتوقعة في الاختبار النهائي.

· تتميز المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني بأنها موجودة على صيغة بي دي اف، وذلك يساعد طلابنا الأحباب على تحميل المذكرة وطباعتها بكل سهولة.

· كل سؤال من أسئلة المراجعة الموجودة في هذه المذكرة موجود عليه الإجابة النموذجي الخاصة به، وذلك يساعد طلابنا الأحباب على معرفة شكل الإجابات النموذجية الخاصة بها.

أسماء دروس كتاب الجغرافيا الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني :-


يسأل الكثير من طلابنا الأحباب عن أسماء دروس كتاب الجغرافيا الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني حتى يتعرف كل طالب على الدروس المقررة عليه هذا العام وهي كالتالي:

الوحدة الأولى: مدخل إلى جغرافيا التنمية.

الدرس الأول: جغرافيا التنمية ومجالاتها.

الدرس الثاني: التقنيات الحديثة ودورها في جغرافيا التنمية.

مراجعة عامة على الوحدة الأولى.

الوحدة الثانية: جغرافيا التنمية وموارد البيئة.

الدرس الأول: البيئة نظامها ومواردها.

الدرس الثاني: الموارد المائية وأساليب إدارتها.

الدرس الثالث: الموارد المعدنية ومصادر الطاقة وأساليب إدارتها.

مراجعة عامة على الوحدة الثانية.

الوحدة الثالثة: جغرافيا التنمية الاقتصادية.

الدرس الأول: ماهية التنمية الاقتصادية.

الدرس الثاني: التنمية الزراعية والحيوانية.

الدرس الثالث: التنمية الصناعية.

الدرس الرابع: التنمية السياحية.

مراجعة عامة على الوحدة الثالثة.

الوحدة الرابعة: جغرافيا التنمية البشرية.

الدرس الأول: ماهية التنمية البشرية.

الدرس الثاني: مؤشرات التنمية البشرية.

الدرس الثالث: نماذج تنموية رائدة.

الدرس الرابع: مستقبل التنمية في الوطن العربي.

مراجعة عامة على الوحدة الرابعة.

مراجعة عامة على المنهج.

مراجعة عامة.

طريقة الحصول على الدرجة النهائية في اختبار الجغرافيا :-


يتحير الكثير من الطلاب في معرفة طريقة الحصول على الدرجة النهائية في اختبار الجغرافيا وهي كالتالي:

· مادة الجغرافيا من المواد الدسمة، لهذا ننصح الطالب أن لا يترك مراجعتها إلى ليلة الاختبار، لأن الوقت لن يساعده على ذلك، لكن يجب أن يقسمها في الأيام التي تسبق الاختبار، وفي ليلة الاختبار يقرأها بشكل سريع.

· يجب أن يقوم الطالب بحل كل الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي، لأن الاختبار النهائي يكون من الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي.

· يجب أن يحفظ الطالب الخرائط المقررة عليه هذا العام، لأن الاختبار لا يخلو من بعض الأسئلة الخاصة بالاختبارات التي يدرسها الطلاب.

· يمكن للطالب أن يحل مجموعة من الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة حتى يتعرف على شكل ورقة الاختبار النهائي في هذه المادة.

· في الاختبار النهائي يجب أن يقوم الطالب بقراءة الاختبار بالكامل حتى يستطيع الاختيار ما بين الأسئلة التي سوف يجيب عليها الطالب في الامتحان.

· لا يجب أن يتجاهل الطالب أي جزء صعب عليه في هذه المادة، ويقوم بتجزئة الأجزاء الصعبة والقيام بمراجعتها بالتدريج وقراءتها عدة مرات حتى يفهمها الطالب ويحفظها بشكل جيد.

تحميل المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني :-


يتميز تحميل المراجعة النهائية في الجغرافيا للصف الثاني الثانوي الترم الثاني أنه يعمل على أي جهاز حديث متصل بالكمبيوتر أو الإنترنت، كما أنه لا يحتوي على أي علامة مائية، لهذا يمكن طباعته أيضًا وهو كالتالي: