10 نصائح للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة 



10 نصائح للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة ، الثانوية العامة هي مرحلة مصيرية في عمر الطالب، ويرغب الطالب في هذه المسألة الحصول على أعلى الدرجات في كل المواد الدراسية، لهذا سوف نوضح لكم 10 نصائح للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة لو قام الطالب باتباعها.

10 نصائح للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة :-


لقد وفرنا لكم أهم 10 نصائح للحصول على الدرجة النهائية في الثانوية العامة يجب اتباعها وهما كالتالي:

1. عند الاستعداد للاستذكار يجب أن يكون الجو المحيط هادئ وخالي من الضوضاء، لهذا يجب أن يتم غلق الهاتف المحمول والتلفاز وكل ما قد يؤثر على تفكير وتركيز الطالب.

2. يجب أن يتم تنظيم الوقت لكل طالب في الثانوية العامة بحيث يتم استذكار المواد وفق جدول استذكار ثابت والابتعاد عن الاستذكار العشوائي للمواد الدراسية.

3. يجب أن يأخذ الطالب وقت كافي للراحة والاسترخاء ما بين الوقت والآخر لأن العقل البشري يكون غير قادر على التركيز لفترة طويلة من الوقت.

4. لا يجب أن تذاكر دروسك وأنت تشعر بالجوع أو العطش لأن هذه المشاعر تؤثر على التفكير وتقلل من تركيز الطالب في الاستذكار.

5. الجدول الذي تقوم بوضعه للاستذكار لكل المواد التي تدرسها في مرحلة الثانوية العامة يجب أن يكون جدول منطقي يتناسب مع عدد المواد والدروس وفي نفس الوقت يتناسب مع قدرة الطالب على الاستيعاب والحفظ.

6. هناك مقولة تقوم أن العقل السليم في الجسم السليم، لهذا يجب الاهتمام بتناول الأغذية الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

7. يمكن للطالب في مرحلة الثانوية العامة تناول حبوب الأوميجا 3 التي تزيد من رفع معدل التركيز بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل السمك والتونة وغيرها.

8. يجب أن تقوم بحل بعض نماذج الاختبارات الخاصة بالمواد الدراسية المقررة في الثانوية العامة للتعرف على شكل الاختبار النهائي في الثانوية العامة.

9. عند القيام بمراجعة المواد الدراسية قبل ليلة الاختبار بعدة أيام ننصحك بأن تبدأ بأخر مادة موجودة في الجدول وتنتهي من استذكار أول مادة في ترتيب جدول الاختبارات حتى لا تبتعد عن موعد آخر مادة وقت طويل من الوقت.

10. لا يجب تجاهل أي جزء في المادة يصعب عليك فهمه، بل يجب فهم كل الأجزاء الموجودة في المنهج قبل البدء في الحفظ.

إرشادات لطلاب الثانوية العامة :-


هناك بعض الإرشادات التي يجب على طالب الثانوية العامة الالتزام بها لو كان يبحث عن التفوق ومن هذه الإرشادات ما يلي:

· يجب الاهتمام بعنصر التغذية في فترة الثانوية العامة بالكامل لأن الغذاء المتكامل العناصر الغذائية يساعد على زيادة التركيز.

· كلما حل الطالب مقدار أكبر من الأسئلة الموجودة في الاختبارات الخاصة بالأعوام السابقة كلما ساعده ذلك على التدريب على شكل ورقة الاختبار قبل موعد الاختبار.

· الأسئلة الموجودة في الكتاب المدرسي هي أسئلة في غاية الأهمية لأن الاختبار في نهاية العام الدراسي يكون من هذا الكتاب المدرسي.

· يجب أن يهتم الطالب بعمل تسميع ذاتي لنفسه بالإضافة إلى حل العديد من نماذج الأسئلة المجاب عنها حتى يستطيع معرفة نواحي القصور لديه في المادة التي يقوم بمراجعتها والقيام بمعالجة هذا القصور.

· لو كان المادة تحتوي على رسومات توضيحية أو خرائط أو غير ذلك من الأمور، يجب أن يهتم الطالب بحفظ هذه الرسومات بدقة.

· يجب الاهتمام بالحصول على عدد ساعات كافي من النوم كل يوم وخاصة في ليلة الاختبار، لأن النوم الكافي يساعد العقل على تذكر المعلومات التي قام بتخزينها.

· القوانين والمعادلات الموجودة في بعض المواد هي من الأساسيات التي يجب أن تحفظ بشكل جيد لأنها مفتاح حل الكثير من المسائل في بعض المواد.